مكتوم بن محمد يفتتح معرض الصحة العربي 2024

افتتح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية” اليوم الإثنين 29 يناير معرض الصحة العربي “آراب هيلث” 2024، أكبر معارض الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يناير 2024: افتتح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رسمياً صباح اليوم معرض الصحة العربي “آراب هيلث” 2024، أكبر معرض لقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المتوقع أن يستقبل الحدث الذي يستمر لأربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 01 فبراير 2024 ويقام تحت شعار “تواصل العقول وإحداث التحول في قطاع الرعاية الصحية“، أكبر تجمع لشركات الرعاية الصحية والتكنولوجيا والمنتجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومشاركة أكثر من 51,000 متخصص في قطاع الرعاية الصحية.

تعد نسخة 2024 من المعرض هي الأكبر حتى الآن من حيث مساحة العرض، حيث يشهد الحدث حضور 110,000 زائر متخصص بقطاع الرعاية الصحية ومشاركة أكثر من 3450 شركة عارضة من أكثر من 180 دولة لاستعراض آخر وأحدث التقنيات الجديدة المبتكرة، حيث سيتم انعقاد 10 مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر بحضور أكثر من 330 متحدث دولي لإلقاء الخطب الرئيسية والمحاضرات العلمية وإحاطات الصناعة من خلال انعقاد أكثر من 165 جلسة.

وبهذه المناسبة قال روس ويليامز مدير معرض ومؤتمر آراب هيلث لدى شركة “انفورما ماركيتس”: “سيجتمع اللاعبون الرائدون في مجال الرعاية الصحية في العالم بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام الأربعة المقبلة، مما يعزز مكانتها كمركز عالمي للرعاية الصحية ويعرض آخر وأحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع”.

وأضاف ويليامز قائلاً: “يوفر الحدث منصة مثالية للمناقشات رفيعة المستوى حول كيفية دفع الصناعة إلى الأمام مع التركيز الشديد على التكنولوجيا الرائدة والمنتجات التحويلية التي تعزز رعاية المرضى، لذا ستكون نسخة هذا العام من المعرض حافزًا لمستقبل الرعاية الصحية في المنطقة وعلى المستوى العالمي، ويتضاعف هذا التأثير من خلال انتشارنا الدولي والمكانة الاستثنائية من العارضين المشاركين، مما يجعله حدثًا حاسماً من شأنه أن يغير قواعد اللعبة في الصناعة في جميع أنحاء العالم”.

ولتسليط الضوء على مكانة هذا الحدث باعتباره رائدًا في قطاع الرعاية الصحية، فسيتم تقديم العديد من العروض التقديمية من قبل الشركات الرائدة في السوق، بما فيها: دبي الصحية، أول نظام صحي أكاديمي متكامل في دبي.

وفي مكان آخر من الحدث في يوم الافتتاح، أوضح الدكتور رمضان البلوشي من هيئة الصحة بدبي رؤيته لعصر جديد من الصحة العامة” خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الصحة العامة، في حين سلطت الدكتورة نور هشام عبد الله، من منظمة الصحة العالمية، الضوء على الدروس المستفادة من تفشي جائحة كوفيد-19 وأهمية القيادة.

ينعقد معرض آراب هيلث 2024 بدعم من قبل مجموعة من الجهات الحكومية، بما في ذلك كلاً من: وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دبي وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وسلطة مدينة دبي الطبية.

وتشمل قائمة الشركاء الرئيسيين للحدث كلاً من: مجموعة بيورهيلث، بطل الرعاية الصحية الوطني وشريك الرعاية الصحية المتميز، المستشفى الأمريكي؛ شريك الرعاية الصحية الحصري، مشفى الدكتور سليمان الحبيب؛ الشريك الحصري للخدمات الصحية، الإمارات للخدمات الصحية؛ شريك الصحة العالمية، إم 2؛ شريك صحة المستقبل، نيوم؛ شريك الابتكار، جي إي هيلث كير؛ وكانون ميديكال هي شريك الذكاء الاصطناعي الحصري.

نبذة عن معرض ومؤتمر آراب هيلث:

يُعتبر معرض ومؤتمر آراب هيلث الذي تنظمه إنفورما ماركيتس”، أضخم حدث للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط. أقيم المعرض للمرة الأولى قبل 48 عاماً، ليصبح منصةً لكبرى الشركات المصنّعة وتجار الجملة والموزعين في العالم للالتقاء بالأوساط الطبية والعلمية في منطقة الشرق الأوسط.

يشتهر مؤتمر آراب هيلث بتقديم أعلى برامج التعليم الطبي المستمر (CME) جودةً لأصحاب المهن الطبية في المنطقة.

ستنعقد فعاليات معرض ومؤتمر آراب هيلث 2024 في الفترة من 29 يناير إلى 01 فبراير 2024 بمركز دبي التجاري العالمي في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.