تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش

يضمّ المعرض -حدث التوطين الرائد في دولة الإمارات- مجموعة من الفعاليات المُصمَّمة لتعزيز القدرات المهنيّة والمهارات الشخصيّة.

توفّر الفعاليّة فرص التواصل الفريدة والتقديم على وظائف متاحة محتملة.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة –

سيكشف معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش، قريباً النقاب عن نسخة العام 2023 من معرض توظيف × زاهب، الحدث السنوي الرائد لتوطين الوظائف في دولة الإمارات.

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش

ويُصادف هذا العام النسخة السابعة عشرة من هذا الحدث، الذي يُمكن للمواطنين الإماراتيين حضوره مجاناً، وسيكون مُتاحاً حتّى 15 نوفمبر 2023. وقد برز معرض “توظيف × زاهب” على مرّ السنين كمنصةٍ رائدةٍ لتوطين الوظائف في دولة الإمارات، والأكثر طلباً بين الطلبة الإماراتيين الشباب والخرّيجين الجُدد والمهنيين في منتصف مسيرتهم المهنيّة الذين يتطلّعون إلى تعزيز فرص العمل وتحسين مستواهم المهني.

وفي هذا الصدد، أوضح فادي حرب، مدير الفعاليات، والمحرّك الرئيسي لعجلة “توظيف x زاهب” في شركة إنفورما ميدل إيست، الجهة المُنظِّمة للمعرض، الطرق المختلفة التي يُمكن للزوار من خلالها الاستفادة من هذا الحدث، قائلاً: “يُسعدنا أن نعلن أنّه في معرض توظيف × زاهب 2023، يُمكن للحاضرين التعرّف على العديد من الوظائف المُحتملة والفرص الوظيفيّة التي تُقدّمها الجهات الرائدة المُشاركة. هذه فرصتهم للتواصل بشكلٍ مباشر مع إدارات الموارد البشريّة المُمثِّلة للجهات العارضة وكذلك المتخصّصين في التوظيف وقادة الأعمال والمسؤولين الحكوميين بغرض معرفة والاطلاع على آراء متعمّقة حول فرص وسوق العمل الحالي ونصائح حول الطرق المُثلى للحصول على وظيفة الأحلام”.

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش

كما سيتمّ تنظيم مجموعة الدورات الرئيسيّة المُقرَّرة من خلال منصّة التمكين، وهي الوجهة المركزيّة في معرض توظيف × زاهب، لتحفيز المهنيين الإماراتيين الشباب وإلهامهم لتولّي مسؤوليّة مسيراتهم المهنيّة. وتتمحور هذه الدورات من أكاديمية ربدان، على سبيل المثال، حول قصص نجاح التوطين. وستتناول الدكتورة جورجيا دالور في دورات متعدّدة، التحديات التي يواجهها الإماراتيون الذين يتطلّعون إلى أن يكونوا جزءاً من القطاع الخاص في دولة الإمارات. وستقوم منى الحبسي بتعريف الحاضرين بالحاجة إلى بناء وتعزيز الهويّة الشخصيّة لتحقيق النجاح الوظيفي. وستروي علياء اليوسف قصّتها كخريجة متدرّبة في اتصالات من إي آند، بينما تقدّم الدكتورة دينا السوري دورة حول الصحة النفسيّة وإدارة التوتّر.

ويُشير العدد المتزايد للشباب الإماراتي في معرض توظيف × زاهب، إلى جانب المشاركة المتزايدة من أصحاب العمل المرموقين من دولة الإمارات وخارجها، إلى أنّ سياسة التوطين المعزَّزة التي تَنتهجها حكومة الدولة بدأت تُحقِّق فوائد كبيرة.