غوروديف شري شري رافي شانكار يلقي كلمة مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين  (كوب 28) في دبي

29 نوفمبر 2023، دبي، الإمارات العربية المتحدة: من المقرر أن يلقي القائد  الروحي و الانساني الشهير عالميًا، غوروديف شري شري رافي شانكار، المعروف بالتزامه الثابت بقضايا مثل السلام والإشراف البيئي والتأمل والتعليم، خطابًا رئيسيًا في 9 كانون الاول 2023 خلال مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين في جناح الإيمان.

بالتعاون الوثيق مع رئاسة مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين (كوب 28)، أنشأ برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومجلس حكماء المسلمين شراكة استراتيجية متعددة مع المنظمات الدينية وشركاء المجتمع المدني لاستضافة جناح غير مسبوق في المنطقة الزرقاء في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لهذا العام والذي سيكون بمثابة منطقة حصرية حيث يمكن للأفراد من مختلف الأديان والتقاليد ووجهات النظر أن يتحدوا في محاولة لتحسين مستقبل البشرية وكوكب الأرض. سوف يبحث غوروديف التأثير الكبير الذي يمكن أن تحدثه المنظمات القائمة على العقيدة على تحفيز الجهود الشعبية للدفاع عن المبادرات المستدامة ومكافحة تغير المناخ.

غوروديف شري شري رافي شانكار يلقي كلمة مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين  (كوب 28) في دبي

بصفته مؤسس إحدى أكبر منظمات التطوع في العالم ومبتكر تقنية سودرشان كريا ® – تقنية تنفس قوية لتناغم العقل والجسم والعواطف – فإن حضور غوروديف شري شري رافي شانكار في مؤتمر الأطراف الـ28 يمثل نقطة محورية حيث تتقاطع الروحانية والعمل المناخي. يعزز خطابه القادم في المؤتمر الـ28 موقفه كمساهم بارز في الحوار المستمر حول تغير المناخ وسيتركز على التأثير العميق الذي تمتلكه المنظمات القائمة على العقيدة وكيف يمكن أن تكون محفزة للتحول البناء، وزرع الشعور الجماعي بالمسؤولية والتفاني في إقامة مستقبل مستدام. في وقت سابق من سبتمبر (أيلول) من هذا العام ، اجتمع أكثر من 1.1 مليون شخص على مدى ثلاثة أيام للاستماع إلى غوروديف شري شري رافي شانكار في مهرجان الثقافة العالمية الذي نظمته مؤسسة فن الحياة في الحديقة الوطنية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

قال غوروديف شري شري رافي شانكار: “الروحانية، في جوهرها، تتجاوز الحدود وتوحد القلوب. إنها تكسر جدران الانقسام، وتدعونا لرؤية العالم كعائلة واحدة؛ وتلهم التعاون والتفاهم. ونحن نواجه التحدي الملح المتمثل في “تغير المناخ، دعونا ندرك أن القوة الجماعية للإنسانية لا تكمن فقط في التقدم التكنولوجي ولكن أيضا في القوة التحويلية للتأمل. التأمل يمكّن الأفراد من إيقاظ إمكاناتهم الفطرية، وتعزيز الشعور بالترابط والرحمة. إنه المفتاح لفتح العنان نسخة أفضل من أنفسنا، وبالتالي خلق مواطنين أفضل ليس لديهم وعي بيئي فحسب، بل يشاركون بنشاط في أعمال مستدامة. معًا، كمجتمع عالمي، لدينا القدرة على التغلب على تحديات تغير المناخ، وتجاوز الحدود ورعاية العالم. حيث يتم تمكين كل فرد ليكون وصيا على كوكبنا.

قادت مؤسسة فن الحياة، التي أسسها غوروديف في عام 1981، حركة عالمية رائعة للمبادرات المناصرة للبيئة وألهمت ملايين المتطوعين للمشاركة في المبادرات الخضراء التي تشمل مشاريع تجديد الأنهار، وحملات التشجير، وتعزيز الطاقة المتجددة والبرامج الزراعية المستدامة. وقد حققت هذه المبادرات العالمية إنجازات بيئية غير مسبوقة بما في ذلك زراعة 81 مليون شجرة، وبناء 1000 محطة غاز حيوي، وكهربة 758 قرية من خلال الطاقة الشمسية، وتدريب 2.2 مليون مزارع على الزراعة المستدامة وإحياء أكثر من 70 نهرًا جافًا وأكثر من 1000 بحيرة مستنفدة. من خلال صندوق SSRVM الخاص بها. تدير المؤسسة أيضًا سلسلة من أكثر من 1100 مدرسة مجانية و90 مدرسة حضرية توفر التعليم لأكثر من 130.000 طالب في المرحلتين الابتدائية والثانوية إلى جانب كليات طب الأيورفيدا وجامعة شري شري، والتي تعد من أعلى الجامعات المؤسسات المصنفة في الهند. في عام 2021، أصدرت المؤسسة “تقرير تأثير الهند” المؤكد من شركة KPMG والذي يسلط الضوء على أربعة عقود من جهود المنظمة لتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة على المستوى الشعبي في الهند من خلال إطار عمل ABC للوعي والانتماء والالتزام.

قبل كلمته الرئيسية في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين  (كوب 28) ، سيلقي غوروديف كلمة في حدث مجاني، مفتوح للجميع، مساء يوم 8 نوفمبر (كانون الاول) في استاد آل مكتوم في دبي. من المتوقع أن تجتذب هذه الجلسة ما يقرب من 12000 شخص، وتهدف إلى الوصول إلى جمهور أوسع، ودعوة الأفراد من جميع مناحي الحياة لاكتساب رؤى حول القوة التحويلية للحكمة الروحية في التغلب على تحديات العالم الحديث.

عن غوروديف

غوروديف شري شري رافي شانكار هو قائد إنساني ومعلم روحي وسفير للسلام. يُعرف غوروديف شري شري رافي شانكار بأنه شخصية رائدة في التأمل المعاصر وفي بناء الجسور بين السلام الداخلي والسلام في العالم، وقد قاد حركة عالمية غير مسبوقة من أجل مجتمع خالٍ من التوتر والعنف. من خلال عدد لا يحصى من البرامج والتعاليم، وشبكة من المنظمات بما في ذلك فن الحياة والمنظمة الدولية للقيم الإنسانية، وحضور سريع النمو في 180 دولة، وصل غوروديف إلى ما يقدر بنحو 500 مليون شخص. قام غوروديف بتطوير برامج فريدة ومؤثرة تعمل على تمكين الأفراد وتجهيزهم وتحويلهم لمواجهة التحديات على المستويات العالمية والوطنية والمجتمعية والفردية.

عن مؤسسة فن الحياة

مؤسسة فن الحياة هي منظمة عالمية غير ربحية تأسست عام 1981 على يد الزعيم الإنساني والروحي المشهور عالميًا غوروديف شري شري رافي شانكار. تقدم مؤسسة فن الحياة برامج وأدوات تعليمية وتطويرية فعالة تسهل التخلص من التوتر وتعزز السلام الداخلي العميق والسعادة والرفاهية. وقد ساعدت هذه البرامج، التي تشمل سودارشان كريا ® وتقنيات التنفس القوية والتأمل واليوغا والحكمة العملية للحياة اليومية، الملايين حول العالم على تغيير حياتهم بالكامل. وقيمتها الأساسية هي إيجاد السلام داخل النفس وتوحيد الناس في مجتمعنا – من مختلف الثقافات والأديان والجنسيات، مما يذكرنا بأن لدينا هدفًا واحدًا؛ للارتقاء بحياة الإنسان في كل مكان.