معالم من مالطا

This entry is part 3 of 4 in the series مالطا

معالم من مالطا.. على الرغم من أنها جزيرة صغيرة. ولكنها تحتوي على العديد من أماكن الجذب السياحية. كما أنها متعددة الثقافات. ومن يزورها يكتشف العديد من المميزات التي تجعلها محط أنظار الجميع من حول العالم.

تتألف جزيرة مالطا من معالم سياحية رائعة. فنادق ومطاعم فاخرة. أماكن تسوّق عديدة. كما أنها تزخر بالأنشطة المتنوعة والمهرجانات والحفلات الموسيقية في المواسم.

ولتجربة سياحية ممتازة في مالطا. إليك بعض المعالم السياحية التي يمكن أن تزورها.

اماكن جذب سياحية رائعة و معالم من مالطا

ما هي اهم الاماكن السياحية في مالطا؟ وماذا يميزها عن غيرها؟

عديد من الناس اذا سألتهم عن السياحة في مالطا سيجيبونك بعدم درايتهم لها بشكل قاطع. وفئة اخرى ستجيبك عن معرفتها المسبقة بذلك. ولكن بدون تفاصيل نتيجة عدم توفرهم على معلومات كثيرة حول هذا الموضوع. بالرغم من ان هذا البلد الأوروبي يكتسي شهرة سياحية كبيرة. ومؤهلات تسمح له بأن يكون من ضمن افضل الوجهات السياحية في اوروبا. وهذا هو ما ساهم بشكل مباشر لكي نسلط الضوء على أبرز الاماكن السياحية في مالطا. حتى يمكن أخد صورة واضحة لنغوص ونحلق فوق سماء هذا البلد الاوروبي.

وهنا سوف نستعرض معكم معالم من مالطا

نافذة أزور Azur Window

معالم من مالطا

واحدة من ابرز واشهر الاماكن السياحية في مالطا  عبارة عن قوس بحري ضخم يبلغ طوله 50 متراً.  ويفوق علوه ال 28 مترا داخل البحر ويحاط بالعديد من الشواطئ  الرملية. كما أنه يتميز بإطلالته الجذابة على البحر.

هذا التشكل والذي جاء نتيجة لانهيار كهف منذ القرن التاسع عشر. وعلى الرغم من سقوط القوس الصخري الضخم في مارس 2017. ولكن ما زال من أفضل الأماكن التي يحرص المسافرون على زيارتها في مالطا. فبعضهم يقفز منه. والبعض الآخر يلتقط صور سيلفي أمامه واصبح الآن قبلة عالمية لرواد الافلام وتصويرها كونه من أبرز الأماكن التي ظهرت في عدد من الأفلام العالمية الشهيرة. 

قلعة The Cittadella

معالم من مالطا

تقع هذه القلعة في جزيرة غوزو Gozo. وكانت تهدف إلى الحماية منذ عام 1500 قبل الميلاد. وتطورت في أكثر من مرحلة. فطورها الفينيقيون. ثم الرومان. لتتحول إلى ما يشبه الأكروبوليس.

تتميز هذه القلعة بتصميمها الهندسي المذهل. وتحتوي على كنائس ومبان تاريخية أخرى. وهي من الأماكن التي تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1998.

عند زيارة سيتاديلا في مالطا. يجب إلتقاط الصور التذكارية هناك. فكم يبدو منظر الغروب رائعاً.

كاتدرائية القديس يوحنا ST John’s Cathedral

معالم من مالطا

تعتبر كاتدرائية القديس يوحنا st john’s cathedral  من أشهر المعالم السياحية في مالطا. وقد أنشئت عام 1570. ولا زالت تحتفظ برونقها وفخامتها.

تتميز هذه الكاتدرائية بديكوراتها وزخارفها الإستثنائية. كما أنها مليئة بقطع أثرية وفنية فريدة من نوعها. وترتبط هذه الكاتدرائية بفرسان مالطا الذين دافعوا عن فاليتا وأصبحت ترمز لهم.

معبد ميغاليثك الغانتيجا Ġgantija Temples

معالم من مالطا

يعتبر معبد غانتيجا احد أهم المعالم السياحية في مالطا. ومكان جذاب للسياح وخاصة لعشاق التاريخ منهم فهو عبارة عن حصن مجمع يضم العديد من المعابد الصخرية الاثرية القديمة. والتي تشير الابحاث انها بنيت مع نهاية العصر الحجري قبل 5500 سنة . وهي من أقدم الآثار التاريخية في العالم. وتصنف من ضمن أقدم الاماكن الاثرية على مستوى العالم. بل يقال أنه الهيكل التاريخي الأقدم على الأرض. فهو سبق بناء الأهرامات الثلاثة في مصر. أي انها تتخطى في أقدميتها حتى الاهرامات في مصر! ما يزيد من حدة التساؤلات حول هذا المعبد التاريخي

تم ترميم هذا المعبد مؤخراً ليكون ملاذاً ممتعاً لزواره. وأضيف فيه مكان يقدم لمحة تاريخية ومعلومات حوله وجولات إرشادية للتعرف على أسراره

البحيرة الزرقاء Blue Lagoon

معالم من مالطا

تقع هذه البحيرة الزرقاء المعروفة باسمها الشهير بلو لاغون Blue Lagoon في جزيرة كومينو Comino. وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في مالطا. حيث تتسم بالمياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة لعشاق الإسترخاء على شاطئ البحر تحت أشعة الشمس الدافئة.

