ماهابراهما ريشي، الزعيم الروحي ومعلّم العلوم القديمة، ضيف مميز في مؤتمر الماهايوغا للعلوم القديمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة-

سيشارك المعلم الروحي الشهير ماهابراهما ريشي جي، مؤسس منظمة “دبليو إتش بيه” (WHP) والمعهد الروحي “بي إس إل إن دي” (BSLND)، في مؤتمر “ملتقى الضمائر: توحيد قادة الأديان من أجل إعادة إحياء كوكب الأرض” الذي يُعقد في الفترة الممتدة من 6 إلى 7 نوفمبر 2023 في أبو ظبي. ويهدف المؤتمر، الذي تمّ تنظيمه بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين والفاتيكان وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إلى توطيد أواصر التعاون بين الزعماء الدينيين لدعم مبادرات المناخ العالمية. وخلال زيارته إلى الفاتيكان لتوجيه الدعوة إلى الحبر الأعظم لحضور المؤتمر، أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر على الدور الحيوي للزعماء الدينيين في هذا المجال.

Master of Ancient Science, Mahabrahmrishi to Grace Ancient Science Mahayoga Convention in UAE on Nov 3: A Heartfelt Welcome Awaits!

ويأتي حضور الزعيم الروحي ماهابراهما ريشي جي ليؤكد على أهمية الحكمة الروحية في مجال الحفاظ على البيئة، حيث سيساهم، من خلال تفسيره لأسرار الكتابات المقدسة المتنوعة، في تقديم معرفة عميقة بالعلوم القديمة. هذا ويُعتبر ماهابراهما ريشي جي من أفضل الأطباء المختصّين في طب الأيورفيدا (علم الحياة) في العالم، وهو الطبيب الشخصي لعدد كبير من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء والوزراء والسفراء في عدّة بلدان، محدثاً ثورة في العلوم الطبية الحديثة بفضل دمجها مع مبادئ العلوم القديمة. وقد ساهم ماهابراهما ريشي جي، من خلال المؤتمرات التي يدأب على عقدها حول العالم، في نشر رسائل تحث على ترسيخ المساواة والأخوة ورفاهية الإنسان.

والجدير بالذكر إلى أنّ قداسته نال العديد من الأوسمة الوطنية والدولية تكريماً لأعماله وخدماته الإنسانية الكثيرة. فقد حصد تكريماً خاصاً وجوائز مميزة من مجلس الشيوخ الأمريكي والبرلمان البريطاني والبرلمان الأسترالي تقديرًا لمساهماته الهامة في المجال الروحي وجهوده المبذولة من أجل السلام العالمي. وبفضل تفانيه الذي لا ينضب في خدمة رفاهية الإنسان، تمّ الاعتراف بمعهد “بي إس إل إن دي” (BSLND) الروحي باعتباره مؤسسة عالمية رائدة في المجال الروحي، بموجب قرار صادر عن مجلس الشيوخ في نيويورك في 2 مايو 2011.

هذا وتسعى “بي إس إل إن دي”، التي تعمل في إطار توجيهات ماهابراهما ريشي جي، إلى تخفيف وطأة معاناة الإنسان وتعزيز السلام والوئام والمحبة والرحمة حول العالم. وقد اجتذبت مؤتمرات الماهايوغا، التي تستمد جذورها من التعاليم العالمية، أكثر من مليار شخص من مختلف الطوائف، ممن يسعون إلى معالجة التوتر والاكتئاب. ومن المقرر أن يبحث المؤتمر بنسخته المقبلة في ’المعارف العلمية القديمة‘ وكيفية تجاوز الحدود الدينية لمكافحة شتى أنواع الأمراض.

تكشف العلوم القديمة عن وجود ما يفوق ألف حجاب بين الله عز وجلّ والكائنات الفانية، الأمر الذي يعيق إمكانية وضع حدّ لمعانات هذه الكائنات والمصاعب التي تعترض حياتها. من خلال إزالة هذه الحواجز السائدة – من بينها الحواس والعناصر كالأرض والنار والمياة والهواء والسماء التي تحجب العقل والفكر والضمير – بات بإمكان المرء الوصول إلى النعيم الأسمى من خلال ممارسة الماهايوغا. ولتحقيق ذلك، سيتولى ماهابراهما ريشي جي إدارة مؤتمرات الماهايوغا القديمة، سعياً لإزالة هذه الحواجز.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الماهايوغا بنسخته المقبلة سيُعقد يوم الجمعة الموافق في 3 نوفمبر 2023 اعتباراً من الساعة 6:00 مساءً في فندق جراند إكسلسيور، شارع الكويت، منطقة المنخول بر دبي.