عقد شراكة فاعلة معنية بالأمن المائي بين ADIO وGradiant

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة-

أعلن اليوم مكتب أبو ظبي للاستثمار (ADIO)، عن اختيار شركة اليونيكورن Gradiant الرائدة التي تقدم حلولاً مبتكرة في مجال معالجة المياه والصرف الصحي التي أسسها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مقرها الرئيسي الجديد في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومركز الابتكار العالمي. وقد وقّع ADIO وشركة Gradiant اتفاقية التعاون في أثناء فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28، لتنضم الشركة إلى مركز أبو ظبي المزدهر للمبتكرين الذين يحملون على عاتقهم مهمة تطوير وتسويق حلول مجابهة التغير المناخي العالمي.

عقد شراكة فاعلة معنية بالأمن المائي بين ADIO وGradiant

يدعم ADIO النمو الاقتصادي في أبو ظبي، إذ يعمد إلى جذب الشركات المبدعة في القطاعات الاقتصادية المرتفعة النمو التي تتوافق رؤيتها مع رؤية الإمارة الطويلة الأمد، كما أن اتفاقية التعاون مع شركة Gradiant، التي تبلغ قيمتها مليار دولار أمريكي، تنطلق بأبو ظبي إلى موقع الصدارة في السوق الصناعية السريعة النمو. ومن المتوقع أن تصل قيمة السوق العالمية لمعالجة المياه ومياه الصرف الصحي إلى 1.1 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030.

يزود ADIO شركة Gradiant بخدمات دعم شاملة تيسر سبل النمو والتواصل مع نظام أبو ظبي البيئي وفرص التجارة الدولية. هذا، وتتمتع الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في بوسطن، والتي تضم بين جنباتها 900 موظف على مستوى العالم، بمكانة فريدة تؤهلها لمواجهة تحديات المياه المتزايدة عالميًا الناجمة عن التصنيع والنمو السكاني والإجهاد المائي. فتقنياتها المميزة تمكّن الصناعات الأساسية في العالم، بما في ذلك أشباه الموصلات والأدوية والأغذية والمشروبات والطاقة المتجددة والتكرير والمواد الكيميائية والطاقة من تحسين عملياتها التي تنطوي على مهمات حيوية وتقليل بصمتها المائية.

صرح بدر العلماء، المدير العام في ADIO، قائلاً: “إن إضافة شركة قيمتها مليار دولار تلعب دورًا نشطًا في دعم إحدى الأولويات العالمية هي دفعة قوية لمنظومة الابتكار في الإمارة وخطوة مهمة في تحقيق التزامات الصافي الصفري. علاوةً على ذلك، فإن تركيز شركة Gradiant على تقديم خدمات فعالة للعملاء على مستوى القطاعات الرئيسية يتوافق توافقًا وثيقًا مع الأولويات الاقتصادية لولاية أبو ظبي وستلعب عملياتها في الإمارة دورًا محفزًا للنمو في العديد من المجالات المختلفة. وفي إطار تنفيذ إستراتيجيتها الأشمل المعنية بالأمن المائي، تبذل دولة الإمارات العربية المتحدة قصارى جهدها لزيادة معدل إعادة استخدام المياه المعالجة، وهو هدف يفخر ADIO بدعمه عن طريق مد سبل التعاون الإستراتيجي مع الجهات الفاعلة العالمية الرئيسية على شاكلة Gradiant.”

تقدم Gradiant حلولاً عملية ورقمية تفيد مرافق المياه والصرف الصحي ولديها حاليًا ما يقرب من 250 براءة اختراع تغطي مجموعة كبيرة من التقنيات. كما تجمع الشركة بين مجموعة من التقنيات الرائدة في الصناعة وقوة الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول شاملة لأهم تحديات المياه في العالم. فقد عمدت إلى تطوير منتج يسمى SmartOps وظيفته تحسين أداء النبات وإدارة أصول أنظمة المعالجة باستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

صرح Prakash Govindan، مدير العمليات في Gradiant، قائلاً: “تعزز شراكتنا البناءة مع ADIO التزامنا بتقديم حلول مستدامة معنية بقطاع المياه في كل أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وعن طريق الاعتماد على نجاحنا البارز في سنغافورة، نهدف إلى الانطلاق بأبو ظبي والإمارات العربية المتحدة إلى موقع الصدارة على صعيد الابتكارات في مجال تكنولوجيا المياه. جدير بالذكر أن منهجنا يتوافق مع رؤية أبو ظبي الاقتصادية لعام 2030، ونحمل على عاتقنا مهمة تعزيز الأمن المائي وأمن الطاقة في المنطقة مستعينين بحلول متطورة.”

عقد شراكة فاعلة معنية بالأمن المائي بين ADIO وGradiant

سيقوم مركز الابتكار العالمي التابع لشركة Gradiant والكائن في أبو ظبي على تطوير وتسويق تقنيات معالجة المياه الجديدة، كما سيتعاون مع جامعة خليفة وشركة Masdar والمؤسسات الأكاديمية المحلية لتعزيز منظومة الابتكار في أبوظبي. ومن هذا المنطلق، فإن هذه الشراكات الفعالة ستعزز التقدم في تقنيات RO Infinity وCarrier Gas Extraction من Gradiant، وغيرها من الحلول الرائدة لمعالجة المياه.

يسهم ADIO في تطوير حلول الطاقة المستدامة في أبو ظبي، بما في ذلك التعاون مع Siemens Energy AG لإنشاء مركز الابتكارات المعني بالعملاء في الشرق الأوسط بالإمارة، الذي يعد واحدًا من أربعة مراكز عالمية تعمل على تسريع وتيرة تسويق الحلول المبتكرة في رحلة تحقيق الصافي الصفري في الإمارات العربية المتحدة وعالميًا.