المركز الأمريكي النفسي والعصبي يفتتح فرعه الجديد في مدينة العين

الإمارات العربية المتحدة – العين، 26 سبتمبر 2023: في خطوة هامة أخرى بطريقه نحو التميز في مجال الرعاية الصحية، أعلن المركز الأمريكي النفسي والعصبي (ACPN) اليوم عن نقل وافتتاح فرعه الجديد الموسع في مدينة العين. يمتد المركز الجديد والمتطور على طابقين، ويضم 20 عيادة، كما يعكس بشكل واضح التزام المركز بتلبية احتياجات المرضى كافة في مدينة العين.

افتُتِح الفرع الجديد من قبل د. عائشة الخوري، المدير التنفيذي لقطاع منشآت الرعاية الصحية بالإنابة، بحضور شفقت مالك، الرئيس التنفيذي لمجموعة أي أس للصحة، والدكتور توفيق السعدي، استشاري طب الأعصاب، رئيس الشؤون الطبية في المركز الأمريكي النفسي والعصبي، والدكتور عادل كراني، استشاري الطب النفسي، المركز الأمريكي النفسي والعصبي، وعدد من كبار الشخصيات.

المركز الأمريكي النفسي والعصبي يفتتح فرعه الجديد في مدينة العين

بعد أن افتُتِح الفرع السابق في العين عام 2017، يأتي القرار بنقل وافتتاح الفرع الجديد انطلاقًا من حرص المركز الأمريكي النفسي والعصبي على استيعاب متطلبات الرعاية الصحية المتزايدة في مدينة العين، والتزامه بتقديم خدمات متقدمة وفريدة من نوعها في مجال الصحة النفسية. المركز الجديد، مزود بأحدث الأجهزة والابتكارات، التي لا تشير فقط إلى تطور المركز الأمريكي النفسي والعصبي وحرصه على تقديم الأفضل باستمرار، بل تؤكد أيضًا على رسالته السامية والإنسانية اتجاه كافة المرضى.

يوفر المركز الجديد مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل الطب النفسي وطب الأعصاب لكل من البالغين والأطفال، وجلسات علاجية وسلوكية، التقييمات النفسيه و التعليمية، وتشخيص الأمراض العصبية، والعلاج الوظيفي، وعلاج مشاكل النطق واللغة، كما أنه مجهز بالكامل لتقديم رعاية صحية شاملة وعالية الجودة.

وأشار شفقت مالك، الرئيس التنفيذي لمجموعة أي أس للصحة، إلى مواكبة المركز للاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 لدولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: “يعمل المركز الأمريكي النفسي والعصبي على تحقيق الأهداف الأساسية للاستراتيجية المتمثلة في تحسين جودة الحياة، ودعم الصحة النفسية، وتعزيز التفكير الإيجابي. ومع افتتاح هذا الفرع بموقعه الجديد، فإننا نخطو خطوة أخرى للأمام من أجل تحويل الحلم إلى واقع وجعل الإمارات العربية المتحدة دولة رائدة في مجال جودة الحياة.

وأضاف الدكتور توفيق السعدي، استشاري طب الأعصاب، رئيس الشؤون الطبية في المركز الأمريكي النفسي والعصبي: “في سعينا المستمر لخدمة المجتمع، كان افتتاح هذا المركز الحديث والمتقدم أمرًا ضروريًا. لقد بات واضحًا أن مدينة العين بحاجة إلى مركز طبي يوفر خدمات عالية المستوى في مجالي طب الأعصاب والرعاية النفسية. واستجابة لهذه الحاجة، افتتحنا هذا المركز الجديد الذي يجمع بين الخبرة المهنية للفريق الطبي والتعامل اللائق مع المرضى، مما يضمن حصول كل مريض على الرعاية الصحية التي يستحقها”.

يمتاز المركز ببنية تحتية متطورة، ونقاط اتصال حديثة وتكنولوجيا متقدمة، لضمان رفاهية المرضى الذين يضعون كامل ثقتهم في المركز الأمريكي النفسي والعصبي. ويتماشى هذا الأمر مع استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مجال الصحة النفسية، مما يعكس الرسالة النبيلة للارتقاء بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الرعاية الصحية.

وقال د. عادل كراني، استشاري الطب النفسي في المركز الأمريكي النفسي والعصبي: “المركز الأمريكي النفسي والعصبي، أكثر من مجرد مركز يقدم خدمات طب الأعصاب والطب النفسي؛ نحن نُعنى بتدريب المعالجين والأطباء النفسيين وأطباء الأعصاب المحليين، ونعمل باستمرار على توسيع نطاق تخصصاتنا وعياداتنا وبرامجنا التدريبية. كما نأخذ على عاتقنا الجانب الإنساني لتلبية كافة احتياجات المجتمع، وبالتعاون مع وزارة الصحة، نقوم بوضع الأساس لأول مستشفى للأمراض النفسية في البلاد. ننظر إلى المستقبل بتفاؤل وإيجابية، بما يخدم كافة أفراد المجتمع الإماراتي”. المركز الأمريكي النفسي والعصبي جزء من مجموعة أي أس للصحة، أكبر مجموعة متخصصة في مجال الصحة النفسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تمتلك مجموعة أي أس للصحة شبكة من المرافق الصحية المتخصصة والرائدة في مجالها، والتي تهدف إلى تطوير أنظمة الرعاية الصحية الإقليمية بهدف توفير خدمات الصحة النفسية المتكاملة والرعاية الاجتماعية والتعليم الخاص وخدمات الرعاية الصحية البدنية على مستوى عالٍ من الجودة