جناح سريلانكا يعرض ياقوتة صفراء ذهبية نادرة في إكسبو 2020 دبي

7 يناير، 2022 Off By DGNgate

دبي، 3 يناير 2022 – تلألأت ياقوتة صفراء ثمينة في جناح سريلانكا في إكسبو 2020 دبي، لتعرض في أكبر تجمع عالمي ما يملكه هذا البلد من ثروات تجعل البعض يصفه بأنه “عاصمة الياقوت في العالم”.

وتعرض الياقوتة الصفراء الذهبية النادرة لزوار الجناح، وهي تزن أكثر من 200 قيراط، بقيمة تتجاوز أربعة ملايين ونصف المليون دولار، لتكون واحدة من أندر وأثمن قطع الياقوت الأصفر الذهبي في العالم.

وقال موشان صلاح الدين، من شركة موشان إنترناشونال السريلانكية إن هذا النوع من الياقوت الأصفر الذهبي لا يوجد إلا في سريلانكا.

وأضاف متحدثا لخدمة إكسبو الإخبارية: “يوجد هذا النوع في مناجم وسط سريلانكا، لذا تعد هذه جوهرة رائعة. تم العثور عليها قبل خمس سنوات في صورة صخرة تزن أكثر من 460 قيراطاً، وتم قطعها ونظيفها لتخرج للنور هذه الياقوتة الرائعة التي تزن 203 قراريط”.

ويقول موشان أيضا إن من الشائع في سريلانكا العثور  على قطع ياقوت يتجاوز وزنها 100 قيراط، حيث يتم العثور بين الحين والآخر على قطع من الياقوت تزن الواحدة منها أكثر من 100 قيراط، وهو وزن يجعلها من الياقوت النادر في العالم.

ويتابع: “ما أريد أن أؤكد عليه أن حجم هذه الياقوتة غير مألوف ومن النادر أن تعثر على ياقوتة ذهبية صفراء بهذا الحجم”.

ويقول موشان إن شركته حضرت إلى إكسبو 2020 دبي “لتلفت أنظار العالم إلى سريلانكا عاصمة الياقوت في العالم”.

وأوضح أن شركته ستدخل السوق في هذه المنطقة، وتخطط لأن تكون دبي مقرها للانطلاق، مثنيا في الوقت ذاته على مناخ التجارة والأعمال في دولة الإمارات، التي وصفها بأنها تجعل الأمر سهلا على الشركات للقدوم وبدء العمل.