مدير الترويج السياحي الأرجنتيني: بلدان المخروط الجنوبي لديها مزايا كثيرة تجعلها وجهات سياحية بارزة

دبي، 12 يناير 2022 – تناولت جلسة نقاش، استضافها جناح “مبدعون في الخير” من إكسبو لايف، المشهد السياحي الراهن في منطقة المخروط الجنوبي، التي تتألف من تشيلي والأرجنتين وأوروغواي – وهي البلدان الواقعة في أقصى جنوب أمريكا الجنوبية. خلال الجلسة، ناقش مسؤولون من هيئات حكومية أرجنتينية فرص المشاركة في كافة الأنواع السياحية التي تجعل من بلدان منطقة المخروط الجنوبي وجهات سياحية بارزة، بما تمتكله من ثقافة وتاريخ وتراث مشترك تجذب إليها السياح من أنحاء العالم.

وعلى هامش هذا الحدث، أجرى فريق خدمة أخبار إكسبو لقاء مع مدير الترويج السياحي الدولي في مكتب السياحة الأرجنتيني (إنبروتور) السيد هيرنان فانولي، لتسليط الضوء على المشهد السياحي في الأرجنتين عامة وفي منطقة المخروط الجنوبي خاصة، وبحث فرص التعاون المشترك لتنشيط القطاع السياحي وجذب السياح إلى بلدان أمريكا الجنوبية

ما هو دورك في إكسبو 2020 دبي، وما هي رسالتك؟

نعمل في إكسبو 2020 دبي مع شركائنا على الترويج للأرجنتين كوجهة سياحية، وعقد بعض الاجتماعات مع عدد من شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية، التي تهدف للتشاور والتوصل إلى رؤية متكاملة حول كيفية إعادة تنشيط القطاع السياحي وكيفية التعافي في المرحلة المقبلة من الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19.

تطرق الحدث، الذي استضافه جناح مبدعون في الخير من “إكسبو لايف”، إلى السياحة في منطقة المخروط الجنوبي. هل توضح لنا ما هو المخروط الجنوبي؟

المخروط الجنوبي هو المنطقة الجغرافية والثقافية الواقعة في أقصى جنوب أمريكا الجنوبية، ويتألف من تشيلي والأرجنتين وأوروغواي، في حين تقع كل من باراغواي وبوليفيا وبيرو والبرازيل على مقربة كبيرة منا. وتشترك البلدان الواقعة في المخروط الجنوبي بكثير من الأفكار والقضايا والتاريخ والتراث. كان لدينا البارحة اجتماع مشترك مع تشيلي وباراغواي، حيث كشفنا عن مناطق الجذب الرئيسية لدينا، مع التركيز على المناظر الطبيعية. نعلم أن للسياحة في الوقت الحاضر قيمة كبيرة في المساحات المفتوحة، وريفنا يوفر هذا النوع من السياحة، ولكن ما يهم أيضا هو تقاليدنا وثقافتنا والمزايا التي تتمتع بها بلدان المخروط الجنوبي لتقدمها للسياح الدوليين. وفي هذه الفترة لدينا الكثير لنقدمه.

هل تخبرنا أكثر عن هذا الحدث في إكسبو لايف، وهل سيكون هناك المزيد من الاجتماعات؟

نعمل بشكل متكرر مع تشيلي ومع المناطق البعيدة المطلة على البحر. نعتقد أننا نملك الكثير من المزايا والتنوع والثقافة التي تجذب السياح إلى بلدان أمريكا الجنوبية؛ فالأرجنتين، على سبيل المثال، تعتبر واحدة من أكبر الدول في أمريكا الجنوبية، وتتميز بامتداد شواطئها على طول المحيط الأطلسي، وطبيعتها المتنوعة من سهول غنية وغابات كثيفة وأنهار جليدية مميزة تجعلها وجهة سياحية بارزة. تمتلك الأرجنتين أيضا ثقافة وعادات تجذب السياح من مختلف بلدان العالم. نسعى دائما إلى العمل والتعاون معا لتحقيق أقصى استفادة من منطقتنا، ونرغب دائما بعودة السياح، لأننا نملك الكثير من الأشياء المشتركة.

لديكم الكثير من الأماكن الرائعة في الأرجنتين والمساحات الخضراء، هل هناك رسالة خاصة بالاستدامة تريديون التركيز عليها، أم أنها مرتبطة بالسياحة بشكل عام؟

الاستدامة مهمة للغاية بالنسبة للأرجنتين؛ لدينا الكثير من المتنزهات الوطنية، والتي تعمل بضمير ووعي كبيرين حيال هذه المسألة. ونعتقد أن مناطقنا غير المكتشفة هي بالفعل تراث يجب أن نعتني به. لكن في الوقت نفسه، هذا ليس شيئا جديدا بالنسبة لنا، إذ إن لدينا دائما الكثير من الوعي تجاه هذا الموضوع المتعلق بالاستدامة. في الوقت الحاضر، أصبح الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى. لذلك، سنواصل العمل الجاد لضمان معايير الاستدامة.

هل تتوفر أية رحلات مباشرة من أبوظبي ودبي إلى الأرجنتين في الوقت الحالي؟ وفي حال عدم توفرها، هل هناك خطط للنظر في الخيارات التي يمكنها أن تسهل سفر الناس في الإمارات العربية المتحدة إلى الأرجنتين أو المخروط الجنوبي؟

لدينا رحلات عبر ساوباولو وريو دي جانيرو مع طيران الإمارات؛ وأعتقد أنه سيكون لدينا طيران أيضا مع الخطوط الجوية القطرية، وسيكون عبارة عن رحلات جوية إجمالية إلى جانب واحد؛ لذا يمكن أن يكون الاتصال أفضل؛ لكن هذه الخطوط الجوية الثلاثة مهمة بالنسبة لنا، ونحاول أن تكون الرحلات التي سيتم تغطيتها بالتعاون معها رائعة وشاملة.

هل سيحظى جناح الأرجنتين في إكسبو 2020 دبي بتجربة غامرة في الأشهر الثلاثة المقبلة؟ هل ستكون هناك أية أحداث موسيقية أو أي نوع آخر من الأحداث والفعاليات المميزة؟

نحن سعداء جدا بمشاركة جناحنا في إكسبو 2020 دبي. إن أخذت الوقت الكافي للبقاء فيه، سوف تتعلم الكثير. هناك شيء ما فيه من قلوبنا؛ الطبيعة الأرجنتينية، التكنولوجيا الأرجنتينية. لذلك، أعتقد أنه يستحق الزيارة. لدينا في الجناح أيضا عروض رقص التانغو، وكذلك دروس رقص التانغو. والتي يتم إجراؤها في مكان قريب جدا من هنا. الرقص تعبير عميق عن شغفنا وقوتنا، وأعتقد أن الناس مغرمون جدا بهذه الدروس، حيث يمكنهم التفاعل مع راقصي التانغو.