شركة H+E التابعة لشركة Gradiant تفوز بعقد في ألمانيا لبناء محطة لمعالجة المياه لواحدة من أكبر الشركات المصنعة لأشباه الموصلات

يأتي منح العقد بعد إقرار قانون الرقائق الأوروبي في سبتمبر لتعزيز القدرة التنافسية والمرونة في أشباه الموصلات

بوسطن، ماساتشوستس

أعلنت شركة Gradiant، وهي الشركة الرائدة عالميًا في تقديم الحلول المتقدمة لمعالجة المياه ومياه الصرف الصحي، اليوم أن شركتها الفرعية H+E Group، التي استحوذت عليها مؤخرًا، قد حصلت على عقد جديد لتصميم وبناء محطة مياه فائقة النقاء (UPW) لإحدى أكبر الشركات المصنعة لأشباه الموصلات في العالم. ويشكل هذا المشروع جزءًا جوهريًا من سلسة مشاريع H+E التي وقعت على عقودها والتي تقدّر قيمتها بحوالي 120 مليون دولار، ويعكس التزام الشركة بتحقيق أهداف قانون الرقائق الأوروبي من خلال تعزيز المرونة وقيادة التحولات الرقمية والبيئية.

Gradiant’s H+E Wins Contract in Germany to Build Water Treatment Facility for One of the Largest Semiconductor Fabs

تقع المحطة الجديدة في ألمانيا، حيث تحتل صناعة أشباه الموصلات أهمية بارزة لتكاملها مع قطاعي التصنيع والسيارات المتقدمين. وتؤدي البلاد دورًا رئيسيًا في خدمة جهود الاتحاد الأوروبي لتعزيز مكانته في سوق أشباه الموصلات على المستوى العالمي. وقد حددت المفوضية الأوروبية هدفًا يتمثل في الوصول إلى حصة 20 في المئة من إنتاج أشباه الموصلات مستوى العالم في المنطقة بحلول عام 2030. ويشكل قانون الرقائق الأوروبي المحور الرئيسي في تمكين هذا التعاون بين H+E وعميل أشباه الموصلات.

وستكون الشركة المصنّعة الجديدة واحدة من أكثر منشآت تصنيع أشباه الموصلات تقدمًا واستدامة في أوروبا، وستخدم أسواق الطاقة المتجددة ومراكز البيانات والمركبات الكهربائية. وسيكون للمياه فائقة النقاء التي ستنتجها المنشأة الجديدة دور بالغ في عمليات تصنيع رقائق أشباه الموصلات، مما يضمن أعلى مستويات الجودة والموثوقية.

شركة H+E التابعة لشركة Gradiant تفوز بعقد في ألمانيا لبناء محطة لمعالجة المياه لواحدة من أكبر الشركات المصنعة لأشباه الموصلات

صرّح Prakash Govindan، مدير العمليات في Gradiant: “نظرًا لأن الطلب المتزايد والسياسة الداعمة والاستثمار الخاص كلها عوامل تدفع نمو أشباه الموصلات في الاتحاد الأوروبي وحول العالم، فإن كبار صانعي الرقائق يرون الابتكار في مجال المياه كوسيلة لضمان المرونة التشغيلية على المدى الطويل وتحقيق أهداف الاستدامة”. وأضاف: “يُبرز هذا العقد سمعة H+E من حيث التميز في معالجة المياه وقوة محفظة Gradiant الرائدة في تقديم حلول شاملة لعملائنا. إن شراكتنا مع H+E تحقق بالفعل نتائج إيجابية من خلال هذا المسعى الرائد الهام في أوروبا”.

وفي سياق متصل، قال Philipp Sausele، المدير الإداري لـ H+E Group: “إن شراكة عملائنا مع H+E، فضلاً عن الاستفادة القصوى من خبرات Gradiant التكنولوجية، تؤكد التزامنا بالاستدامة والابتكار الرائد على حد سواء”. وأضاف: “ستلبي محطة المياه فائقة النقاء الجديدة معايير الموثوقية والكفاءة التشغيلية التي يطلبها العميل لتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية. ومع تقدم الصناعة، ستلعب الابتكارات في مجالات المياه فائقة النقاء وإعادة تدوير المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي دورًا محوريًا في منح عملائنا الميزة التنافسية التي يتطلعون إليها. وبالتعاون مع Gradiant، فإننا نحتل مكانة رائدة في مجال توفير حلول المياه لصناعة أشباه الموصلات الأوروبية”. يمثل هذا العقد علامة فارقة وهامة ويعتبر إنجازًا بارزًا لكل من H+E وGradient وصناعة أشباه الموصلات الأوروبية، ومن المتوقع أن يبدأ المشروع على الفور، ومن المتوقع الانتهاء منه في أواخر عام 2025.