مجلة سيدتي تبدأ فصلاً جديداً بتحولها لمجلة شهرية بمحتوى مطوّر وفرصٍ متميزة للعلامات التجارية الرائدة

بعد 42 عاماً من الريادة 

  • تتحول سيدتي إلى مجلة شهرية وتطوّر محتواها بأسلوب محدث وتصميم جذّاب ضمن المرحلة الأولى من خطة تحديث شاملة لمجلة أسلوب الحياة الرائدة
  • تعكس التحسينات اهتمامات الجمهور المتغيرة وتركز على تجارب الشخصيات الملهمة لتعزّز مكانة المجلة باعتبارها المنصة الإعلامية الأولى للمرأة العربية وأسرتها المعاصرة 
  • ·          تقدم سيدتي أفضل الفرص للمعلنين الراغبين بجذب انتباه المرأة العربية من مختلف الأجيال 
  • النسخة الشهرية الأولى متوفّرة ورقياً ابتداءً من سبتمبر الحالي ورقمياً عبر موقع Sayidaty.net  وكافة المنصات الرقمية للمجلة 

الرياض، 11 سبتمبر 2023: أعلنت سيدتي، سيدة المجلات العربية، عن انطلاق فصل جديد من مسيرة نجاحها عبر خطة تحديث متكاملة تشمل اعتماد تصميم عصري متطوّر ومحتوى محدّث يواكب تطلعات الجمهور، ويعزّز مكانة المجلة باعتبارها المنصة الإعلامية الأولى لأسلوب حياة المرأة العربية المعاصرة. وابتداءً من سبتمبر الحالي ستتحوّل “سيدتي” إلى مجلة شهرية بحلّة جديدة وعدد صفحات أكبر، ومواضيع متنوّعة تخاطب فئة الفتيات وتلبي اهتمامات المرأة العربية وتبني جسراً بين الأجيال. تعكس التوجّهات الحديثة للمجلة الأدوار المجتمعية للمرأة العصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مثل مواضيع تمكين المرأة  ودعم المواهب والأمومة والطفولة والاقتصاد وريادة الأعمال  فضلاً عن آخر صيحات الموضة والجمال وأخبار المشاهير وكل ما يهم المرأة العربية وأسرتها المعاصرة.

مجلة سيدتي تبدأ فصلاً جديداً بتحولها لمجلة شهرية بمحتوى مطوّر وفرصٍ متميزة للعلامات التجارية الرائدة

وتتضمن خطة التحديث صناعة محتوى يعزز التواصل بين المجلة وقرائها عبر تسليط الضوء على قصص الشخصيات  الملهمة والتجارب الفريدة، بالإضافة إلى اعتماد هوية بصرية محدثة  عبر كافة منصات المجلة المطبوعة والرقمية والموقع الرسمي وعلى منصات التواصل الاجتماعي. وتشكّل هذه التحسينات المرحلة الأولى من استراتيجية التحول الرقمي الشاملة لمنصات المجلة. 

وستعزّز هذه التحسينات المكانة الرائدة لمجلة سيدتي وموقعها الإلكتروني الذي يصنّف ضمن أكثر خمسة مواقع إلكترونية تصفحاً  في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويستقبل 10.2 مليون زائر شهرياً بما في ذلك 60% من مستخدمات الإنترنت النشطات وهي نسبة استثنائية ، فضلاً عن  40 مليون متابع لمختلف منصاتها الرقمية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

إضافة إلى ذلك، فإن التصميم الجديد يوفّر للمعلنين مساحات إعلانية تقدم حلولاً ترويجية شاملة في دائرة متصلة بين المطبوع والرقمي ومنصات سيدتي الرائدة في  التواصل الاجتماعي، مع محتوى إبداعي أكثر تنوّعاً قادرٍ على جذب قطاعات واسعة من شرائح القراء والمتابعين ابتداءً من الجيل X  مروراً بجيل الألفية ووصولاً حتى الجيل Z، الأمر الذي يتيح فرصاً فريدة للعلامات التجارية الرائدة للوصول إلى جمهور متنوع وواسع. كما يقدّم المحتوى المطور فرصاً فريدة للتسويق والرعاية بالنسبة للعلامات التجارية، وتنسيق الإعلانات عالية التفاعل، وإمكانيات وصول محسنة عبر أجهزة متعددة.

