سلسلة أوبو رينو11 “خبير البورتريه” مع نظام التشغيل ColorOS 14 في الأسواق الخليجية 10 يناير المقبل

  • بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لـإطلاق نظام التشغيل ColorOSمن أوبو، يقدم نظام  ColorOS 14 الجديد والذي يعتمد على نظام أندرويد14 أداءً سلساً وتصميمًا مبتكراً بمؤثرات Aquamorphic المستوحاة من الماء وميزات متكاملة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب أداة سهلة الاستخدام للسلامة والخصوصية.
  • بفضل خاصية التقريب التليفوتوغرافية في هاتف أوبو رينو11، يمكن الآن للمستخدمين التقاط صور بورتريه واضحة وخالية من أي تشويش من مسافة بعيدة، مثل الصور التي يتم التقاطها بكاميرات DSLR المتطورة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 يناير 2024 – أعلنت أوبو، العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا، اليوم عن الإطلاق المرتقب لسلسلة رينو11، والتي ستضم نظام التشغيل الجديد كلياً من أوبو ColorOS14، وذلك في تاريخ 10 يناير 2024، حيث سيقدم نظام التشغيل المحسن، باعتباره أحد أنظمة التشغيل الأولى المستندة إلى أندرويد14، تصميمًا مبتكراً بمؤثرات  Aquamorphic  المستوحاة من الماء وميزات متكاملة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز الكفاءة، إلى جانب تقنية رائدة طورتها أوبو لضمان أداء فائق السلاسة، وأدوات سهلة الاستخدام لحماية السلامة والخصوصية.

مرة أخرى، ترتقي السلسلة الأحدث من أوبو بإمكانات التصوير وعمر البطارية والتصميم، لتضمن تجربة استخدام لا مثيل لها. هذا ويقدم نظام تصوير البورتريه فائق الوضوح من سلسلة رينو11، كاميرا بورتريه تعد الأفضل من نوعها، وكاميرا رئيسية عالية الدقة لكافة الاستخدامات، بينما يتيح نظام التصوير أيضاً تسجيل مقاطع الفيديو فائق الوضوح بدقة 4K.

تلتقط سلسلة رينو11 صورًا فوتوغرافية بجودة احترافية باستخدام كاميرا تليفوتوغرافية بدقة 32 ميجابكسل، مع عدسة تقريب تليفوتوغرافي 47 مم، وقدرة تكبير مضاعفة، للالتقاط صور بورتريه من منظور كلاسيكي، بما يشابه ما تراه العين المجردة.

بفضل الكاميرا الرئيسية القوية فائقة الوضوح والتي تأتي بدقة 50 ميجابكسل والمزودة بتقنية مثبت الصورة البصري، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة تصوير رائعة ومتنوعة. وبالنسبة للمناظر الطبيعية الشاسعة، تغطي الكاميرا فائقة الاتساع ضمن سلسلة رينو11 والتي تأتي بدقة 8 ميجابكسل مجال رؤية واسع يغطي 112 درجة، فيما تقدم سلسلة رينو11 أيضاً أكثر من مجرد كاميرا لالتقاط الصور، حيث تتيح أيضاً التقاط فيديو فائق الوضوح بدقة4K باستخدام كل من الكاميرا الرئيسية وكاميرا السيلفي التي تأتي بدقة 32 ميجابكسل، ليتمكن المستخدمون من تسجيل مقاطع الفيديو والتدوين والنشر والتعبير عن أنفسهم دون التنازل عن جودة الكاميرا.

ميزات ذكية مدعمة بالذكاء الاصطناعي لكفاءة أفضل

لقد لعب الذكاء الاصطناعي بلا شك دورًا قويًا في تعزيز الكفاءة، ويقدم نظام ColorOS 14 مجموعة من الميزات الذكية المتكاملة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على القيام بمهامهم اليومية بكل كفاءة وسلاسة.

ويقدم الهاتف الجديد أيضاً تقنية التعرف على الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تمكن المستخدمين من اختيار أية محتوى مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو من النظام الأساسي للهاتف أو من التطبيقات الأخرى وجمعها ضمن منصة الملفات File Dock، أو حتى دمجها ضمن ملف واحد عن طريق سحب المحتوى المختار ووضعه في مكان واحد.

تقنية التعرف على الصور

وتتيح خاصية منصة الملفات File Dock الجديدة على الشريط الجانبي الذكي للمستخدمين مشاركة المحتوى عبر التطبيقات بكل سهولة من خلال تقسيم الشاشة أو النوافذ أو حتى منصة الملفات، حيث يمكن تخزين المحتوى تلقائيًا ضمن منصة الملفات ومشاركته عبر أجهزة مختلفة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وذلك بما يعزز الإنتاجية.

