مجموعة الفطيم للسيارات تطلق صالة العرض الافتراضية للارتقاء بتجربة شراء السيارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 27 نوفمبر 2023:

كشفت مجموعة الفطيم للسيارات عن إطلاق صالة العرض الافتراضية التفاعلية، والتي تسهم في ترسيخ مكانة المجموعة الرائدة في الاقتصاد التجريبي المتنامي لدولة الإمارات.

وتوفر صالة العرض التفاعلية الجديدة فرصة تطوير تجربة شراء السيارات، ويقوم الزبائن بارتداء خوذة الواقع الافتراضي التي تنقلهم إلى صالة عرض وافتراضية وواسعة تعرض مجموعة كبيرة من أنواع السيارات. وتعتمد مجموعة الفطيم للسيارات أحدث التقنيات الرقمية لتتيح للزبائن الاستمتاع بتجربة صالة عرض واسعة دون الحاجة إلى الاستثمارات العقارية أو تسديد تكاليف التشغيل العالية، بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات الإبداع والجمالية في التجربة.

مجموعة الفطيم للسيارات تطلق صالة العرض الافتراضية للارتقاء بتجربة شراء السيارات

وتعاونت مجموعة الفطيم للسيارات في تصميم صالة العرض المبتكرة مع شركة فيرس إيستيت الرائدة في مجال تكنولوجيا الواقع الافتراضي، والتي تتخذ من دبي مقراً لها وتوفر حلول عالم الميتافيرس والعالم الافتراضي الأكثر واقعية وتأثيراً. كما أصبحت الشركة شريك التجارب الواقعية والرقمية للمجموعة، إلى جانب التزامها بتطوير تجارب النقل المبتكرة.

صالة العرض الافتراضية توفر جميع احتياجات الزبائن

ويمكن للزبائن الاستمتاع بالبيئة الرقمية ثلاثية الأبعاد التي توفرها صالة العرض من خلال نظارات الواقع الافتراضي، مما يجعل توفير صالة العرض في عدة مواقع أمراً في غاية السهولة.

ويخوض الزبائن تجربة واقعية لشراء السيارات داخل صالة العرض الافتراضية من خلال استكشاف كامل المساحة والاطلاع على جميع السيارات المعروضة من الداخل والخارج، بالإضافة إلى استكشاف تفاصيل ومزايا كل سيارة وتخصيص السيارة المعروضة إلى حد معين.

وترتقي المنصة الغامرة بتجربة شراء السيارات من خلال تمكين الزبائن من استكشاف سيارتهم والتفاعل معها وحجزها، مما يرسي معياراً جديداً للتجارة الإلكترونية التفاعلية.

وأطلقت مجموعة الفطيم للسيارات صالة العرض الافتراضية حالياً لسيارات بي واي دي، علامة سيارات الطاقة الجديدة الأكثر مبيعاً في العالم.

ويستند إطلاق هذه الصالة على الركيزتين الأساسيتين لاستراتيجية أعمال المجموعة، وهما الرقمنة والتركيز على الزبائن.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كاتيب بلخوجة، مدير شؤون التركيز على الزبائن لدى مجموعة الفطيم للسيارات: “نمتلك حضوراً قوياً وشبكة واسعة من صالات العرض بوصفنا مجموعة رائدة في قطاع السيارات، وأطلقنا منصة التجارة الإلكترونية التي توفر رحلة شراء متكاملة وسلسة، بالإضافة إلى تطويرنا لمنظومة رقمية قوية تساعدنا على الحصول على رؤى دقيقة ومخصصة حول متطلبات الزبائن. وكانت صالة العرض الغامرة ضمن خططنا المستقبلية لتصبح بعدها جزءاً أساسياً من منظومتنا الرقمية، حيث تجسد التزامنا بالحفاظ على الزبائن بوصفهم أولوية أعمالنا.

وتتيح صالة العرض الجديدة للزبائن الاستمتاع باستكشاف السيارات من أي مكان وفي أي وقت، ونسعى إلى تحقيق ذلك من خلال إطلاق عدة حملات ترويجية بالتعاون مع صالات عرض بي واي دي الافتراضية هذا العام”.

