شركة كاربون ليميت تفوز بمسابقة الشركات الناشئة لمعرض Big 5 Global 2023

  • أكد عبد الرحمن الخولي من وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة على الاستراتيجيات المبتكرة التي تدعم الصناعة في طريقها نحو التحول الرقمي
  • جمعت قمة Big 5 FutureTech بين صانعي السياسات والمبتكرين والمستشارين البيئيين والاجتماعيين والمؤسسيين تحت سقف واحد
  • دعا المتحدثون في قمة Big 5 FutureTech إلى إعادة التفكير في عمليات التصميم من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي
  • فازت شركة كاربون ليميت Carbon Limit، وهي شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المناخ بمسابقة Start-Up City Pitch للشركات الناشئة، بالإضافة إلى شركات Angelswing وArenpro وAerofax الذين فازوا أيضاً بجوائز من معرض Big 5 Global وغرفة دبي للاقتصاد الرقمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 07 ديسمبر 2023: أجمع نخبة من أبرز قادة الفكر والمبتكرين في قمة Big 5 FutureTech  على أن Construction 5.0 هو الحاجة الماسة التي تدعو الصناعة إلى الاستثمار في صناعة التكنولوجيا (الهندسة المعمارية والهندسة والبناء)، حيث شهدت القمة حضور متحدثين من القطاعين العام والخاص في مركز دبي التجاري العالمي.

كما تم انعقاد جلسة حاسمة أخرى تم تسليط الضوء من خلالها على تأمين مستقبل الصناعة، حيث اتفق جميع المشاركين بالجلسة التي ضمت كلاً من: بلدية رأس الخيمة وكرموس إدواردز للاستشارات و زاكوا فنتشرز وARCHIDENTITY و بريمير كونستركشن سوفت وير، على أن قطاع البناء يجب أن يعيد التفكير في عملية التصميم من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وقد تم إدارة جلسة النقاش رفيعة المستوى من قبل كريستينا سافيان، الرئيس التنفيذي ومؤسس Be-Wise.

في اليوم قبل الأخير لمعرض Big 5 Global شهد النظام البيئي للشركات الناشئة اختتامًا ناجحًا لمسابقة Start-Up City Pitch مؤكداً بذلك التزام المعرض بتبني التحول الرقمي.

مسابقة Start-Up City Pitch للشركات الناشئة تضع الابتكار في طليعة أجندة معرض Big 5 Global 2023

علقت جوزين هيجمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات بشركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض Big 5 Global قائلة: “تلعب الشركات الناشئة دورًا محوريًا حاسماً في إعادة تشكيل الممارسات التقليدية من خلال تقديم حلول مبتكرة لتصميم وبناء وإدارة مشاريع البناء”.

وقد استقبلت مسابقة Start-Up City Pitch للشركات الناشئة هذا العام 50 شركة ناشئة من 20 دولة، حيث عرضت الابتكارات بدءًا من الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وتقنيات الخرسانة وأنظمة إدارة الطاقة الذكية إلى مواد البناء المستدامة والمزيد غيرها، وقد تم تنظيم جلسات توجيه فردية كجزء من المسابقة مع أبرز المسرعات والمستثمرين في المنطقة في النظام البيئي للشركات الناشئة، مثل Rainmaking وFounder Institute وAstrolabs وFlat6Labs وPlug & Play وZacua Partners.

هذا وقد استضافت مسابقة Start-Up City للشركات الناشئة بدعم من غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ومؤسسة اليونان للمشاريع (Enterprise Greece)، أيضًا جلسات رئيسية سلطت الضوء من خلالها على رؤى للتنقل في المشهد التمويلي، حيث ناقشت بيتي أليكسادروبولو، المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في مؤسسة اليونان للمشاريع (Enterprise Greece)، مع زملائها المشاركين آبي سيكسيك، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا، لدى شركة Rainmaking، ولورا منصور، مديرة البرامج في Flat6Labs، التوقعات الإقليمية والعالمية للنظام البيئي للشركات الناشئة.

وقد ضمت قائمة المتأهلين للتصفيات النهائية لمسابقة Start-Up City Pitch للشركات الناشئة لهذا العام كلاً من: Angelswing Inc.، وArenPro، وBuildHop، وCarbon Limit، وinnotech، وMETGUARD، وSmarter Habitat GmbH & Co. KG، وSURVIOT Monitoring، وUrban Canopee، وVerofax Limited.

وقد تم اختيار شركة كاربون ليميت (Carbon Limit)، التي توفر حلاً يشتمل على مادة مضافة لمسحوق الكربون السلبي، والمصنوع من معادن نشطة شديدة التفاعل مع ثاني أكسيد الكربون، لتكون الشركة الفائزة بالمسابقة لهذا العام، حيث حصلت على حزمة تسويق مخصصة بقيمة 25,000 دولار أمريكي، وهي حزمة منسقة بعناية لوضع الشركة الناشئة أمام مجتمع البناء.

كما قدمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي مكافآت مالية مجزية للفائزين الثلاثة الأوائل بالمسابقة، حيث حصل الفائز بالمركز الأول بالمسابقة شركة كاربون ليميت على جائزة نقدية قدرها 50,000 درهم إماراتي، كما حصل الفائز بالمركز الثاني الذي كان من نصيب شركة Angelswing على جائزة نقدية قدرها 30,000 درهم إماراتي، وحصل الفائز بالمركز الثالث الذي كان من نصيب شركة Arenpro على جائزة نقدية قدرها 20,000 درهم إماراتي.

وأضافت هيجمانز قائلة: ” كان لدى كل شركة ناشئة في مسابقة Start-Up City Pitch لهذا العام فرصة مثالية لتوضيح الإمكانات التحويلية للابتكار في مواجهة التحديات وتشكيل مستقبل البناء”.

عالم البناء الرقمي يقود التحول التكنولوجي في الصناعة:

استكشف زوار المعرض من خلال المحادثات وجلسات النقاش التي سلطت الضوء على التحول الرقمي والتقدم التكنولوجي في القمة وعبر النظام البيئي للشركات الناشئة، الحلول المدعومة بالتكنولوجيا وتأثيرها على قطاع البناء فيعالم البناء الرقمي (Digital Construction World)، والتي باتت تعد سمة رئيسية لـمعرض Big 5 Global.

وقد شملت قائمة بعض العارضين الرائدين الذين استعرضوا استخدام الذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوك تشين، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والواقع الافتراضي بالإضافة إلى التكنولوجيا الجغرافية المكانية في Digital Construction World كلاً من: شركة بريمير كونستركشن سوفت وير، وهو مزود برمجيات تخطيط موارد المؤسسات للإنشاءات المالية، ومنصة Planradar، وهي منصة مخصصة للبناء وإدارة العقارات؛ و ريفيزتو (Revizto) وهو برنامج تعاوني متكامل لـنمذجة معلومات البناء يربط بين الهندسة المعمارية والهندسة والبناء طوال مراحل المشروع بأكملها.

واختتمت هيجمانز حديثها قائلة: “إنه لمن دواعي سرورنا أننا تمكنا في معرض Big 5 Global من إنشاء نظام بيئي رقمي يمكّن أصحاب المصلحة في الصناعة من إقامة شراكات استراتيجية تدعم انتقال الصناعة نحو الرقمنة”.

تختتم فعاليات معرض Big 5 Global 2023 اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 في مركز دبي التجاري العالمي.