Northern Trust تُعيَّن كأمين حفظ من قبل صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة ولندن —

أعلنت Northern Trust (مدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NTRS) اليوم عن تعيينها من قبل صندوق أبوظبي للتقاعد (ADPF) (اعتباراً من 1 يناير 2024) لتقديم مجموعة من الخدمات، بما في ذلك خدمات الحفظ العالمي، والإدارة البديلة للأصول من خلال حلول المكاتب الأمامية، وحلول السيولة، وتحليلات الأداء والمخاطر، ومراقبة الامتثال.

Northern Trust تُعيَّن كأمين حفظ من قبل صندوق أبوظبي للتقاعد

صندوق أبوظبي للتقاعد (ADPF) عبارة عن مجموعة متنامية من أصول المعاشات التقاعدية المدعومة بثروات سيادية في الشرق الأوسط. يتولى صندوق أبوظبي للتقاعد إدارة الاشتراكات والمعاشات التقاعدية ومكافآت نهاية الخدمة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المنتسبين إلى القطاعين الحكومي والخاص في أبوظبي، كما يقدم خدماته للمتقاعدين والمستفيدين منهم. ويتمثل التزامه في تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للزبائن وضمان كفاءة استراتيجيته الاستثمارية.

تم اختيار Northern Trust من قبل صندوق أبوظبي للتقاعد نظراً لخبرتها في خدمة الأصول المصممة خصيصاً لأصحاب الأصول المعقدة، والتزامها تجاه المنطقة والحلول التي تجمع المحاسبة وإعداد التقارير والتحليلات في كل من الأصول العامة والخاصة. وسيشرك صندوق أبو ظبي للتقاعد قدرات Northern Trust لإدارة علاقات الزبائن، وذلك من خلال حلول المكتب الأمامي التي يقدمها، لمساعدتهم في تخصيص الاستثمارات وإدارة السيولة وتحسين المحافظ الاستثمارية.

وفي هذا الصدد، علق James Wright، رئيس إدارة الأصول في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في Northern Trust، قائلاً: “نحن سعداء بتعيين صندوق أبوظبي للتقاعد لنا كأمين حفظ عالمي له. وبوصفنا مزوداً رائداً في المنطقة يتمتع بأكثر من 35 عاماً من الخبرة في خدمة الزبائن في الشرق الأوسط، فإننا متحمسون لمواصلة النمو في السوق وملتزمون بتقديم حلول تتمحور حول الزبائن لأصحاب الأصول الكبيرة والمعقدة.

ومن جهته، علق علي القمزي، الرئيس التنفيذي للعمليات الاستثمارية في صندوق أبوظبي للتقاعد، قائلاً: “برزت Northern Trust بسبب تركيزها على مالكي الأصول، وخاصة أولئك الذين لديهم مخصصات متطورة عبر الأصول العامة والخاصة. إن قدرتهم على التكيف مع المشهد المالي المتطور، كما يتضح من استثمارهم في التكنولوجيا وتطوير الحلول التي تستهدف صناديق مثل صندوقنا، مهمة بالنسبة لنا أثناء نمونا وتتطور احتياجاتنا لتخصيص الأصول”.

مع أكثر من 1.800 زبون عالمي مالك للأصول عبر صناديق الثروة السيادية والشركات والصناديق غير الربحية والصناديق العامة وشركات التأمين والبنوك المركزية، تلتزم Northern Trust التزاماً لا يتزعزع لدعم الاحتياجات المتزايدة التطور لمالكي الأصول المعقدة ومخصصيها.