ومن جهته، قال نبيل بوعلي، المؤسس المشارك لشركة فيرس إيستيت: “لم يعد اعتماد حلول الميتافيرس الافتراضية الغامرة يقتصر على الشركات المتخصصة في القطاع التقني، وينعكس ذلك بوضوح من خلال المبادرة التي أطلقتها مجموعة الفطيم للسيارات. وتم تطوير صالات عرض بي واي دي الافتراضية وفق مسارٍ مميز، ونحن فخورون بإرساء هذا المعيار في القطاع، ونأمل أن تتبعه العلامات الأخرى. إنها فرصة لتطوير تجارب شراء السيارات وتعزيز التفاعل مع جميع الزبائن، كما نفخر بأننا شريك التجارب الواقعية والرقمية للمجموعة”.

صالة العرض الافتراضية تتيح لعشاق السيارات والتكنولوجيا الاستمتاع بتجربة مميزة

يمكن لسكان دولة الإمارات استكشاف صالة عرض بي واي دي الافتراضية ضمن مركز وصالة عرض بي واي دي الجديدة في دبي فستيفال سيتي مول، وفي جناح الفطيم في المنطقة الخضراء ضمن مؤتمر كوب 28 (الجناح رقم 80، مركز التكنولوجيا والابتكار، المنطقة الخضراء)، وذلك من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي. كما تم اختيار مجموعة الفطيم شريكاً استراتيجياً للنقل الكهربائي في مؤتمر الأطراف (كوب 28).

وتتجه مجموعة الفطيم نحو تقليل أثرها البيئي الناتج عن صالات العرض التقليدية من خلال إنشاء صالات عرض جديدة باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي، مما يؤكد التزام المجموعة تجاه تحقيق الاستدامة على امتداد سلسلة القيمة الخاصة بها.

وتسعى مجموعة الفطيم للسيارات إلى إطلاق صالة العرض الافتراضية على الإنترنت ضمن خططها المستقبلية للارتقاء بتجربة الزبائن، مما يتيح لزوار الموقع فرصة الاستمتاع بصالات العرض المبتكرة والتفاعلية من خلال أجهزتهم.

الاقتصاد التجريبي يشهد نمواً ملحوظاً مدفوعاً بمستويات الطلب العالية وأجندة الرقمنة الخاصة بدولة الإمارات

يسعى الزبائن في دولة الإمارات إلى الاستمتاع بالتجارب الرقمية والمبتكرة للعلامات التجارية، وتسجل الدولة أعلى معدل لاعتماد التكنولوجيا في العالم. ويشير تقرير حالة العميل المتصل 2023 الخاص بشركة سيلزفورس إلى أن 83% من الزبائن في دولة الإمارات يؤكدون أن التجارب التي توفرها العلامة تحظى بنفس أهمية المنتجات والخدمات الخاصة بها.

ويحظى الاقتصاد التجريبي بأهمية كبرى في إمارة دبي، وتهدف استراتيجية دبي للميتافيرس إلى ترسيخ مكانة دبي ضمن أفضل 10 مدن في الاقتصادات الرائدة في مجال الميتافيرس على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يشهد سوق الميتافيرس في دولة الإمارات نمواً كبيراً مع تسجيل معدل نمو تراكمي يبلغ 28% في السنة.

وتحظى صالة العرض الافتراضية الخاصة بمجموعة الفطيم للسيارات بمكانة مميزة ضمن مشهد التكنولوجيا والأعمال في دبي، كما تسهم في تلبية الطلب المتنامي على التجارب المبتكرة والغامرة للزبائن في دولة الإمارات.

لمحة عن مجموعة الفطيم للسيارات:

تعتبر الفطيم للسيارات واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة الفطيم للسيارات تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

لمحة عن مجموعة الفطيم:

تعد “مجموعة الفطيم” التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات من القرن الماضي، إحدى أكثر شركات الأعمال العائلية الإقليمية تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعمل في “مجموعة الفطيم” أكثر من 33,000 موظف في خمسة أقسام تشغيلية، هي: قطاع السيارات، وقطاع الخدمات المالية والتأمين، وقطاع العقارات، وقطاع تجارة التجزئة، وقطاع الرعاية الصحية، وذلك في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد عن 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

إن نهج ريادة الأعمال في “مجموعة الفطيم” والتركيز على احتياجات الزبائن وخدمتهم بشكل أفضل، يسهم في نمو أعمال المجموعة وتوسعها. كما تواصل “مجموعة الفطيم” تمسكها بالقيم المتمثلة في الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة، لإثراء حياة وتطلعات زبائنها يوميًا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.alfuttaim.com