وزير تجارة وصناعة تشاد يقول بلاده لديها موارد وفرص كبيرة لمستثمري دولة الإمارات والخليج

13 يناير، 2022 Off By DGNgate

دبي، 11 يناير 2022 – قال معالي علي جادة كامبارد، وزير التجارة والصناعة في جمهورية تشاد في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء على هامش اليوم الوطني لبلاده في إكسبو 2020 دبي، إن جمهورية تشاد لديها موارد غير مستغلة وفرص كبيرة يمكن أن تكون جذابة للغاية للمستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج الأخرى في المنطقة العربية.

وأكد معاليه أن بلاده نفذت إصلاحات جديدة من شأنها أن تضمن للمستثمرين الأجانب جني ثمار مشاريعهم والمساعدة في تطوير البلاد بشكل أكبر. أضاف: “طموحنا في أن نصبح دولة ناشئة بحلول عام 2030 هو سياسة راسخة. لا يمكن تحقيق هذه السياسة دون شراكات بين دولتنا والبلدان المختلفة، ومن خلال التعاون الدولي”.

أضاف معاليه: “وقد تم وضع كل هذه الهياكل والقوانين بهدف السماح للمستثمرين بالمجيء. نحن نقدم الفرص؛ لدينا الإمكانات؛ لدينا الموارد التي لم يتم استغلالها بعد. ما نسعى إليه هو حلول مربحة للجانبين وشراكات مع دول وحكومات أخرى للسماح لنا بالوصول إلى هدفنا”.

وذكّر معاليه الوزير بأن تشاد، الواقعة في قلب القارة الأفريقية، غنية بالموارد الطبيعية مثل النفط والغاز، مؤكدا أن بلاده لديها أيضا القدرة على أن تصبح وجهة سياحية شهيرة بفضل الطبيعة الجميلة التي حباها الله بها.

وقال معاليه: “لقد سمح إكسبو 2020 دبي لبلدنا تشاد بالمشاركة في هذا الحدث الدولي ذي الأهمية الكبيرة. كما أنها مناسبة لتقديم تشاد الواقعة في وسط أفريقيا في قلب القارة الأفريقية. إنها دولة لديها ثقافتها؛ (و) بالإضافة إلى موارد طبيعية كبيرة مثل النفط والغاز، فهي أيضاً دولة مهمة جداً في أفريقيا”.

وتابع: “نحن هنا الآن ونبحث عن مانحين مهتمين بالاستثمار في تشاد. المثال الإماراتي واعد للغاية؛ ونحاول إيجاد النموذج نفسه في تشاد. نحن منفتحون دائما ويمكننا دائما تطوير قطاع السياحة لدينا أيضا مع أي شخص قد يكون مهتما، وخاصة حكومة الإمارات العربية المتحدة”.

 13 total views,  1 views today