كما تقدم سلسلة رينو11 تقنية قص الصور المتطورة Smart Image Matting، والتي تمكن المستخدمين من قص عناصر متعددة من الصور ومقاطع الفيديو مثل الأشخاص والحيوانات، وذلك لأول مرة عبر أية هاتف ذكي، حيث يمكن للمستخدمين وضع القصاصات في محفظة ومنصة الملفات وتقسيم الشاشة، ومشاركتها مع الأصدقاء أو استخدام القصاصات لخلفية شاشة الهاتف أو لتصميم ملصق.

تقنية قص الصور المتطورة Smart Image Matting

أداء لا مثيل له مع محرك Trinity المعزز

يعد الأداء السلس عنصراً أساسياً في تجربة المستخدمين، لذلك يعمل محرك كفاءة الأداء Trinity ضمن نظام التشغيل ColorOS 14 على تعزيز سلاسة الهاتف واستقراره من خلال إدارة موارد الحوسبة والذاكرة والتخزين بكفاءة. وتشمل الميزات الرئيسية لمحرك كفاءة الأداءTrinity تنشيط وتعزيز عمل ذاكرة القراءة، وذاكرة الوصول العشوائي، ووحدة المعالجة المركزية.

يمكن للهواتف الذكية المزودة بتقنية تنشيط ذاكرة القراءة توفير ما يصل إلى 45 جيجابايت من مساحة التخزين، فيما يسهم تنشيط ذاكرة الوصول العشوائي في تسريع أداء الذاكرة بما يعزز كفاءة التطبيقات ويحافظ على عمل المزيد من التطبيقات في الخلفية لمدة تصل إلى 72 ساعة، ويتيح للمستخدمين الانتقال بين التطبيقات بسلاسة أكبر دون وجود ما يعيق الاستخدام. هذا ويتضمن تنشيط وحدة المعالجة المركزية نموذجًا متطورًا لإدارة طاقة الحوسبة يمكنه تنظيم وجدولة موارد الطاقة بدقة لتحقيق توازن أفضل بين مستوى الأداء واستهلاك الطاقة. الآن، بات يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة استخدام أكثر سلاسة دون استنزاف البطارية.

مستوى أعلى من الأمان وحماية الخصوصية

لقد حظي نظام تشغيل ColorOS باعتراف وتقدير هيئات عالمية مختصة مثل المنظمة الدولية للمعايير ISO ومنظمة ePrivacy ومنظمة TrustArc وغيرهم من المؤسسات الرائدة في المجال. ويدمج نظام التشغيل الجديد ColorOS 14 إمكانات الخصوصية الأساسية لنظام أندوريد 14، ويقدم أيضاً ميزة حماية الصور ومقاطع الفيديو الشخصية Picture Keeper، والتي تمنع التطبيقات من إساءة استخدام الأذونات الخاصة بالصور أو مقاطع الفيديو الشخصية، حيث تحتاج التطبيقات إلى الحصول على إذن للوصول إلى الصور أو مقاطع الفيديو المحددة في كل مرة، وذلك بمجرد قيام المستخدمين بضبط إعدادات إدارة الأذونات الجديدة.

 لمحة عن أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا

تُعد أوبو علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الأجهزة الذكية، حيث أطلقت أول هاتف محمول لها ” سمايلي فيس” (هاتف الابتسامة) في العام 2008. تسعى أوبو من خلال عملها للارتقاء بحياة المستخدمين حول العالم من خلال تواجدها في أكثر من 60 دولة ومع فريق عمل متكامل يضم أكثر من 40,000 موظفاً.

دخلت أوبو سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2015. وتتمتع أوبو حاليًا بحضور فعلي في أكثر من 13 سوقًا في المنطقة. وقد عملت أوبو على تطوير منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الأعوام الماضية بناء على تطلعات المستخدمين في المنطقة، حيث أطلقت سلسلة هواتف أوبو فايند N3 الرائدة، وسلسلة رينو الشهيرة، وتسعى أوبو دوماً لتحسين منتجاتها المحلية، وذلك لتوفير المزيد من الخيارات الاستثنائية للمستخدمين في المنطقة.

لمحة عن نظام التشغيل ColorOS

يعد ColorOS نظام تشغيل محمول من أوبو، يتميز بإمكانية تخصيصه العالية وفعاليته وذكائه وتصاميمه المبتكرة، ويعتمد على نظام أندرويد. ومع أكثر من 600 مليون مستخدم نشط شهريًا حول العالم، يدعم نظام ColorOS 68 لغة، بما في ذلك الإنجليزية والهندية والتايلاندية والإندونيسية.