ثورة تحويلية في كفاءة ساعات العمل: “ويكاب” تعيد تعريف إدارة القوى العاملة من خلال الإطلاق الحل الرقمي VerifyTime

خفّض VerifyTime ساعات العمل الضائعة بنسبة 65% وحسّن الحضور بنسبة 37%* في مواقع البناء

دبي، الامارات العربية المتحدة

أطلقت “ويكاب” WakeCap، الشركة الرائدة في الحلول الذكية لإدارة مشاريع البناء VerifyTime، الحل التقني المبني على تكنولوجيا السحابة الالكترونية لإدارة القوى العاملة والذي يعمل على أتمتة عمليات ضبط ساعات العمل التقليدية في مواقع البناء والتحقق منها وتبسيطها.

ثورة تحويلية في كفاءة ساعات العمل: “ويكاب” تعيد تعريف إدارة القوى العاملة من خلال الإطلاق الحل الرقمي VerifyTime

يمثل هذا الإطلاق خطوة بارزة في عمليات ضبط ساعات العمل في مواقع البناء، حيث يجب قياس ساعات العمل والمعدات والتكاليف الأخرى بدقة، إذ يقع هذا الدور على عاتق فريق الموقع ويمكن أن يكون عرضة للأخطاء. ولكن يحل VerifyTime محل أساليب ضبط الوقت التقليدية، مما يوفر مستوى جديدًا من الشفافية.

تم تصميم VerifyTime ليتم تركيبه على أجهزة تكنولوجيا الاستشعار وبرامج تحليل البيانات الخاصة بشركة “ويكاب”، ويتم استخدامه على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. فهو يجمع البيانات من خلال مقبض متصل بخوذة الأمان العادية، ويقوم بوصلها بشبكة “ويكاب” السحابية الآمنة. كما يوفر VerifyTime تحليلات بيانية “في متناول يدك” من خلال اعداد جداول وتقارير سهل استيعابها لأصحاب المواقع ومحاسبي الرواتب.

قال حسن البلوي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “ويكاب”: “في “ويكاب”، نعتقد أن الشفافية هي المفتاح الاساسي لتحسين الكفاءة في مواقع البناء. ومع VerifyTime، نعالج اثنين من أكبر التحديات، وهما: اتمام المشاريع في الوقت المحدد وإبقائها ضمن الميزانية. إذ قد يؤدي التأخير إلى فرض عقوبات، ولكن بإمكان VerifyTime أن يساعد في التخفيف من هذه المشكلة.”

ثورة تحويلية في كفاءة ساعات العمل: "ويكاب" تعيد تعريف إدارة القوى العاملة من خلال الإطلاق الحل الرقمي VerifyTime

*أفاد أحد عملاء “ويكاب” أنه منذ تطبيق حلول VerifyTime، تمكنوا من تقليل ساعات الهمل المهدورة بنسبة 65%. وفي نفس الوقت، تحسن الحضور بنسبة 37% في الموقع.

تشمل الميزات الرئيسية لـ VerifyTime التتبع الدقيق لساعات العمل، واصدار الجداول الزمنية بطريقة آلية، ومتابعة الحضور وضبط ساعات العمل، وتكامل كشوف المرتبات، وتقييم الامتثال وإعداد التقارير، وتحليل الاتجاهات. كما تساعد هذه الميزات في تحديد ساعات العمل الضائعة، مما يسمح للمديرين باتخاذ التدابير التصحيحية. وتقوم التكنولوجيا بإصدار تقارير لفهم أسباب ضياع ساعات العمل، مثل التأخير بسبب تعطل الآلات، مما يساهم بشكل كبير في اتخاذ القرارات التصحيحية.

تقول سالبي كيشيشيان، رئيسة إدارة المنتجات في “ويكاب”: “يعزز VerifyTime من الكفاءة التشغيلية من خلال اصدار جداول بيانية مباشرة التي بدورها تضمن التعويض العادل والدقيق لجميع الموظفين. وهذا يضع معيارًا جديدًا لضبط الوقت ويوفر التكاليف بشكل كبير، وهو ما اكتشفه بعض عملائنا بأنفسهم.”