التشييد بأصوات النساء: معرض ” هور ستوري” الفني بدبي،بإشراف القيّم  جيسنو جاكسون.

دبي

في خطوة استثنائية لرفع مستوى مواهب النساء الفنانات والارتقاء برؤيتهن،  احتضنت إمارة دبي معرضا فنيا بارزا تحت عنوان “قصتها”  ” HER STORY “، هذا المعرض الذي نظمه جاليري آرت فور يو، قدم جدولا طويلا لإثنتا عشر فنانة من مختلف جنسيات العالم، وذلك بالتوازي مع اليوم العالمي للمرأة… وكان محور موضوع هذه الحملة #InspireInclusion  هو تجسير الفجوة بين الجنسين في عالم الفن وتوفير منصة تمكن النساء من تمثيل أنفسهن. هذا المعرض الفني أقيم بالتعاون مع جاليري بيكاسو دبي.

التشييد بأصوات النساء: معرض ” هور ستوري” الفني بدبي،بإشراف القيّم  جيسنو جاكسون.

استطاع المعرض استكشاف فكرة الموضوع من خلال عدسات الفنانات وإبراز مدى قوة الشجاعة والأبداع والعزيمة التي يتحلون بها، تركت أثرا دائما ومؤثرا على العالم وعلى الأجيال القادمة. وأد القيم على المعرض” جسنو جاكسون” على الصدى المدوي للموضوع مع اليوم العالمي للمرأة 2024. وقد احتفلت هذه المنصة بالفنانان المبدعات، ووفرت لهن مسرحا إبراز أعمالهن الفنية، ودعتهن لمشاركة أفكارهن ووجهات نظرهن المتباينة، وترك تأثير دائم على المجالين الفني والمجتمعي على حد سواء.

قدم معرض  “قصتها” ” HER STORY ” 32 عملا فنيا من إبداع مختلف الفنانات، حيث من خلال هذا المعرض استطاعت كل فنانة على حدة من عرض تحليها الفريد للهوية والتعبير عن الذات .هذا إلى جانب مقدرتهن على تحديد المعنى الجديد للمرأة والاحتفاء بها. مقدمات وصفا متنوعا وثريا بالتجارب والأفكار.

لم يقدم  معرض “قصتها” ” HER STORY ” المواهب المذهلة لهؤلاء الفنانات فحسب، بل كن منارة إلهام للفنانات الناشئات من جميع أنحاء العالم. ومن بين الفنانات الدوليات اللواتي شاركن في هذا المعرض نجد:  أنجليكا باشيسكا من مقدونيا، ونوال شمالي، والدكتورة منال دندن من لبنان، وألزبيتا زمينسكا من الجمهورية التشيكية،  وفاسيليسا إليسيفيا ، وبولينا أتيكولوفا ( لمشيل)، وفيرا زوكوفا من روسيا ، شكيبة ربيعي، ، أزين رضائي، جولناز جعفري من إيران،وكاثرين أوديجا من الفلبين، وماريا كومال آبي من الهند.  من خلال عرض التنوع والتسامح، سعت جاليري آرت فور يو إلى تحدي وتجاوز  الصور النمطية المعتادة وكسر الحواج وتعزيز مجتمع أكثر شمولية.

حضر افتتاح هذا الحدث الفني سعادة يعقوب آل علي وسعادة ليلى رحال العنفاني، وذلك بحضور بهوميكا مايار، وكيارا كاور، ومكتوم المرزوقي وسارة. وزين الحدث بهدايا من مركز “ذو جرين ريفوليشن دبي”  وحضر حفل الاختتام السيد عبد الله الشامي وعادل المنا وسند الدوسري، تجمع الزوار معا للاحتفاء بإنجازات المرأة في الأمس والحاضر والمستقبل واطلاع العمل نحو عالم ترتقي وتنجح فيه كل امرأة بغض النظر عن خلفيتها أو ظروفها. وقد اختتم معرض “قصتها” HER STORY  بنجاح كبير، سعيا في إلهام لتعزيز الاندماج وإبراز الأصوات المختلفة وتجارب نساء من مختلف مسارات الحياة.

تابعونا على  Art4yougallery.com