عودة معرض الألعاب و الدمي في هونغ كونغ يناير القادم 2024

الاحتفال بالنسخة الخمسين

المواقع الالكترونية للمعارض

معرض الألعاب الدمي  في هونغ كونغ hktoyfair.hktdc.com

معرض منتجات الأطفال في هونغ كونغ    hkbabyfair.hktdc.com

معرض هونغ كونغ الدولي للقرطاسية واللوازم المدرسية  hkstationeryfair.com

بتنظيم من مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ، سيتم عقد النسخة الخمسين من معرض هونغ كونغ للألعاب و الدمي ومعرض هونغ كونغ الخامس عشر لمنتجات الأطفال، ومعرض هونغ كونغ الدولي الثاني والعشرين للقرطاسية واللوازم المدرسية في الفترة من 8 إلى 11 يناير 2024 في هونغ كونغ. مركز كونج للمؤتمرات والمعارض. ستعود المعارض في نموذج EXHIBITION+ الهجين، الذي تكمله “Click2Match”، وهي منصة مطابقة الأعمال الذكية عبر الإنترنت والتي ستعمل في الفترة من 1 إلى 18 يناير، مما يوفر منصة موسعة للمتداولين للتواصل خارج الحدود الجغرافية.

صناعة الدمي في هونغ كونغ

يتمتع مصدرو هونغ كونغ بسمعة جيدة في مجال الدمي عالية الجودة. يولد التصنيع التعاقدي مع المصنعين وحاملي التراخيص في الخارج حصة كبيرة من إيرادات الصناعة. إلى جانب إعادة التصدير، كانت هونغ كونغ ثامن أكبر مصدر للألعاب في العالم في عام 2022. وفي الوقت نفسه، أصبحت سوق آسيان وجهة تصدير رئيسية لصناعة الدمي في هونغ كونغ مؤخرًا، حيث ارتفعت حصتها من صادرات ألعاب هونغ كونغ من 8.4%. في 2021 إلى 17.8% في 2022.

وفقًا لمركز التجارة الدولي، ستظل الأسواق الناشئة مثل البر الرئيسي للصين وإندونيسيا وفيتنام والهند وبولندا هي المحرك الرئيسي لسوق الألعاب العالمية. من المتوقع أن تنمو إيرادات السوق الآسيوية بشكل أسرع من المتوسط ​​العالمي في السنوات الخمس المقبلة، وفقًا لـ Statista. تصل إيرادات الألعاب والدمي إلى 38.34 مليار دولار أمريكي في عام 2023، ومن المتوقع أن تنمو بمعدل متوسط ​​قدره 3.5% بين عامي 2023-2028، مقابل نمو السوق العالمية بنسبة 2.6%.

تم تعزيز الطلب على الألعاب والألعاب في آسيا  بدعم من التركيبة السكانية الشابة في المنطقة، ونمو دخل الأسر، والشعبية المتزايدة للثقافة الشعبية والعلامات التجارية الترفيهية في آسيا، من الهاليو (الموجة الكورية)، والأنمي الياباني، وإلى حد متزايد ثقافة تي. (تايلاند).

مشاركة آسيوية قوية في معرض هونغ كونغ للألعاب

يتميز معرض هونغ كونغ الدمي والألعاب المرتقب بمجموعة واسعة من الألعاب التقنية المبتكرة والذكية، مما يخلق فرصًا كبيرة لتوفير المصادر للمشترين. وفي الدورة القادمة، من المتوقع أن تستقبل المعارض الثلاثة المتزامنة أكثر من 2200 عارض عالمي، وستعرض مجموعة واسعة من الدمي الذكية ومنتجات الأطفال عالية الجودة والقرطاسية الإبداعية.

هذا العام، إلى جانب وجود جناح “عالم الدمي” الذي يضم معروضات أوروبية بشكل رئيسي، تضم المعارض أيضًا مجموعة قوية من آسيا، بما في ذلك أجنحة جماعية من البر الرئيسي للصين وكوريا وتايوان، بالإضافة إلى عارضين من الهند. إندونيسيا واليابان وماليزيا وسنغافورة. هذا الحضور القوي لعارضي الألعاب الآسيويين في المعرض يوفر وسيلة ممتازة ومثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق الموردين.

مناطق جديدة ستظهر لأول مرة في معرض هونج كونج للألعاب والألعاب الخمسين

أصبح سوق المقتنيات جزءًا مهمًا من صناعة الألعاب، مع تزايد أعداد البالغين وكبار السن الذين يقومون بجمع الدمي. تم إطلاق منطقة جديدة للمقتنيات من الدمي المميزة هذا العام في Kidult World. العارض في هونج كونج Yu Tung Technology Limited هو المرخص له عالميًا للعديد من العلامات التجارية العالمية. لقد قاموا بإنشاء نظام الهيكل الداخلي المترابط (IIES) الذي قام بدمج IIES في جهاز Optimus Prime مقاس 24 بوصة من Bumblebee the Movie. كما أنهم يصنعون PLAMO للمتحولين من Bumblebee the Movie ولمنتجات فئة الأطفال مثل Toy Story 4 وCars 3 وMinions وTF Rescue Bots.

