مجموعة “ثري دي اكس بي” تفوز بلقب “شركة الطباعة ثلاثية الأبعاد المُستدامة للعام 2023” في جوائز “الابتكار في الاستدامة 2023”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 سبتمبر 2023: فازت مجموعة “ثري دي اكس بي”، والتي تعّد أول شركة في المنطقة تقدم حلولاً شاملة للبناء ثلاثي الأبعاد في قطاع الإنشاءات بجائزة “أفضل شركة للطباعة ثلاثية الأبعاد المستدامة لهذا العام” في جوائز “الابتكار في الاستدامة 2023”. وقد تم إعلان هذا الفوز خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً في فندق سوفيتيل جزيرة النخلة، دبي.   

وتمثل جوائز “الابتكار في الاستدامة 2023” إحدى الفعاليات المهمة التي تلقى الضوء على الإنجازات والمساهمات البارزة في مجال الاستدامة في مختلف القطاعات في الشرق الأوسط. وتهدف هذه الجوائز إلى تكريم التميز والريادة المؤسسية والتنفيذ الناجح للمشاريع التي تدفع الاستدامة والابتكار إلى مستويات غير مسبوقة.

وتنوّه هذه الجائزة بالجهود الاستثنائية التي تبذلها المؤسسات والأفراد لتعزيز الممارسات المسؤولة بيئياً والابتكارات الرائدة. وفي مجموعة “ثري دي اكس بي” يعتبر هذا الفوز بمثابة تقدير بالتزامها الراسخ بتطوير قطاع البناء والتشييد من خلال دمج حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد المتطورة والممارسات المستدامة.

وتماشياً مع المرسوم رقم (24) لسنة 2021 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تظل مجموعة “ثري دي اكس بي” في الطليعة في تقديم حزمة متكاملة لحلول الطباعة ثلاثية الأبعاد في قطاع البناء والتشييد. ويهدف هذا المرسوم إلى تنظيم وتعزيز استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في البناء، ويستهدف تشييد 25% من المباني باستخدام هذه التقنية المبتكرة بحلول 2030.

مجموعة “ثري دي اكس بي” تفوز بلقب “شركة الطباعة ثلاثية الأبعاد المُستدامة للعام 2023” في جوائز “الابتكار في الاستدامة 2023”

ومن جانبه، أكّد بدر راشد البلوشي، رئيس مجلس إدارة المجموعة على أهمية هذه الجائزة قائلاً: “إن الفوز بجائزة “أفضل شركة طباعة ثلاثية الأبعاد مستدامة لعام 2023” هو شهادة على التزامنا الراسخ بتطوير قطاع البناء والتشييد من خلال الابتكار والاستدامة. وباعتبارها شركة رائدة على المستوى الاقليمي، تتشرف مجموعة “ثري دي اكس بي” بالعمل وفق توجهات الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإننا ملتزمون بتعزيز الاعتماد على الطباعة ثلاثية الأبعاد على نطاق واسع في قطاع البناء، مما يجعلها أساس التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. ولا تؤكد هذه المبادرة فقط التزامنا، ولكنها تعكس الجهود الجماعية لفريقنا وشركتنا في إعادة تشكيل مشهد البناء المستدام.”

وأضاف البلوشي: “وفي عام الاستدامة، سنقوم معاً بدفع التزام دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تعزيز الاستدامة والتي تجسد قيمنا الأساسية وتردد رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأكدّت مجموعة “ثري دي اكس بي” باستمرار رؤيتها الرائدة من خلال توفير حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد الشاملة لقطاع البناء. ومن خلال فروعها المتخصصة في الآلات والخرسانة الدقيقة والتدريب، تقدم الشركة منتجات وخدمات عالية الجودة مع التزامها بدعم الاستدامة والابتكار.

وفي منطقة يتزايد فيها التركيز على تنويع مصادر الطاقة والاستثمار في مبادرات الطاقة المتجددة والاستدامة، تظل مجموعة “ثري دي اكس بي” راسخة في التزامها بقيادة هذا التحول نحو مستقبل أكثر استدامة.

ويعتبر فوز “ثري دي اكس بي” في جوائز الابتكار في الاستدامة 2023 تأكيداً على دورها الحيوي في تعزيز الاستدامة والابتكار في منطقة الشرق الأوسط. حيث تسعى المنطقة إلى تحقيق أهدافها الطموحة في الاستدامة.