بيانات OAG تكشف أن الطريق الواصل بين كوالالمبور وشانغي سنغافورة هو الطريق الدولي العالمي الأكثر ازدحامًا في العالم

لندن —

كشفت اليوم OAG، منصة البيانات الرائدة في صناعة السفر العالمية، عن أكثر الطرق ازدحامًا في العالم لعام 2023. يدعم هذا التحليل بيانات جداول شركات الطيران العالمية من OAG ويقدم نظرة عامة على أداء الطرق والاتجاهات، على الصعيدين الدولي والمحلي.

بيانات OAG تكشف أن الطريق الواصل بين كوالالمبور وشانغي سنغافورة هو الطريق الدولي العالمي الأكثر ازدحامًا في العالم

تقع أكثر الطرق ازدحامًا في العالم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إذ يقع فيها 7 من أفضل 10 طرق دولية عالمية و9 محلية عالمية. والطريق الدولي العالمي الأكثر ازدحامًا هو الطريق الواصل بين كوالالمبور وشانغي سنغافورة، بمعدل استيعاب 4.9 ملايين مسافر، يعقبه الطريق الواصل بين القاهرة وجدة في المرتبة الثانية بمعدل استيعاب 4.8 ملايين مسافر، إذ ارتفع هذا المعدل من 3.4 ملايين في 2019.

يعد مطار لندن هيثرو رابع المطارات العالمية الأكثر ازدحامًا في العالم هذا العام بمعدل استيعاب 49,370,859 مسافرًا. ويحتل مطار أتلانتا هارتسفيلد جاكسون الدولي المرتبة الأولى ومطار دبي الدولي المرتبة الثانية.

من بين الطرق المحلية الأكثر ازدحامًا، يأتي الطريق الواصل بين بكين وشنغهاي هونغكياو في المرتبة الأولى في الصين، أما في الولايات المتحدة، فالطريق الواصل بين هونولولو وكاهولوي هو الأكثر ازدحامًا.

صرح John Grant، كبير المحليين في OAG، قائلاً: “لا تزال آسيا تستأسر بأكثر الطرق ازدحامًا في العالم لما تتمتع به من شعبية كبيرة على صعيد السياحة”. “وعلى الرغم من أن القدرة الاستيعابية لم تعد إلى مستويات 2019، ما زال مطار لندن هيثرو مركزًا محوريًا للسفر الجوي العالمي.”