غينيا بيساو تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي بحضور رئيسها

غينيا بيساو تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي بحضور رئيسها

13 يناير، 2022 Off By DGNgate Manal Ahmed

دبي، 12 يناير 2022 – احتفلت جمهورية غينيا بيساو بيومها الوطني في إكسبو 2020 اليوم الأربعاء في ساحة الوصل، بحضور فخامة رئيس الجمهورية عمر سيسكو إمبالو ، الذي تحدث عن أهمية توطيد العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحب كل من معالي الشیخ نھیان بن مبارك آل نھیان، وزیر التسامح والتعایش، المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، ومعالي ریم الھاشمي، وزیرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدیر العام لإكسبو 2020 دبي، بفخامة رئيس الجمهورية والوفد المصاحب له.

وقال فخامة عمر سيسكو إمبالو: “يستحق إكسبو 2020 دبي تقديرنا لإنجاز هذا الحدث الضخم على الرغم من قيود جائحة كورونا. وإصرار دولة الإمارات العربية المتحدة في تسخير مواردها كافة لإعادة ابتكار نفسها في فترة وجيزة كهذه مثال للجميع.”

وأضاف: “إنه لشرف كبير أن أكون هنا، وأن أمثل غينيا بيساو. نحن هنا لتوطيد الصداقة الأفريقية مع الإمارات، من خلال جناحنا الواقع في منطقة الفرص، وليوضح بلدنا، الذي يحتضن 1,000 نهر، الممارسات المستدامة للجمهورية، فضلا عن مدى نشاط شعبنا في التغلب على ما نواجهه من مشكلات.”

ومن جانبه، قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: “يقدم جناح غينيا بيساو لزواره فرصة الاطلاع على ما رسمته هذه الدولة من خطط سابقة ومستقبلية، إلى جانب استكشاف الفرص الهائلة المتاحة عبر شتى المجالات، بما فيها التقنيات الزراعية، حيث يسلط الجناح الضوء على كيفية استخدام المجتمعات للتقنيات الزراعية المبتكرة، بدءا من الحصاد، وصولا إلى المعالجة والتوزيع على نطاق عالمي.”

وأضاف معاليه: “إن الإمكانات اللامحدودة التي يوفرها إكسبو 2020 تُشعرنا بالتفاؤل حيال الآفاق المتاحة لإقامة شراكات جديدة مع غينيا بيساو في مختلف الميادين ذات الاهتمام المشترك، وهو ما يعزز علاقاتنا الثنائية لصالح بلدينا.”

يقدم جناح غينيا بيساو لمحة عن تنوع شعبها وثقافاتها ومناظرها الطبيعية وحياتها البرية، فهذه الدولة عبارة عن عالم مصغر يضم كل تلك العناصر. ويستعرض الجناح كل هذا التنوع الثري، إلى جانب إطلاعه الزوار على طموحات الدولة المستقبلية.

تستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، وهو يدعو الزوار من جميع أنحاء الأرض إلى أن نصنع معاً عالماً جديداً في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم على مدار ستة أشهر.