منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة (Autonomous e-Mobility) يوقع اتفاقية شراكة مع مواصلات (كروه) ترمي إلى تعزيز الابتكار والتعاون التجاريّ

الدوحة،  فبراير 2024

يواصل منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة (Autonomous e-Mobility) المضيّ قدمًا نحو ترسيخ دعائم الحوار العالميّ الدائر حول النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة. وفي إطار تلكم المساعي، يسرنا أن نعلن انضمام شركة مواصلات (كروة) باعتبارها شريك النقل للمنتدى. وتحت رعاية سعادة السيد/ جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات وباستضافة من وزارة المواصلات وتحت مظلة شراكتها الاستراتيجية، يعقد المنتدى في الدوحة خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 2 مايو 2024 ويرمي إلى إحداث ثورة في صياغة الخطاب الدوليّ المعنيّ بالنقل الكهربائي.

وستزيد الخبرة الواسعة التي تحظى بها شركة مواصلات في مجال خدمات النقل من قدرة المنتدى على أن يصبح محرّكًا رئيسًا للتغيير المنشود. فمن خلال تضافر جهودهما، يأمل كلا الطرفين تسريع وتيرة توفير حلول ذكية ومستدامة للتنقل، كما يهدفان إلى تلبية الاحتياجات المحلية والمساهمة في إحراز تقدّم عالميّ المستوى في مجال التنقل ذاتي القيادة.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد/ أحمد حسن العبيدلي، الرئيس التنفيذيّ للعمليات في شركة مواصلات “كروه”، عن سعادته تجاه هذه الشراكة، قائلًا: “تحمل شراكتنا مع منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة (Autonomous e-Mobility) دلالة واضحة على التزامنا برعاية حلول النقل المتطورة في قطر، والتي لا تقتصر على التقدم التكنولوجيّ فحسب، بل تحظى أيضًا بوعيّ بيئيّ حيويّ. كما نتطلع إلى المساهمة بخبراتنا الواسعة في صياغة مستقبل التنقل الكهربائي في جميع أنحاء العالم”.

وتمثّل هذه الشراكة حجر زاوية في منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة (Autonomous e-Mobility) 2024، حيث توفر فرصة سانحة لإيجاد بيئة ينصهر فيها الابتكار التكنولوجيّ في بوتقة الأعمال من أجل دفع عجلة التغيير في قطاع التنقل. وتماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030، يبرهن هذا التعاون على حرص المنتدى وتفانيه في مدّ يدّ العون للشركاء المعنيين المتخصصين في هذا المجال بغاية تشكيل مستقبل مستدام وديناميكيّ للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في جميع أنحاء العالم.

-النهاية-

نبذة عن المنتدى

تحت رعاية سعادة السيد/ جاسم بن سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات، يُعقد منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة (Autonomous e-Mobility Forum) على أرض الدوحة في قطر، خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 2 مايو 2024، باستضافة من وزارة المواصلات بدولة قطر وتحت مظلة شراكتها الاستراتيجية. يهدف المنتدى إلى أن يصبح منصة رائدة تجمع تحت مظلتها أطراف متعددة من المعنيين بالنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة، وهو موضوع يتسم بأهميته الملحّة على الساحة العالمية.

وتعمل هذه الفعّالية، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام وتنظمها شركة Just us & Otto Marketing & Event Services بالتعاون مع InStrat (إحدى أقسام شركة 4th Dimension)، على توفير مظلّة مناسبة للشركاء المعنيين على الساحة الدولية من أجل معرفة المزيد عن النقل الكهربائيّ والتنقل ذاتي القيادة وإعداد التوصيات الرامية إلى الخروج بهذا المجال إلى حيّز التنفيذ في سياق العالم الواقعيّ.

وسيجمع منتدى (AEMOB) بين أروقته شبكة عالمية من المسؤولين، وخبراء السياسات والتكنولوجيا، بما في ذلك باقة من المتحدثين، وممثلي الحكومات، والصناعة، والأوساط الأكاديمية، ووسائل الإعلام، بالإضافة إلى المئات من الحضور.

نبذة عن شركة مواصلات (كروه) منذ تأسيس شركة مواصلات (كروه) في عام 2004 وهي تضطلع بدور حيويّ باعتبارها مزود حلول النقل الفردي والجماعيّ وخدمات التنقل للفعّاليات الكبرى في دولة قطر. كما تقوم مدرسة (كروه) لتعليم قيادة السيارات بتوفير أفضل تدريب للجمهور والمحترفين، على حدّ سواء. وفي الآونة الأخيرة، عززت شركة مواصلات (كروه) أسطولها بباقة من سيارات الليموزين وسيارات التاكسي لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تلبية أكبر نطاق ممكن من متطلبات النقل في الدولة