ومن أجل الترويج للصناعات الإبداعية والدمي ذات العلامات التجارية في هونغ كونغ للعالم، ستقوم جمعية هونغ كونغ لعلامات التجارية الخاصة بالدمي (HKBTA) بإنشاء جناح في معرض الدمي لأول مرة. Threezero (HK) Ltd هي شركة الدمي راقية  القابلة للاقتناء ولديها فرق تصميم وتطوير مقرها في هونغ كونغ. سيعرضون شخصيات عالية الجودة مستوحاة من شخصيات من الثقافة الشعبية حول العالم.

تحتل الاستدامة مركز الصدارة في المعرض. تعرض منطقة الألعاب الخضراء الجديدة العارضين الملتزمين بالابتكارات الصديقة للبيئة. شركة Banatoys Co., Limited هي موردة للعلامات التجارية للدمي تركز على البحث والتطوير الإبداعي وحلول العلامات التجارية. إنهم ملتزمون بتطوير وتصميم الدمي ذات الجودة العالية والسلامة والبيئة.

ستعرض منطقة الدمي والألعاب التكنولوجيا الذكية مجموعة واسعة من الدمي والألعاب القائمة على التكنولوجيا، بما في ذلك تلك التي يتم تشغيلها عبر تطبيقات الهاتف المحمول، أو المدمجة مع أحدث تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط. تمتلك شركة العارضين Cheertone (HK) Industrial Co Limited فريقًا مبتكرًا يضم مهندسين ذوي خبرة في تطوير المنتجات. وستعرض الشركة الساعات الذكية للأطفال، وكاميرات الأطفال، وآلات التعلم للأطفال، ووحدات التحكم في الألعاب.

وتشمل مناطق المنتجات المميزة الأخرى معرض أسماء العلامات التجارية، والذي سيحتوي على منتجات فريدة ومبتكرة من علامات تجارية مشهورة عالميًا، بما في ذلك Eastcolight وHape وWelly وClassic World وRastar وMasterkkidz وAURORA وغيرها.

عرض اتجاهات الصناعة

سيتم عقد سلسلة من الأحداث للزوار لمواكبة أحدث تطورات الصناعة وتعزيز تواصلهم. سيضم منتدى الدمي والألعاب الآسيوي الافتتاحي متحدثًا من مزود أبحاث السوق الدولي ذو السمعة الطيبة، والذي سيشارك رؤى قيمة حول توقعات السوق، والاتجاهات الناشئة، والفرص الفريدة لصناعة الألعاب والألعاب في آسيا. سيقوم خبير أبحاث الأطفال بتحليل تفضيلات المستهلكين عبر الأجيال، وتسليط الضوء على الاستراتيجيات اللازمة للنجاح في توسيع آفاق العلامة التجارية في صناعة الدمي والألعاب. ولتوجيه الصناعة نحو مستقبل مستدام، سيدعو المنتدى متحدثين من شركة اختبار وإصدار شهادات عالمية بارزة لتقديم جلسة إعلامية حول تحقيق أهداف الاستدامة طوال رحلة الإنتاج، بدءًا من المفهوم والتصميم وحتى إصدار الشهادات. وسيتناول المنتدى أيضًا موضوعات رائجة مثل الألعاب “الفيزيولوجية” والذكاء الاصطناعي، والنظر في مستقبل صناعة الألعاب والفرص التي قد توفرها هذه الاتجاهات.

الأحداث المتزامنة تخلق فرصًا للتقاطع

سيتم عقد معرض HKTDC لمنتجات الأطفال في هونغ كونغ ومعرض هونغ كونغ الدولي للقرطاسية واللوازم المدرسية بشكل متزامن. سيقدم معرض هونغ كونغ لمنتجات الأطفال مجموعة واسعة من منتجات الأطفال، بما في ذلك عربات الأطفال ومعدات الأطفال والفراش والأثاث ومنتجات العناية بالبشرة والحمام وملابس وأحذية الأطفال ومنتجات الأمومة للمشترين، في حين أن معرض هونغ كونغ الدولي للقرطاسية واللوازم المدرسية، سيقوم مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ (HKTDC) وشركة ميسي فرانكفورت (HK) المحدودة، بتجميع أحدث اللوازم الفنية والحرفية، وقرطاسية الهدايا، وأدوات العودة إلى المدرسة، واللوازم المكتبية والمدرسية. توفر المعارض الثلاثة فرصًا تجارية وفيرة وإمكانات جيدة لأنشطة الأعمال المتقاطعة بين المشاركين من مختلف القطاعات.