مجموعة “ثري دي اكس بي” تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لبناء أكبر فيلا مبنية باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد بدبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 يناير 2023: كشفت مجموعة “ثري دي اكس بي”، الشركة المتخصصة في توفير حلول البناء ثلاثي الأبعاد عن دخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية ببناء أكبر فيلا في العام مبنية باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تم إنشاؤها في إمارة دبي.

ويمثل هذا الانجاز تحولاً كبيراً في قطاع البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إنشاء أول فيلا باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ومن جانبه، قال بدر راشد البلوشي، رئيس مجموعة “ثري دي اكس بي”: “تماشياً مع المرسوم رقم (24) لسنة 2021 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله)، تلتزم مجموعة “ثري دي اكس بي” بدعم مستهدف بناء 25% من المباني في إمارة دبي باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول 2030. تحقق هذا الإنجاز العالمي بفضل رؤية صاحب السمو والدعم الجوهري من شركائنا في الحكومة”.

وأضاف البلوشي: “إننا في “ثر دي اكس بي” نعمل على المساهمة في تطوير قطاع البناء والتشييد من خلال حلول تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الصديقة للبيئة. وتتمثل مهمتنا في قيادة التغيير الإيجابي في القطاع من خلال الابتكار والممارسات البيئية المسؤولة”.

وقد تم تحقيق الرقم القياسي في موسوعة “غينيس” من خلال طباعة فيلا سكنية بارتفاع أربعة أمتار في منطقة العوير 1 في دبي.  وقد تم إنشاء الفيلا التي تبلغ مساحتها الاجمالية 300 متر مربع بشكل مميز، مما يعكس التفوق التكنولوجي والممارسات المستدامة في قطاع البناء.

وأشار البلوشي إلى أن هذا الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لا يقتصر على ارتفاع الهيكل فحسب، بل يتعلق كذلك بالنهج المبتكر المتمثل في طباعة مبنى يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار في جلسة واحدة. وإننا فخورون بأن نكون في طليعة التقدم التكنولوجي في قطاع البناء والمساهمة في تحقيق استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد 2030″.

يذكر أنه قد تم تصميم هيكل الفيلا بالكامل من خلطات خرسانية محلية الصنع، مما يجسد الالتزام بالممارسات المستدامة.

وتهدف استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد إلى رفع نسبة المباني التي يتم تنفيذها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في الإمارة إلى 25% بحلول العام 2030. وتعزز الاستراتيجية الابتكار كما تقدم فوائد اقتصادية وبيئية، مثل خفض تكاليف البناء وتقصير الفترة الزمنية التي تستغرقها عملية البناء بالإضافة إلى استخدام مواد مستدامة ومعاد تدويرها.

وبصفتها شركة رائدة في الابتكار، فقد نفذت “ثري دي أكس بي” مبادرات مختلفة في مجال تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك استشارات هندسة البناء وتصنيع الخرسانة للبناء.

واختتم البلوشي قائلاً: “إننا كشركة رائدة في حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد في قطاع البناء، نلتزم بإحداث تقدماً نوعياً في ممارسات البناء في المنطقة من خلال الابتكار والاستدامة”.