بيانات OAG تكشف: مطار هيثرو في لندن هو أكثر المطارات اتصالاً في العالم من جديد

لندن —

قامت OAG، منصة البيانات الرائدة عالميًا لصناعة السفر العالمية، بإصدار Megahubs 2023 اليوم، وهو التصنيف النهائي للسوق لأفضل 50 مطارًا متصلاً دوليًا في العالم. يقوم مؤشر Megahubs لعام 2023 بتحليل فعالية واتصال المراكز الدولية في العالم.

بيانات OAG تكشف: مطار هيثرو في لندن هو أكثر المطارات اتصالاً في العالم من جديد

استعاد مطار هيثرو في لندن (LHR) مكانته المرموقة باعتباره المطار رقم 1 في انتشار الاتصالات دوليًا في العالم. لا تزال الخطوط الجوية البريطانية British Airways هي شركة الطيران المهيمنة، حيث تمتلك حصة 50% من الرحلات الجوية. صعد مطار جون إف كينيدي الدولي (JFK) في نيويورك إلى المركز الثاني بين المراكز الكبرى العالمية، وانضم مطار إسطنبول (IST) إلى المراكز العشرة الأولى، حيث جاء في المركز السابع. وتعدُّ الخطوط الجوية التركية Turkish Airlines شركة الطيران المهيمنة في إسطنبول، حيث تمتلك حصة 79% من الرحلات الجوية.

وتيُظهر Top 20 Global Megahubs انتشارًا متساويًا للاتصالات، حيث تقع ستة من تلك المطارات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وستة في أمريكا الشمالية، وسبعة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يقول John Grant، كبير المحللين في OAG: تسلط OAG Megahubs الضوء على الحيوية الدائمة للاتصالات على المستوى الدولي. وما بين عودة مطار هيثرو في لندن إلى صدارة المشهد، والصعود المثير للإعجاب للمراكز الآسيوية مثل كوالالمبور، تؤكد هذه الاكتشافات على مرونة المطارات وقدراتها على التكيف في جميع أنحاء العالم.”