إكسبو 2020 دبي ينظم مهرجان الطعام النباتي بالتعاون مع “فيغانواري” و”دبي فيغان دايز”

7 يناير، 2022 Off By DGNgate

دبي ، 4 يناير 2022 – يستضيف  إكسبو 2020 دبي، منتصف الشهر الجاري، مهرجان الطعام النباتي الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يقدم لزواره نكهات من شتى أنحاء العالم مع تجربة طهي مختلفة كلياً، وذلك بالتعاون مع منظمة “فيغانواري”، و”دبي فيغان دايز”. 

ويُقام مهرجان الطعام النباتي كل يوم في الفترة من 14 حتى 30 يناير في حديقة المهرجان في إكسبو 2020. ويجمع مهرجان الطعام أفضل المأكولات النباتية التي تقدمها المنطقة، ما يمنح الزائرين الفرصة لتذوق الوجبات النباتية المغذية على أنغام الموسيقى التي يعزفها كوكبة متنوعة من منسقى الأغاني الـ “دي جي”. 

ويتمكن الزوار أيضاً من الاستمتاع بتجربة استكشاف السوق البيئي المليء بمنافذ بيع المنتجات المستدامة، بالإضافة إلى وجود منتج صحي نباتي وعضوي، ووسائل ترفيهية أخرى، وحوارات مع الطهاة، ما يجعل مهرجان الطعام النباتي في إكسبو 2020 دبي يوماً خارجياً غامراً بالمرح والمعلومات للأصدقاء والعائلات على حد سواء. 

وتشمل العلامات التجارية العالمية للمأكولات والمشروبات المشاركة في مهرجان الطعام النباتي ما يلي: 

تشاك تشيك – برغر نباتي

يجمع مطعم تشاك تشيك المستوحى من فكرة أمريكانا 1950 بين الإبداع الشبابي لوجبات العشاء الكلاسيكية والحاجة الحديثة لكوكب أكثر مراعاة للبيئة. يقدم الطعم فرصة للاستمتاع بتناول برغر الجبن الكلاسيكي، أو برغر الدجاج المقلي على الطريقة الجنوبية، أو النقانق الكلاسيكية أو البطاطا المقلية المحشوّة.

إربينغهام هاوس

يسجل المطعم النباتي البريطاني حضوره الأول في دبي عبر بوابة إكسبو 2020، مقدماً للزوار مجموعة من المأكولات منها أطباق التاكو، والباو النباتي، وشطائر البرغر والسلاطات. أسّس المطعم على يد لويس بليك، وهو رجل أعمال نباتي شغوف بمشاركة المأكولات والمشروبات الصحية واللذيذة ذات المذاق الشهي، وفي نفس الوقت صديقة للبيئة. جوهر مطعم إربينغهام هاوس هو الاحتفال بتناول طعام مُنتج بشكل أخلاقي، مع الترويج لفكرة أن الشخص النباتي يمكن أن يكون مرحاً في نفس الوقت، لأنه شعور رائع أن يكون الإنسان جزءاً من مسيرة المضي نحو عالم أكثر لطفاً واستدامة.

فيغان دو كو

يستعد مطعم فيغان دو كو، الذي أسّس في لندن وله فروع في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ليظهر للعالم كيف يمكن أن تكون البيتزا النباتية لذيذة وشهيّة، مع مجموعة من الأطباق المبتكرة والبسيطة المصممة لمساعدة الناس على حب المأكولات النباتية.

فلوزي كوكيز

يقدم مطعم فلوزي كوكيز، الذي أسّس على يد الشيف كيمبيرلي لين، “الكوكيز المحشوة” المميزة بخمس نكهات ونكهة سادسة تتغير حسب الموسم. يتخذ المطعم من المملكة المتحدة مقراً له، ولديه فرعان في إكسبو 2020 دبي، يقدم من خلالهما لزار إكسبو 2020 الكوكيز الطازجة التي تجعلهم يرغبون في المزيد.

بابا بورتيز

يقدم بابا بورتيز، الذي أسّسه مقدم البرامج التليفزيونية لين ريدمان، الفطائر الجامايكية الشهية المقشرة، التي يعود أصلها إلى فطيرة الكورنيش البريطانية سهلة التحضير. ترك بابا بورتيز “بصمته الخاصة” على أسلوب الطهي الجامايكي، مضيفاً سكوتش بونيه ونكهات ومكونات أخرى لتحسين أطباقه.

