تحالف رياضي يجمع بين “Amazon” و “MENATech” لتوسيع نطاق Amazon UNIVERSITY Esports  في المملكة العربية السعودية والإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 19 يناير 2022 – انضمت Amazon المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى MENATech، إحدى الشركات الرائدة في مجموعةGGTech   للترفيه” لإطلاق Amazon UNIVERSITY Esports أول تحالف رياضي إلكتروني من نوعه بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تأتي مشاركة Amazon في هذه البطولة عبر مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتعزيز مستوى المنافسة بين الجامعات، مما يضع اللاعبين على الساحة العالمية ويزيد من فرص نموهم وارتقاءهم بمهاراتهم، بالإضافة إلى تقديم جوائز وموارد قيمة للفرق المشاركة. تأتي هذه الاتفاقية بين “Amazon” و “MENATech” في أعقاب نجاح الموسم الأول الذي شهد استضافة سلسلة الرياضات التنافسية فرقاً من أكثر من 130 جامعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدعم من الشريك العالمي GGTech، أثبتت الرياضات الإلكترونية للجامعات، هذه المبادرة الهادفة للجمع بين طلاب الجامعات للتنافس وتمثيل جامعاتهم في بطولات الدوريات الإلكترونية، مكانتها كبطولة رفيعة المستوى حول العالم في دول مثل فرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وتركيا وبولندا والسعودية والإمارات ومصر والمغرب والمكسيك والأرجنتين وتشيلي وكولومبيا والإكوادور، وكذلك أمريكا الشمالية وكندا مؤخراً. 

هذا وأكدت GGTech و “Amazon” من التزامهما بتعزيز مجتمع الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، وتوفير مساحة داعمة ومشجعة للاعبين لعرض مواهبهم، وللمحترفين الشباب لبناء مستقبل مهني في صناعة الرياضات الإلكترونية المتنامية.

الدور المهم لشركات نشر الرياضات الإلكترونية وشركائهم

حول إطلاق المسابقة في المنطقة، صرح السيد ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة MENATech قائلاً: “ستجمع Amazon UNIVERSITY Esports في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين نخبة من أبرز القوى الداعمة في المنطقة وحول العالم، وستقدم مجموعة من الشركاء الجدد للمسابقة، مما سيعرف المنطقة بشكل أفضل بمجتمع الرياضات الإلكترونية الجامعية المتنامي ويبرزه إلى الساحة.”

تحظى Amazon UNIVERSITY Esports الجامعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدعم نخبة من أبرز الشركات الراشدة في نشر الألعاب والرياضات الإلكترونية. كما يأتي وجود “Riot Games”، شريك GGTech الرائد في المسابقات الجامعية حول العالم منذ بدايتها، ليوفر للمشاركين إمكانية المنافسة في بعض أبزر الألعاب المرغوبة في الوقت الحالي مثل “League of Legends” و “VALORANT.”

ومن جهته، علق السيد كريم حشاني، رئيس قسم النشر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، Riot Games، قائلاً: “يسعدنا كثيراً أن نقوم بتطوير مسار البطولات التنافسية إلى مساحة جديدة تستقطب المزيد من اللاعبين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتجربة لعبة “VALORANT”، ونتطلع إلى إضافة المزيد من البلدان عن قريب في الوقت الذي يتمتع به هذا المُنتج الشيق بنمو مشجع في مجتمع الرياضات الإلكترونية.”

وعلى صعيد آخر، ستشارك Garena Free Fire، وهي إحدى الشركات الرائدة في نشر ألعاب الهواتف المحمولة في المنطقة، في المسابقة لأول مرة للتعزيز من دورها في تطوير مشهد الرياضات الإلكترونية والمساعدة في تقديم أفضل عرض لمشجعي لعبة “Free Fire”. وبهذه المناسبة، أفاد متحدث رسمي بالنيابة عن إدارة Garena قائلاً: “نحن متحمسون للعمل مع كل من  و MENATech لتقديم لعبة “Free Fire” التنافسية إلى Amazon UNIVERSITY Esports لتمكين الطلاب من مئات الجامعات من الاستمتاع باللعبة والمنافسة في نفس الوقت. كما يُسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لمواصلة تطوير مجتمع الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

تحظى Amazon UNIVERSITY Esports بدعم من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في مسابقة المملكة العربية السعودية، الهيئة الرائدة في تطوير مشهد الرياضات الإلكترونية في المنطقة. عبر السيد تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: “نرحب بالجهود والاستثمارات التي تبذلها MENATech للمساعدة في تمكين الجيل القادم من الرياضيين ومجتمع الرياضات الإلكترونية والمساهمة في تطوير مشهد الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، ونعتز بهذه الشراكة الوطيدة بين MENATech والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لدفع رحلتنا للارتقاء بالصناعة إلى الأمام وترسيخ معايير هذه الرياضة على أفضل وجه.”

سيُفتح باب التسجيل للموسم المقبل في شهر فبراير. للمزيد من المعلومات حول Amazon UNIVERSITY Esports في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الرجاء زيارة https://universityesports.ae/ لمسابقة الإمارات العربية المتحدة و  https://sa.universityesports.net/ لمسابقة المملكة العربية السعودية، وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي: @uniesports_ksa و @uniesports_uae

عنAmazon UNIVERSITY Esports

Amazon UNIVERSITY Esports مشروع عالمي يجتمع فيه الطلاب لتمثيل جامعتهم والتنافس في مسابقات تُنظم بين الجامعات على المستوى المحلي والوطني وعبر القارات، مما يمنح الطلاب من جميع القدرات الفرصة للمشاركة في بطولات الرياضات الإلكترونية. تأسست الجامعة في عام 2014 وتطورت من تنظيم البطولات في إسبانيا إلى إدارة المسابقات الوطنية والدولية عبر قارتين. كما نقوم برفع مستوى تجارب الطلاب وذلك بمساعدتهم على تكوين صداقات مختلفة والاستمتاع بشغفهم بالرياضات الإلكترونية وتطوير مهاراتهم من خلال مسابقات الرياضات الإلكترونية الجامعية. بالإضافة إلى بطولاتنا، نقدم أنشطة مختلفة ذات صلة في مختلف الجامعات وندعم قادة الطلاب من خلال مشروع “سفيرAmazon UNIVERSITY Esports”، كما نوفر عدداً من مشاريع المواهب لمساعدة الطلاب في تطوير حياتهم المهنية.

عن مجموعة GGTech للترفيه

تهدف GGTech إلى تقريب عالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية من المجتمع وذلك بتعزيز القيم المختلفة مثل التآلف والروح الرياضية والعمل الجماعي والرغبة في الارتقاء بالمهارات والقدرات واستخدام الترفيه كحافز للتعليم. تلتزم “GGTech للترفيه”بالبيئات التفاعلية وتتخصص بتطوير وإنتاج وتسويق ألعاب الفيديو، كما تحرص على الاستثمار في إنشاء محتوى مبتكر بتقنيات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط. للاطلاع على المزيد، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.ggtech.es