حطم معرض الفاكھة Fruit Attraction 2023 جمیع الأرقام القیاسیة في دورته

الخامسة عشر 

مدرید، 26 سبتمبر 2023 –  یحتفل معرض الفاكھةFruit Attraction  بالذكرى السنویة الخامسة عشرة  لتأسیسه في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر. یسجل المعرض، الذي ینظمه IFEMA MADRID  وFEPEX مع الأندلس كمنطقة مضیفة، أكبر مشاركة في تاریخه مع 2000 شركة عارضة من 56 دولة، وأكثر من 64000 متر مربع من المساحة، والحضور المتوقع لـ90000 مھني من 135 دولة.  

في المجمل، ولأول مرة، سیكون ھناك 9 أجنحة  –1 و3 و4 و5 و6  و7  و8  و9  و10 – في قاعة المعارض بمدرید والتي ستضم  عروضًا كبیرة من الفواكه والخضروات الرائعة التي تستضیفھا ھذه الدورة،   وھو ما یمثل  زیادة في الحضور والمشاركة بنسبة تزید عن 10٪ مقارنة بالدورة السابقة.وبھذه الطریقة، سوف یحول Fruit Attraction 2023، الذي یتضمن مشاركة 316 شركة جدیدة، المدینة إلى المركز العالمي لتسویق المنتجات الطازجة.  

تتمثل بعض البیانات الإیجابیة للغایة التي تظھر الاھتمام المتزاید بقطاع الفاكھة والخضروات في حجم المشاركة في أكبر مركز أعمال في ھذا القطاع، ودعمه لتعزیز معرض  Fruit Attraction  كرافعة أساسیة للتدویل،   ونقطة التقاء لجمیع المھنیین الذین یشكلون سلسلة التورید بأكملھا.

حطم معرض الفاكھة Fruit Attraction 2023 جمیع الأرقام القیاسیة في دورته

وبھذه المناسبة تمثل منطقة المنتجات الطازجة ما یقرب من 70% من المعرض وتسجل زیادة بنسبة 14% مقارنة بالعام السابق، وكذلك منطقة الصناعات الثانوی ة التي تمثل 25% وتشیر إلى نمو في اثنین من قطاعاتھا: Biotech Attraction بنسبة 5%، وSmart Agro بنسبة 20% . كما سجل قسم الخدمات اللوجستیة للأغذیة الطازجة زیادة تجاوزت 31%، بمشاركة 48 شركة 

تمثل المشاركة الوطنیة60% من المعر ض. تتجلى القوة العظیمة لإسبانیا كرائد عالمي في سوق الفاكھة والخضروات في المشاركة الوطنیة  بحضور تقریباً جمیع الأقالیم التي تنتج الفاكھة والخضروات في البلاد،  مما یؤكد أن معرض  Fruit Attraction  ھو أداة فعالة لخلق الفرص التجاریة والوصول إلى أسواق دولیة جدیدة، على وجه التحدید في  شھر مهم لتخطیط الحملات.  

ویمثل القطاع الدولي 40% من الحضور،  مسجلاً مشاركة 56 دولة. وبھذه المناسبة، تم ضم 17 سوقًا جدیدة،  مثل النمسا والدنمارك وقبرص وبلغاریا، مما یعزز الحضور الأوروبي القوي.  

یتمثل أحد الأھداف العظیمة لمعرض Fruit Attraction في توفیر منصة للتوسع والترویج على المستوى الدولي.  وبھذا المعنى، تعاونت ھیئة المعارض IFEMA MADRID، مع وزارة الزراعة والصید والأغذیة وICEX، بتفعیل برنامج المشترین الدولیین مرة أخرى، والذي یجذب لمدرید أكثر من 700 مشتري من 70 دولة، ومدیري المشتریات بالتجزئة، والمستوردین وتجار الجملة الذین سیوفرون دینامیكیة خاصة لقطاع المعارض . 

یضاف إلى ذلك “البلد المستورد المتمیز”، حیث تعتبر البرازیل والولایات المتحدة وكندا أبطال ھذه الدورة. وبھذا، سیفتح معرض Fruit Atraction ویعزز قناة للعلاقات التجاریة مع ھذه الأسواق، مدعومة ببرنامج كامل من الموائد المستدیرة، والجولات المصحوبة بمرشدین في المعرض، والجلسات الثنائیة.  

یقترح معرض Fruit Attraction2023 برنامجًا كاملاً من الأنشطة. من ناحیة أخرى، ستستضیف المنتدیا ت ما مجموعه

75 عرضا موزعة على ستة مساحات. سیعُقَد مؤتمر Grape Attraction السابع ومؤتمر التكنولوجیا الحیویة Biotech  Attraction  ومؤتمر الفاكھة العضویة  Biofruit Congress  في  منتدى الفاكھة  Fruit Forum  وستقام عروض العارضی ن في منتدیات Fruit Next المختلفة.سیكون المعرض أیضًا مسرحًا لمنتدى التكنولوجیا الحیویة والقمة الثالثة للوجستیك الأغذیة الطازجة – التي تنظمھا  .Alimarket  

من ناحیة أخرى، سیكون الخس ھو المنتج النجم ھذا العام، حیث یتم تركیز المبادرات المختلفة في Lettuce Attraction، بالتعاون مع Proexport، حول واحدة من أكثر الخضروات استھلاكًا في جمیع أنحاء العالم.  

وبھذه المناسبة، سیكون مركز الابتكار – الواقع بین الجناحین 8 و10  – والذي یضم 54 منتجًا، ھو المنطقة المخصصة للابتكار وتطویر الأعمال في ھذا القطاع. في ھذا المجال، سیستضیف المعرض مرة أخرى جوائز مركز الابتكار، والتي أصبحت حدثاً أساسیاً لدعم روح ریادة الأعمال في القطاع بفئاته المعتادة – المنتجات الطازجة؛ صناعة الفواكه والخضروات ومبادرات الاستدامة والالتزام

كالعادة، سیمثل Factoria Chef مرة أخرى مساحة تذوق الطعام داخل معرض Fruit Attraction بعروض توضیحیة جذابة وعروض الطبخ الاستعراضي.  

وبالمثل، ستقُدَم  جوائز  APAE  الصحفیة الثالثة عشرة  وجائزة  Fruit Attraction  المخصصة لوسائل الإعلام الدولیة المرموقة في قطاع الفاكھة والخضروات. 

سوف یحظى معرض Fruit Attraction 2023 مرة أخرى بدعم وزارة الزراعة والصید والأغذیة في حفل الافتتاح، الذي سیرأسه الوزیر لویس بلاناس مرة أخرى. 

یقام المعرض، الذي تنظمه IFEMA MADRID و FEPEX، في أرض المعارض من الثلاثاء 3 إلى الخمیس 5 أكتوبر، من 9:30 صباحًا إلى 7:00 مساءً، وحتى 5:00 مساءً، في الیوم الأخیر.