اختيار Flutterwave باعتبارها الشركة الأكثر ابتكارًا من مجلة Fast Company في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2024

تنضم شركة Flutterwave، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات في أفريقيا، إلى ركب الشركات الرائدة الأخرى مثل Nvidia وYouTube وTaco Bell وغيرها.

سان فرانسيسكو

حصلت شركة Flutterwave، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات في أفريقيا على المركز الأول باعتبارها الشركة الأكثر ابتكارًا من مجلة Fast Company في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2024، لتنضم إلى قائمة الشركات الرائدة الأخرى مثل Nvidia أو Open AI أو YouTube.

تسلط قائمة هذا العام الضوء على الشركات التي تشكِّل عالم الصناعة والثقافة من خلال ابتكاراتها. تضع هذه المؤسسات معايير جديدة وتحقق إنجازات باهرة في جميع قطاعات الاقتصاد. إلى جانب الشركات البالغ عددها 50 الأكثر ابتكارًا في العالم، تكرم مجلة Fast Company قرابة 606 مؤسسة في 58 قطاعًا ومنطقة.

Flutterwave Named Fast Company’s Most Innovative Company for Europe, Middle East, and Africa 2024

“يسرَّنا أن نحصل على المرتبة الأولى في فئة الشركات الأكثر ابتكارًا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. يُعدَّ الابتكار ركيزة لا غنى عنها في قيمنا الأساسية، والتي نواصل الاعتماد عليها في جميع أعمالنا. كل يوم، نأتي إلى العمل، ونستحضر روح الابتكار التي ينتشر سحرها في جميع الأرجاء. قمنا حينها بتدشين أكبر شبكة مدفوعات في أفريقيا يمكن الوصول إليها، وأنشأنا حلولاً تجعل حلول المدفوعات، وتبادل العملات، والتجارة الإلكترونية، والتحويلات أسهل للشركات العالمية التي تبيع منتجاتها وخدماتها في أفريقيا، والشركات المحلية والتجار الأفارقة على حد سواء. لا يزال في قبعتنا الكثير. أريد أن أهدي هذا التكريم لفريقنا؛ فهو يُمثل الخلطة السرية التي تدفعنا للأمام،” حسبما صرَّح Olugbenga Agboola، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Flutterwave.

على مدار الـ 18 شهرًا الماضية، عززت Flutterwave عروضها للمؤسسات العالمية – حيث قامت الشركة بوضع حلول رئيسية ومدفوعات ومجموعات لدعم نمو وتوسُّع الشركات متعددة الجنسيات في جميع أنحاء أفريقيا. لا تساعد هذه الحلول الشركات العالمية على تحصيل المدفوعات بعملات متعددة وتسديدها فحسب، بل تمكِّنها أيضًا من نقل أموالها بقدر من السهولة والمرونة اللازمتين للاستفادة من فرص الاستثمار بسرعة.

اختيار Flutterwave باعتبارها الشركة الأكثر ابتكارًا من مجلة Fast Company في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2024

وبغية زيادة الكفاءة في مجال الهندسة وتطوير المنتجات، تعاونت Flutterwave مع Microsoft لتوسيع نطاق حلول الدفع الشاملة الخاصة بها على Azure بسلاسة. وبالمثل، ووفاءً بالعهد الذي قطعته على نفسها بربط أفريقيا بالعالم، عقدت Flutterwave شراكة مع Token.io لتمكين الخدمات المصرفية المفتوحة لعملائها في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وتقديم الشركات التي تنحدر من أصول أفريقية لملايين العملاء حول العالم. تُسهِّم عمليات التعاون هذه وغيرها في ترسيخ مكانة الشركة كمزود تكنولوجيا المدفوعات المفضَّل للشركات العالمية التي تسعى للتوسُّع في البلدان الأفريقية مع ضمان معالجة عمليات تحصيل المدفوعات المحلية والدولية للشركات متعددة الجنسيات أو مدفوعاتها بشكل شامل وآمن دون أي متاعب. عملت أيضًا على زيادة نطاق وصول حل التحويلات “Send App من Flutterwave” الخاص بها مع تمديد نطاق الوصول إلى كندا والولايات المتحدة.

تشمل عمليات التعاون الرئيسية الأخرى التي اكتشف عملاء Flutterwave أهميتها، Audiomack Plus، والذي يسمح للفنانين من أصول أفريقية بتحقيق الدخل من مهاراتهم، والمساهمة في صناعة الموسيقى المتنامية في أفريقيا، بالإضافة إلى تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول واستلام الأموال النقدية في وجهات مختارة للأفارقة، وخاصة كبار السن، في المنزل لتلقِّي التحويلات المالية وسحبها حسب الطريقة التي يفضلونها. تم أيضًا دمج خدمات Google Pay وApple Pay والمدفوعات بالبطاقات الدولية (International Card Payments) لمستخدمي “Send App” في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا لإرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة وشركاء الأعمال في أفريقيا.

تُعدَّ جائزة الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم الامتياز الخاص بمجلة Fast Company وأحد أكثر جهودها المتوقَّعة من هيئة التحرير لهذا العام.

حدَّد محررو وكتاب مجلة Fast Company الشركات التي تقود التقدُّم حول العالم وعبر الصناعات، وقاموا بتقييم الآلاف من الطلبات المُقدَّمة من خلال عملية تقديم طلبات تنافسية. والنتيجة هي التوصُّل إلى دليل عالمي للابتكار اليوم، بدءًا من الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة وحتى بعض الشركات الأكثر قيمة في العالم. تتوفَّر حزمة الشركات الأكثر ابتكارًا من مجلة Fast Company عبر الإنترنت، بالإضافة إلى النموذج داخل التطبيق عبر iTunes وفي أكشاك بيع الصحف بدءًا من 26 مارس. الهاشتاج هو #FCMostInnovative.

صرَّح Brendan Vaughan، رئيس تحرير مجلة Fast Company قائلاً، “تُعدَّ قائمتنا للشركات الأكثر ابتكارًا بمثابة نظرة شاملة على اقتصاد الابتكار ولمحة سريعة عن اتجاهات الأعمال التي حددت ملامح هذا العام”. “لقد شهدنا ابتكارات لا مثيل لها في جميع المجالات في عام 2023، ولكننا رأينا أيضًا مجموعة من الأنماط الواضحة: البصمة والأثر المتزايدين للذكاء الاصطناعي، والعودة المظفَّرة للأحداث المباشرة، والتطورات الملحوظة في تكنولوجيا المناخ. نواجه تحديات هائلة في العديد من القطاعات، ولكن الحلول التي نحتفل بها في MIC تمنحني الكثير من الأمل بشأن المستقبل.”