إطلاق العنان للمستقبل: انعقاد النسخة السابعة من مؤتمرات مينالاك السنوي للرفاهية والترفيه والجذب السياحي للتركيز على الابتكار والتجارب الغامرة والصحة والسلامة والاستدامة في قطاع الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وفقًا لتقديرات شركة “ريدسير”، من المتوقع أن يستقبل قطاع الترفيه والرفاهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حوالي 250 مليون زائر بحلول العام 2028، ويسهم بعائداته المقدّرة بنحو 14 مليار دولار في اقتصاد المنطقة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة

أسهمت الاستثمارات التي أُجريت مؤخراً في افتتاح مجمعات جديدة والترويج للمجمّعات المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا وتُستثمر مليارات الدولارات لإضفاء المزيد من الإثارة على قطاع حيوي بالفعل. وتشير التقديرات إلى أن شركة مشاريع الترفيه السعودية (“سفن”) المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تلتزم باستثمار 13 مليار دولار لبناء 21 وجهة ترفيهية منتشرة في مدن متعددة في المملكة.

في هذا السياق، يستعد مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي “مينالاك” لعقد مؤتمراته السنوية للرفاهية والترفيه والجذب السياحي.

Unlocking the Future: 7th Edition of the MENALAC LEA Conferences to Focus on Innovation, Immersion, Health, Safety, Sustainability in the MENA Leisure Industry

وسيتناول الاجتماع المرتقب للرئيس التنفيذي لـمؤتمر مينالاك السنوي للرفاهية والترفيه والجذب السياحي، والمقرر عقده في 4 مارس 2024 في تاج دبي بالخليج التجاري، العديد من النقاشات التي تغطي موضوعات عديدة من بين موضوعات أخرى ذات صلة مثل تعزيز تجارب الضيوف ضمن بيئات غامرة، وتعزيز فعاليات الترفيه القائم على الرياضة، وإدارة الموسمية والتقلبات في الطلب على وجهات الجذب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبناء الولاء للعلامة التجارية في القطاع الترفيهي التنافسي اليوم، واستكشاف عالم القيادة والإرشاد.

وفي هذا الصدد، صرّح سيلفيو ليتكي، نائب رئيس “مينالاك” والرئيس التنفيذي لشركة “لاندمارك ليجر”: “منذ سبع سنوات، أطلقنا مؤتمرات مينالاك السنوية للرفاهية والترفيه والجذب السياحي كمسعى لجمع نظرائنا في القطاع وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات والتعلم وإعادة رسم معالم مشهد الترفيه والرفاهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفضل تجارب فريدة وغامرة ومتطورة، والأهم، تجارب تبقى محفورة في الذاكرة أبداً. مذاك، شهد هذا المؤتمر تطوراً ملحوظاً إذ تمكّن من جعل اقتصاد الترفيه منوعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما من المقرر عقد يوم الصحة والسلامة والاستدامة ضمن ـمؤتمر مينالاك السنوي للرفاهية والترفيه والجذب السياحي، الذي أعيدت تسميته ليشمل منظورًا أوسع، في 5 مارس 2024، في مركز دبي التجاري العالمي. وستتطرق هذه الفعالية إلى أبرز جوانب الصحة والسلامة والاستدامة، مؤكدة التزامها بسلامة الضيوف وجودة القطاع برمّته.

وتعليقًا على مؤتمر الصحة والسلامة والاستدامة، قال بيتر ستوبس، رئيس لجنة الصحة والسلامة والبيئة في مينالاك ومدير الصحة والسلامة والبيئة في ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما: “كممثلين لقطاع الترفيه والجذب السياحي الريادي في المنطقة، تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية اعتماد أسس الصحة والسلامة والاستدامة. ويشكّل يوم الصحة والسلامة والاستدامة ضمن ـمؤتمر مينالاك السنوي للرفاهية والترفيه والجذب السياحي منارة ترشدنا نحو مستقبل لا يتفوق فيه قطاعنا فحسب، بل يعكس أيضًا المسؤولية الاجتماعية التي تتحملها جميع الجهات المعنية”.