منصة خدمات أمازون ويب (AWS) تعتزم إطلاق منطقة بنية تحتية في المملكة العربية السعودية

 سوف تتيح AWS Region للعملاء إدارة أكبر أعباء العمل، وتخزين محتوى العميل بشكل آمن في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى خدمة المستخدمين النهائيين بزمن وصول قليل

تعكس المنطقة الجديدة التزام منصة AWS طويل الأمد بتلبية الطلب المرتفع على الخدمات السحابية في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتخطط منصة AWS لاستثمار أكثر من 5.3 مليار دولار (حوالي 19.88 مليار ريال سعودي) في المملكة العربية السعودية

كما تنوي منصة AWS إنشاء مركزين جديدين للابتكار، وسوف يتضمن هذا الاستثمار تعزيز مهارات الطلاب، والمطورين المحليين، والجيل القادم من المواهب المحلية في أي مرحلة من حياتهم المهنية، مع تسهيل إمكانية الوصول إلى مهارات الحوسبة السحابية

سياتل

أعلنت اليوم شركة “خدمات أمازون ويب” AWS))، التابعة لشركة Amazon.com:(NASDAQ: AMZN)، أنها ستطلق منطقة البنية التحتية لخدمات أمازون ويب (AWS) في المملكة العربية السعودية في عام 2026. منطقة خدمات أمازون ويب (AWS Region) الجديدة ستمنح المطورين، والشركات الناشئة، ورجال الأعمال، والمؤسسات، بالإضافة إلى مؤسسات الرعاية الصحية، والتعليم، والألعاب والمنظمات غير الربحية، خيارات أكبر لتشغيل تطبيقاتهم، وكذلك خدمة المستخدمين النهائيين من مراكز البيانات الموجودة في المملكة العربية السعودية، ما يضمن قدرة العملاء على الاحتفاظ بالمحتوى الخاص بهم داخل الدولة عند رغبتهم في ذلك. وكجزء من التزامها طويل الأمد، تخطط منصة AWS لاستثمار أكثر من 5.3 مليار دولار (حوالي 19.88 مليار ريال سعودي) في المملكة العربية السعودية.

AWS to Launch an Infrastructure Region in the Kingdom of Saudi Arabia

وقال Prasad Kalyanaraman، نائب الرئيس بقسم البنية التحتية في شركة خدمات أمازون ويب (AWS): “إعلان اليوم يدعم عملية التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال أعلى مستويات الأمان والمرونة المتوفرة في البنية التحتية السحابية لخدمات أمازون ويب AWS))، مما يساعد على تلبية الطلب سريع النمو على الخدمات السحابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط”. وأضاف: “سوف تتيح منطقة AWS الجديدة للمؤسسات إطلاق الإمكانيات الكاملة للخدمات السحابية، وبناء الحلول باستخدام تقنيات AWS مثل الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والتحليلات، والذكاء الاصطناعي، مما يؤدي إلى تحقيق التحول للطرق التي تخدم بها الشركات والمؤسسات عملاءها. ونحن نتطلع إلى مساعدة المؤسسات والشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية على تقديم تطبيقات مدعومة بالخدمات السحابية، وذلك لتسريع النمو والإنتاجية، والابتكار، وتحفيز خلق فرص العمل، والتدريب على المهارات والفرص التعليمية.”

وقال معالي المهندس عبد الله السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية: “إن الشراكة مع AWS، والإعلان عن منطقة AWS المدعومة باستثمارات تبلغ قيمتها 5.3 مليار دولار، سوف تمنح شرارة البدء نحو عصر جديد من التميز التكنولوجي والابتكار في المملكة”. وأضاف: “تُظهر هذه المنطقة السحابية التزامًا راسخًا بالبحث، والابتكار، وتمكين رواد الأعمال لتحقيق الرخاء لمنطقتنا والعالم.”

وسوف تتكون منطقة AWS الجديدة من ثلاث “مناطق توافر خدمات” عند الإطلاق، بالإضافة إلى 105 “منطقة توافر خدمات” تتواجد عبر 33 منطقة جغرافية على مستوى العالم. وتزامنًا مع إعلان اليوم، تخطط منصة AWS لإطلاق 18 منطقة توافر خدمات إضافية، وستة مناطق AWS أخرى؛ في ماليزيا، والمكسيك، ونيوزيلندا، والمملكة العربية السعودية، وتايلاند، والسحابة السيادية الأوروبية التابعة لـ AWS. تتكون مناطق AWS من مناطق توافر الخدمات التي تضم البنية التحتية في مواقع جغرافية منفصلة ومتميزة. وتقع مناطق توافر الخدمات بعيدًا عن بعضها البعض بدرجة كافية لدعم استمرارية أعمال العملاء، ولكنها قريبة بما يكفي لإتاحة زمن وصول منخفض للتطبيقات ذات التوافر الكبير التي تستخدم مناطق توافر ذات خدمات متعددة. وتتمتع كل منطقة توافر خدمات بوحدات طاقة، وتبريد، وأمان مستقلة، كما أنها متصلة عبر شبكات تكرارية ذات زمن استجابة منخفض للغاية. ويمكن لعملاء AWS الذين يركزون على مسألة التوافر العالي تصميم تطبيقاتهم لتعمل في مناطق توافر الخدمات المتعددة، وذلك بغرض تحقيق أكبر قدر من تدارك الأخطاء.