“هيتاشي إنرجي” تستثمر أكثر من 30 مليون يورو لتوسيع عمليات المحولات في ألمانيا

  • ستسهم عمليات توسيع وتحديث منشأة تصنيع محولات الطاقة في بلدة “باد هونيف” في خلق أكثر من 100 فرصة عمل جديدة في المنطقة
  • يتيح المشروع الذي من المقرر استكماله في عام 2026 توسيع البصمة العالمية والقدرة الانتاجية للشركة بصورة سريعة، بما يلبي الطلب المتسارع على محولات الطاقة لمواكبة التحول في قطاع الطاقة في أوروبا

دبي، 22 فبراير 2024: أعلنت “هيتاشي إنرجي” Hitachi Energy، شركة التكنولوجيا التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، اليوم عن استثمار تتجاوز قيمته 30 مليون يورو (32 مليون دولار تقريباً) في توسيع وتحديث منشأتها الخاصة بتصنيع محولات الطاقة في “باد هونيف”، بألمانيا. وسيسهم المشروع، الذي من المتوقع استكماله في عام 2026، في توفير ما يصل إلى 100 فرصة عمل جديدة في المنطقة، وتلبية الطلب المتزايد على محولات الطاقة لدعم الانتقال نحو مصادر الطاقة النظيفة في أوروبا.

وتعتبر المنشأة التي بدأت العمل منذ العام 1906، وتقع في بلدة “باد هونيف”، واحدة من منشآت التصنيع الرئيسية لدى “هيتاشي إنرجي” في أوروبا. وينتج المصنع محولات طاقة ضخمة، والتي تشكّل مكونات أساسية لشبكة الكهرباء يتم استخدامها لرفع أو خفض مستوى الجهد من أجل تعزيز كفاءة عمليات نقل وتوزيع الطاقة.

“هيتاشي إنرجي” تستثمر أكثر من 30 مليون يورو لتوسيع عمليات المحولات في ألمانيا

وبهذه المناسبة، قال “برونو ميليس”، العضو المنتدب لقطاع المحولات في “هيتاشي إنرجي”: “ستشكل الكهرباء العمود الفقري لمنظومة الطاقة بأكملها. وفي ظل المسار الحالي لنظام الطاقة العالمي وحتى عام 2050، فإننا بحاجة إلى زيادة القدرة الانتاجية للطاقة أربع مرات ونقل ما يصل إلى ثلاثة أضعاف الطاقة الكهربائية الحالية مقارنة بالعام 2020″، مشيراً إلى أن “منشأة باد هونيف تُعد أحد الأمثلة على التزامنا بتوسيع بصمتنا العالمية وقدرتنا الإنتاجية بصورة سريعة من أجل مواكبة الطلب المتسارع الناتج عن التحول في قطاع الطاقة”.

ويسهم الاستثمار في توسيع مساحة المنشأة إلى أكثر من 15000 متر مربع. وبالإضافة إلى إجراء تحسينات على صعيد العمليات، تتهيأ المنشأة المحدثة لتعزيز الأداء التشغيلي ورفع القدرة التصنيعية الكلية لمواكبه الطلب المتنامي. وعلى مرّ السنين، قام المصنع في “باد هونيف” بتوريد محولات طاقة إلى العديد من شركات تشغيل أنظمة نقل الطاقة والمؤسسات الخدماتية والصناعات الرائدة في أوروبا، ومن بين الأمثلة على ذلك الشراكة الاستراتيجية المبرمة مع شركة “تيني تي” TenneT.

وتجدر الإشارة إلى أن توسيع هذا المصنع يعكس جهود “هيتاشي إنرجي” الدؤوبة لرفع قدرتها الانتاجية في أوروبا. وخلال العام المنصرم، وسعّت الشركة القدرة الإنتاجية في السويد، وهو ما سيؤدي إلى خلق 2000 فرصة عمل جديدة إضافية على مدار العامين المقبلين، كما قامت بالاستحواذ على شركات eks Energy و COET المتخصصتين في إلكترونيات الطاقة.

نبذة عن شركة “هيتاشي إنرجي”:

تُعد شركة “هيتاشي إنرجي” شركة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا تعمل على تطوير مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة. نحن نقوم بخدمة العملاء في قطاعات المرافق والصناعة والبنية التحتية من خلال حلول وخدمات مبتكرة عبر سلسلة القيمة. وبالتعاون مع كل من العملاء والشركاء، نعمل على ابتكار التقنيات وتمكين التحول الرقمي المطلوب لتسريع تحول الطاقة للوصول إلى مستقبل محايد للكربون. إننا نعمل على تطوير نظام الطاقة العالمي ليكون أكثر استدامةً ومرونةً وأماناً مع تحقيق التوازن بين القيم الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. وتتمتع شركة “هيتاشي إنرجي” بسجل حافل مثبت وقاعدة تركيبات لا مثيل لها في أكثر من 140 دولة. لقد قمنا بدمج أكثر من 150 ميغاوات في منظومة الطاقة عبر وصلات تيار الجهد العالي المستمر HVDC، لمساعدة عملائنا على تمكين المزيد من طاقة الرياح والطاقة الشمسية. يقع مقرها الرئيسي في سويسرا، ويعمل لديها أكثر من 40000 موظف في 90 دولة ويبلغ حجم أعمالها حوالي 10 مليارات دولار أمريكي.

حول شركة هيتاشي المحدودة:

تساهم شركة هيتاشي المحدودة (TSE: 6501) ، ومقرها في طوكيو باليابان ، في مجتمع مستدام يتمتع بجودة حياة أعلى من خلال دفع الابتكار من خلال البيانات والتكنولوجيا باعتبارها أعمال الابتكار الاجتماعي. تركز شركة هيتاشي على تعزيز التزامها نحو البيئة، ومرونة الأعمال والبنية التحتية الاجتماعية بالإضافة إلى البرامج الشاملة لتعزيز الأمن والسلامة. تعمل هيتاشي على حل المشكلات التي يواجهها العملاء والمجتمع عبر ستة مجالات رئيسية وهي تكنولوجيا المعلومات، والطاقة، والنقل، والصناعة، والحياة الذكية وأنظمة السيارات من خلال حلول Lumada الخاصة بها. بلغ إجمالي الإيرادات الموحدة للشركة للسنة المالية 2020 (المنتهية في 31 مارس 2021) 8729.1 مليار ين (78.6 مليار دولار)، ويتبعها حوالي 871 شركة تابعة وما يقرب من 350 ألف موظف حول العالم.