اختتام فعاليات معرضي  بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايفستايل ميدل إيست 2023 بنجاح باهر

  • قام عارضون من أكثر من 40 دولة باستعراض منتجاتهم من خلال كلا المعرضين
  • حقق كلا المعرضين نمواً ملحوظاً بنسبة 50% مقارنة بدورة العام الماضي، وأصبح معرض بايبروورلد ميدل إيست الآن هو المعرض الأسرع نموًا من نوعه في العالم
  • اتفق خبراء االقطاع الذين تحدثوا في “منتدى ذا هب” على أن العالم الرقمي يمثل فرصة كبيرة للقطاع، وأن الطلب على المنتجات المستدامة سيستمر في الارتفاع

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 نوفمبر 2023: اختتمت فعاليات معرض بايبروورلد ميدل إيست دورته الثانية عشرة والأضخم على الإطلاق، والذي تم تنظيمه بالتزامن مع الدورة الثالثة من معرض الهدايا ولايفستايل ميدل إيست، حيث استقطبت فعاليات كلا المعرضين التي أقيمت في نفس الموقع بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 21 إلى 23 نوفمبر 2023، حضور أكثر من 10,000 زائر من أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم، وقد حقق كلا المعرضين نمواً ملحوظاً بنسبة 50٪ عن دورة العام الماضي.

اختتام فعاليات معرضي  بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايفستايل ميدل إيست 2023 بنجاح باهر
Captured by Lights In Motion

وبهذه المناسبة قال سيد علي أكبر، مدير إدارة معرضي بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايف ستايل ميدل إيست: أتيحت لزوار المعرض على مدار الأيام الثلاثة الماضية فرصة استكشاف أكثر من 400 عارض وأكثر من 1000 علامة تجارية، حيث يحدد هذا النوع من الفعاليات النظام البيئي لتجارة الورق الدولية في المنطقة وتجمع قادة القطاع من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد، ولقد حقق كلا المعرضين هذا العام نجاحًا باهرًا، كما تم من خلاله إبرام العديد من الصفقات التجارية”.

كما عُقدت بالأمس جلسة نقاشية في منتدى ذا هب تزامناً مع التطور المستمر للقطاع عن “توجهات السوق والتحول الرقمي والبدائل المستدامة”، لاستكشاف التقنيات الجديدة وأهمية الرقمنة في قطاع الورق في الشرق الأوسط.

وفي حديثها خلال الجلسة، قالت ريا جادهاف، مديرة التجارة الإلكترونية لدى شركة آي ديجيتيلايز” “لقد أحدث ظهور التكنولوجيا والفضاء الرقمي تحولًا كاملاً في قطاع الطباعة، مما أثر بدوره على كل من عمليات الإنتاج وطرق تسليم المنتجات إلى المستهلكين، إذ أصبحنا الآن قادرين بمساعدة الأدوات الدقيقة على تحديد ما يريده المستهلكون وتوفيره لهم عند الطلب.

من جهته قال فيبور خاندلوال، المدير العام لشركة إكسباند ماي بزنس: “يمثل العصر الرقمي فرصة لموردي الأدوات واللوازم المكتبية لتوسيع عروض منتجاتهم من خلال الدخول في مجالات جديدة مثل دفاتر الملاحظات والأقلام الرقمية، لذا فإن مواكبة التقدم التكنولوجي أمر بالغ الأهمية بالنسبة للشركات لتظل قادرة على المنافسة”.

كما عقدت بالأمس أيضًا، وفي الجلسة الختامية بعنوان “التطلع إلى المستقبل: نظرة مستقبلية على التوجهات التي تشكل قطاع الورق والقرطاسية”، شارك خبراء قطاع الورق من شركة علياء محمد للتجارة ومصنع الاتحاد للورق، ومغلفات العاصمة، وميبكو الخليج رؤاهم وتوقعاتهم لمستقبل القطاع.

وفي هذا الإطار قال فادي بعقليني، الرئيس التنفيذي لشركة ميبكو: “ستظل دولة الإمارات العربية المتحدة سوقاً قوية بشكل خاص للطلب على الورق في السنوات المقبلة”، كما اتفق المشاركون بالإجماع على أن تفضيل المنتجات المستدامة سيستمر في الارتفاع، خاصة مع وصول الجيل الأصغر سناً والأكثر وعياً بالبيئة إلى سن الرشد.

وسلط بارفيش كابور، مدير شركة علياء محمد للتجارة، الضوء على نمو التجارة الإلكترونية، بينما يعتقد ريتيش جوبتا، مدير التسويق في مصنع الاتحاد للورق، أن التفاعل المباشر مع المستهلكين سيكون دائمًا مهمًا على الرغم من نمو وتطور العالم الرقمي.