حيث يزور هذه البحيرة عشرات الالاف من السياح سنويا. كما تتيح لهم ايضا لهم القيام بالعديد من الانشطة الترفيهية مثل ركوب الأمواج ورحلات اليخت والقوارب. ولذلك فهي مثالية لجميع أفراد الأسرة. وهي أيضاً مناسبة لرحلات شهر العسل.

شواطئ مالطا الرائعة

معالم من مالطا

هذا ويمكننا القول ان السياحة في مالطا تعتمد بشكل كبير على الشواطئ. اذ أن شواطئ مالطا السياحية هذه هي محط انظار واعجاب الزوار لهذا البلد الاوروبي. ولعل من بين ابرز هذه الشواطئ نجد مثلا شاطئ رملة الرائع برماله المائلة الى اللون الاحمر. وكذا مياهه الزمردية. يقع هذا الاخير في مركز جزيرة كوزو ويضم كهفا تاريخيا يدعى كهف كاليبسو وبعض المطاعم التي توجد بالقرب منه. ثم نأتي الى شاطئ خليج بالوتا الجذاب بمبانيه العملاقة التي تحيط به. يسمح لك هذا الشاطئ عزيزي الزائر القيام بالعديد من الانشطة لعل ابرزها ممارسة رياضات الغوس والغطس والسباحة. كما يتيح لزواره التجول بالقوارب وغير ذلك الكثير من الانشطة المعروفة في شواطئ مالطا الساحرة بشكل عام.

الجدار الازرق ومطل الكهف


خامسا : الجدار الازرق ومطل الكهف

وكغيره من الاماكن السياحية الاخرى. يعتبر الجدار الازرق ومطل الكهف من بين اكثر الاماكن جذبا للسياح في مالطا. بحيث يزوره آلالاف الزوار سنويا لجمالية هذا الكهف واطلالته الفريدة. ناهيك عن الرحلات التي يتيحها للسواح. سواء من خلال ركوب القوارب وسط تلك الاجواء الجميلة الرائعة. وكذا المياه الزرقاء الجذابة التي يمكن ايضا من خلالها تجربة رياضتي الغطس والغوص. الشيء الذي يزيد من فرص الاستمتاع لتجربة مميزة وفريدة.

قرية بوباي مالطا


سادسا : قرية بوباي مالطا

ونأتي الان الى قرية بوباي او باباي او كما تسمى ايضا بالجنة الحلوة. والتي تعد هي الاخرى واحدة من اشهر واجمل الاماكن السياحية في مالطا. تتميز هذه التحفة التاريخية الفريدة والمرتبطة بمسلسل كرتون باباي المشهور. بمبانيها القديمة وشوارعها التي تعود بالسياح الى الماضي وتجعلهم يحسون لا اراديا بعراقة المكان. خاصة عند زيارة المتحف الهزلي الفريد ومشاهدة التذاكر التي تم جمعها هناك لسنين طويلة. ثم زيارة أيضا منازل القرية واستكشاف ارجاء هذه المنطقة المطلة على خليج انشور. والتقاط الكثير من الصور التذكارية التي ستبقى شاهدة على مرورك من هذا المكان الذي يخطف الانظار.

وادي جاسري

وهنا كان لابد لنا وان نشير الى وادي جاسري باعتباره واحدا من أجمل الاماكن التي تستحق الزيارة في مالطا. نظير ما يتمتع به هذا الوادي الواقع في جزيرة جوزو من جمالية خاصة تسحر العيون بمياهه الفيروزية الفريدة. كما انه مكان مثالي وجذاب لعشاق المغامرات والاستكشافات. كونه يتوفر على العديد من الكهوف اسفل النهر الذي يمر من هذا الوادي. وكذلك مكان مناسب للذين يبحثون عن الهدوء بعيدا عن ضجيج المدينة.

جزيرة كومينو في مالطا

وتعد جزيرة كومينو من أفضل الوجهات السياحية المميزة في مالطا. وكذا مكان جيد جدا لكل شخص يرغب بقضاء عطلة سياحية رائعة وهادئة. تتميز هذه الجزيرة بشواطئها الفريدة ورمالها البيضاء الجذابة. كما تسمح لزوارها القيام بالعديد من الانشطة الرياضية كالسباحة والغوص. بالاضافة ايضا الى تسلق المرتفعات الصخرية لعشاق هذا النوع من المغامرات.

العاصمة القديمة مدينا

معالم من مالطا العاصمة القديمة مدينا

وننهي رحلتنا السياحية هذه مع العاصمة القديمة “مدينا” والتي تعد واحدة من اشهر وافضل الاماكن السياحية في مالطا. فهذه المدينة تعتبر من اقدم مدن العالم. حيث تم تأسيسها في سنة 700 قبل الميلاد. الشيء الذي يجعلها محط انظار السياح ونقطة جذب لهم للتعرف عن قرب على متاحفها المثيرة وآثارها التاريخية. بالاضافة الى الاسوار والحصون التي تحيط بها. ما يعني فرصة سياحية تاريخية قد لا تتكرر كثيرا.

Series Navigation<< دليل السفر إلى مالطافنادق مالطا >>