هولي كاروت

هولي كاروت مطعم نباتي في المملكة المتحدة يقدم لضيوفه أطباق مستلهمة من المطبخ الآسيوي بلمسة عالمية، مستخدماً مكونات طبيعية فقط، يركز المطعم على استخدام المنتجات الموسمية ذات المصادر الأخلاقية، والمعدة بطريقة واعية. يهتم هولي كاروت بما تستهلكه، ويفخر بتقديم الأطباق الخالية من الغلوتين والسكر والمواد الحافظة.

إيفرغرين أورغانيكس

يتوجه أول مقهى نباتي بالكامل في قطر صوب معرض إكسبو 2020 ليقدم لزواره أفكاره الواعية وسط أجواء هادئة. اكتسب مقهى إيفرغرين أورغانيكس سمعة طيبة بفضل خبز توست الأفوكادو، والبرغر الشهي والعصائر والحبوب المغذية والعصائر المبردة المضغوطة.

ميلك

يقع مقر ميلك في الدوحة، وهو متجر للشوكولاتة والآيس كريم النباتي 100%، ويقدم بدائل صحية وطبيعية بالكامل، مع الآيس كريم والشوكولاتة المصنوعة يدوياً والخالية من المواد الحافظة والإضافات والمثبتات والمُحليات وفول الصويا والغلوتين.

فيغيد لصاحبه ماثيو كيني

يعِد مطعم فيفيد زواره بمأكولات شهية ومشبعة مليئة بالنكهات من خلال مجموعة من الأطباق المغذية والنباتية – والمطعم من بنات أفكار الشيف الشهير ماثيو كيني، الشغوف بالحياة الصحية والذي يشارك بدوره في حماية صحة العالم.

بوتاني لاب

يركز بوتاني لاب، وهو منتجع صحي عضوي ونباتي بالكامل، ومقره في قطر، على تعزيز جمال البشرة باستخدام العلاجات غير الجراحية، التي تتضمن تقنيات تدليك الوجه لرفعه ونحته.

نوت جاست فور فيغانز

يُنصَب نوت جاست فور فيغانز في يومي 29 و30 يناير في حديقة المهرجان؛ وهو أكبر متجر بيع مؤقت في المنطقة، حيث يعرض ما يزيد على 60 علامة تجارية محلية أخلاقية، ويبيع جميع المستلزمات بما في ذلك الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات والأغراض الفاخرة المصنوعة يدويا والمستلزمات اليومية.

تشارك المطاعم الواقعة في أنحاء موقع إكسبو 2020 دبي في فيغانواري (يناير النباتي)، حيث يُدلَل متناولي الطعام بفرص الاختيار من أصناف صالة الكيبولان لمدة 10 أيام بمشاركة المطاعم المؤقتة والطاهي غلوري كابي، ومطعم أدريفت برغر بار الذي يقدم البرغر النباتي لشهر يناير، بالإضافة إلى خيارات الأصناف النباتية المتاحة في مطاعم  كوتير وذا لوكال اوسي غريل ومطعم مانجروف الفلبيني، وملبورن لين، وسكاي ماركت و إكس واي إس تي.

فيغانواري هي مؤسسة غير ربحية تشجع الناس من جميع أنحاء العالم على أن يصبحوا نباتيين بدء من شهر يناير إلى ما بعده، وأثناء حملة 2021، تعهد أكثر من 500 ألف شخص بتجربة اتباع نظام غذائي نباتي، بالإضافة إلى إطلاق حوالي 825 منتجا وخيارا لأصناف أطعمة نباتية جديدة في جميع أنحاء العالم.

تتاح المشاركة في فيغانواري بالمجان، ويتمكن كل من يُسجل على الموقع الإلكتروني Veganuary.com من تلقي جميع اللوازم والنصائح الضروروية لاتباع أسلوب حياة نباتي سهل وممتع. فيما تقام فعاليات دبي فيغان دايز، التي تهدف إلى الجمع بين مجتمع النباتيين دولة الإمارات.

ندعوكم لزيارة مهرجان الطعام النباتي في إكسبو 2020 دبي، ويقام في كل جمعة وسبت وأحد من 14 إلى 30 يناير من الساعة 12:00 إلى 02:00 بتوقيت دولة الإمارات. يمكن للزوار التخطيط والحجز على الموقع الإلكتروني Eat at Expo، ويقام المهرجان في حديقة المهرجان، وشارع الوادي، وحديقة اليوبيل بالقرب من جناح ماليزيا.