بدوره علق علي حيدر، الرئيس التنفيذي لشركة مغلفات العاصمة قائلاً: “الورق موجود وسيبقى لأنه ببساطة أحد المنتجات الأكثر استدامة على الكوكب وهو قابل للتحلل البيولوجي بالكامل، حيث تمثل صناعة التغليف فرصة خاصة لقطاع الورق للمضي قدمًا بالتزامن مع نمو التجارة الإلكترونية وبحث الشركات عن بدائل أكثر ملاءمة للبلاستيك لتغليفها.

وفي اليوم الختامي لمعرضي بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايف ستايل ميدل إيست اليوم، تمكن الزوار من إطلاق العنان لإمكاناتهم الإبداعية في ورش العمل الفنية التي أقيمت بالتعاون مع فنون آرتس، حيث وفرت ورش العمل هذه فرصة مثالية للتعرف على مشاريع الاستدامة القائمة على الفنون، وسد الفجوة بين الفن المادي والرقمي وقوة العلاج من خلال الفن.

وقد شهدت فعالية “سيجنتشر كانفاس” الجديدة اليوم وضع اللمسات النهائية على التحفة الفنية التي تعاون على صنعها ثلاثة فنانين مشهورين تم التبرع بها إلى مركز المستقبل لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في دبي، وهو مركز تدريب للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم صنع هذه التحفة الفنية من قبل كلاً من: سعيدة بانو، رئيسة قسم الفنون في مدرسة الإبداع العلمي الدولية في الشارقة؛ وشيبا خان، فنان ومؤسس مجموعة فنون آرتس؛ والفنانين ستيفانيا بوميلو وجيفان هوفهانيسيان.

وفي أماكن أخرى من المعرض، واصل كبار المشترين وصناع القرار الرئيسيين في قطاع الورق الاستمتاع بالبرنامج الحصري “ذا بريميوم كلوب”، والذي يعزز فرص التواصل الهادف بين المشترين الرئيسيين والعارضين.

ستقام الدورة القادمة من معرضي بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايف ستايل ميدل إيست في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 نوفمبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

نبذة عن معرض بايبروورلد ميدل إيست:

يجمع معرض بايبر وورلد ميدل إيست بين العلامات التجارية المشهورة عالمياً والشركات الإقليمية والمبتكرين الواعدين في فعالية مثيرة مدتها ثلاثة أيام تضم منتجات في مجالات اللوازم المكتبية والمدرسية والديكورات الاحتفالية والبضائع ذات العلامات التجارية. ستقام الدورة القادمة من المعرض في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر 2023 في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيشارك موقع تنظيمه مع معرض الهدايا ولايفستايل ميدل إيست.

نبذة عن ميسي فرانكفورت:

تعد مجموعة ميسي فرانكفورت واحدة من أبرز شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات في العالم ولها مركز معارض خاص بها، ونحو 2160 موظف في مقرها الرئيسي في فرانكفورت آم ماين وفي 28 شركة تابعة. تنظم الشركة الفعاليات في جميع أنحاء العالم. حيث بلغت مبيعات المجموعة في السنة المالية 2022 حوالي 454 مليون يورو. وتفتخر بخدمة المصالح التجارية لعملائها بكفاءة في إطار عمل معارضنا وفعالياتنا ومواقعنا ومجالات خدماتنا. تتمثل إحدى نقاط القوة الرئيسية لشركة ميسي فرانكفورت في شبكة مبيعاتها العالمية القوية والمترابطة، والتي تغطي حوالي 180 دولة في جميع مناطق العالم. تضمن مجموعة خدمات الشركة الشاملة سواء في الموقع أو عبر الإنترنت تمتع العملاء في جميع أنحاء العالم بجودة عالية ومرونة على الدوام عند تخطيط وتنظيم وتشغيل فعالياتهم. كما تستخدم خبراتها الرقمية لتطوير نماذج أعمال جديدة. تشمل المجموعة الواسعة من الخدمات تأجير أرض المعارض وبناء وتسويق المعارض التجارية وخدمات الموظفين والضيافة. كذلك تعد الاستدامة الركيزة الأساسية لاستراتيجية الشركة. حيث تحقق توازناً بين المصالح البيئية والاقتصادية والمسؤولية الاجتماعية والتنوع.

نبذة عن ميسي فرانكفورت ميدل إيست جي إم بي أتش:

تشمل قائمة معارض ميسي فرانكفورت ميدل إيست: أوتوميكانيكا دبي، أوتوميكانيكا الرياض، بيوتي وورلد ميدل إيست، بيوتي وورلد السعودية، إنترسك، إنترسك السعودية، معرض الهدايا ولايفستايل ميدل إيست، لايت + إنتليجنت بيلدينج ميدل إيست، بايبر وورلد ميدل إيست. في موسم 2022/2023، استضافت معارض ميسي فرانكفورت ميدل إيست مجتمعة 3,939 عارضاً من 66 دولة وجذبت 151,990 زائراً من 116 دولة.