وقالت لمى الشثري، رئيسة تحرير مجلة سيدتي: “منذ انطلاقها عام 1981 تبوّأت مجلة سيدتي مكانة مرموقة وريادية، ولطالما كانت منارة لتمكين المرأة العربية ومصدر إلهام لأسرتها المعاصرة وجسراً للتواصل عبر الأجيال. وعلى مدى العقود الأربعة الماضية ساهمت المجلة في العديد من اللحظات التاريخية مثل الدفاع عن حقوق المرأة، وإطلاق حملة توعية ضد زواج القاصرات في عام 2010، وحملة ضد الاعتداء على الأطفال في عام 2013. ويشكّل تحديث المجلة خطوة مهمة لتقريب هذه المنصة الإعلامية العريقة أكثر من جمهورها الواسع والمتنوع عبر صناعة محتوى يسلط الضوء على القصص الملهمة لشخصيات من مختلف المجالات الإبداعية، وإعادة التأكيد على دورها الرائد كمصدر إلهام للأجيال العربية”. 

وتتوفّر حالياً النسخة الشهرية الأولى المحدّثة من مجلة سيدتي ورقياً في الأسواق ورقمياً على موقع – Sayidaty.net -، وتتضمن مواضيع متنوعة تحت عناوين مميزة تتناول المرأة السعودية في الرياضة؛ والمنظمات الداعمة للمصممين الموهوبين في المنطقة؛ وتجربة صياغة مجوهرات مع مصممة في ورشة عملها؛ بالإضافة إلى مواد تعنى بأهمية قضاء وقت نوعي بين الأم وطفلها.

يذكر أن مجلة سيدتي هي إحدى  منصات المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ 1972. وتأتي خطة تحديث المجلة بعد إعادة الإطلاق الناجحة لعدد من المنصات التابعة للمجموعة خلال العام الماضي، وضمن استراتيجية المجموعة التي تدفع للارتقاء بصناعة المحتوى وتطوير منظومة العمل الصحافي والإعلامي على منصاتها.

نبذة عن SRMG:

SRMG أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحظى بإرث يعود إلى 50 عامًا من النجاحات أُطلقت خلالها أكثر من 30 مؤسسة ومنصّة إعلامية رائدة، أبرزها: الشرق الأوسط، وشبكة الشرق التي تشمل الشرق للأخبار واقتصاد الشرق مع بلومبرغ، وعرب نيوز، واندبندنت عربية، وسيدتي، وهيَ، وغيرها.

تُقدّم SRMG، من خلال المنصات المتنوعة محتوىً إخباريًا ومعرفياً مُثرٍ لملايين المتلقين في أربع قارات وبسبع لغات. كما تطرح أبرز القضايا والأحداث، وتتنوع في تغطياتها بين السبق الصحفي والعمق في التحليل والابتكار، لتُسهم في نقل آخر أحداث المنطقة والعالم بصورةٍ شاملة. وبريادتها الإبداعية، تمكنّت SRMG أيضاً من توسيع نطاق عملها ليشمل: نشر الكتب، وإقامة الفعاليات، وتقديم الأبحاث المستقلة والاستشارات الاستراتيجية، وإنتاج المحتوى الإبداعي، وغير ذلك.

وبما تتمتّع به من خبرة ومعرفة بالمنطقة العربية، وما لديها من مواهب وشراكات عالمية؛ تُواصل SRMG دعمها وتطويرها لإمكانات المستقبل وفرصه.