شركة مورو تنوّه بجهود “إمباور” في قيادة الاستدامة بمنحها الشهادة الخضراء

تهدف شركة مورو إلى تحفيز ودعم الممارسات الصديقة للبيئة لتحقيق الاستدامة البيئية في القطاعين العام والخاص

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17يناير 2024: قام مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بمنح الشهادة الخضراء إلى مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي(ش.م.ع) “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، لاستضافة أعمالها الرئيسية لإدارة تكنولوجيا المعلومات في مركز البيانات الاخضر التابع لشركة مورو، حيث قام باستلام الشهادة سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لإمباور من المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية في المقر الرئيسي لـ “إمباور” في دبي.

وتشيد هذه الشراكة بالتزام إمباور بحلول الاستدامة وتؤكد على الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات والشركات للمساهمة في الاستدامة البيئية. ومن خلال استضافة أعمال تكنولوجيا المعلومات في مركز البيانات الاخضر، ستتمكن “إمباور” من توفير حوالي 35,371 كيلوجرام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال فترة الاستضافة، مما يساهم في تحقيق الاستدامة البيئية.

من جانبه، قال المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية: “إننا سعداء بالتعاون مع “إمباور” في رحلتهم الرقمية تجاه تحقيق الاستدامة. وبمنح الشهادة الخضراء، تهدف مورو إلى الاحتفاء بالممارسات البيئية المسؤولة. وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دورها في تبني الحلول الخضراء للبقاء في طليعة مبادرات الاستدامة. وإن التزامنا المشترك مع “إمباور” يعكس قيمنا المشتركة ويسلّط الضوء على التأثير الايجابي الذي يمكن أن تلعبه الشركات عندما تضع المسؤولية البيئية في مقدمة أولوياتها. ومعاً يمكننا المساهمة في مستقبل أكثر استدامة لدعم مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في ضمان مستقبل صديق للبيئة “.

وقد تم تصميم مركز البيانات الأخضر التابع لشركة مورو بتقنيات متطورة وحلول موفرة للطاقة لتقليل البصمة البيئية. وباختيارها البنية التحتية لشركة مورو، تعمل شركة “إمباور” على مواءمة عملياتها مع التوجه العالمي نحو الاستدامة.

بدوره، قال سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لإمباور: “يشرفنا الحصول على الشهادة الخضراء من شركة مورو، ما يعكس التزامنا الوثيق بالاستدامة البيئية والجهود العالمية التي تهدف إلى خفض البصمات الكربونية، ولذلك كان قرارنا من خلال نقل الأعمال الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات في مؤسستنا إلى مركز البيانات الأخضر التابع لشركة مورو. ومن خلال شراكتنا مع مورو، فإننا نفخر بكوننا سباقون في الممارسات البيئية المسؤولة في قطاع تبريد المناطق. وتمثل الشهادة الخضراء دليلاً على جهودنا المستمرة في مجال الابتكار والكفاءة والمسؤولية البيئية، ونحن على ثقة بأن من خلال هذا التعاون، سنتمكن من المساهمة في إحداث التغيير وتحقيق بيئة أكثر استدامة “.

ويتماشى التزام شركة “إمباور” بحلول الاستدامة مع رؤية مورو بخلق نظام بيئي مستدام ومتقدم تقنياً. وتجسد هذه الشراكة التعاون الحاصل بين المؤسسات في الامارات لمواجهة التحديات البيئية وتعزيز الاستدامة في الدولة.

نبذة عن شركة مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”:

كجزء من مبادرة دبي 10X، قامت هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) بحشد جهود وحدة الابتكار التابعة لها لإنشاء كيان جديد يسمى “ديوا الرقمية” وهي مبادرة تقوم على توظيف الابتكار والخبرات في مختلف المجالات التقنية مثل الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية التي ولدتها الثورة الصناعية الرابعة. ولقد جاء تأسيس شركة “مورو”، إحدى شركات “ديوا الرقمية”، نظراً لما يتطلبه هذا الكيان من مركز بيانات مبتكر يعمل بصورة سلسة. وللمساهمة في التحول الرقمي، تعتبر شركة “مورو” مركز بيانات مبتكر ومعتمد عالميا يقدم حلولا استباقية بسبب تنوع قدراته وشراكاته الاستراتيجية وكونه يُعتبر مركزاً عالي الموثوقية في المجال الرقمي لحماية وإدارة ودمج البيانات. وتوفّر شركة “مورو” قيمة استثنائية من خلال التركيز على خدمة المتعاملين وتقديم حلول قيّمة ومبتكرة تهدف إلى فتح آفاق جديدة في الوقت الحالي ومستقبلاً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.morohub.com .

نبذة عن مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي ش.م.ع “إمباور”:

تأسست مؤسسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي ش.م.ع، «إمباور» في عام 2003 بموجب مرسوم صادر عن حاكم دبي، بهدف تقديم خدمات تبريد المناطق ذات المستوى العالمي إلى دبي والمنطقة. بدأت “إمباور” عملياتها بمحطة واحد مؤقتة تخدم مركز دبي المالي العالمي (الحي المالي في دبي)، وبمرور عقد من الزمن نمت “إمباور” بشكل كبير وأصبحت تقدم خدمات تبريد المناطق لمشاريع كبرى ومتنوعة في إمارة دبي لتصبح أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم من حيث السعة. تقدم “إمباور” خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مطار دبي الدولي ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية ونخلة جميرا وأبراج بحيرات جميرا وميدان وواجهة ديرة المائية وبلو واترز ومجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي ومجمع دبي لاند السكني وغيرها من مشاريع ضخمة