30% نسبة الزيادة في عدد الفعاليات التي تستضيفها مجموعة أدنيك في الأشهر الأخيرة من العام مقارنة بفترة ما قبل الجائحة

  • ستسهم في زيادة أعداد الزوار من الخبراء والمختصين بنسبة 40% من جميع أنحاء العالم

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 سبتمبر 2023: يشهد مركزي “أبوظبي الوطني للمعارض” و “العين للمؤتمرات”، التابعة لمجموعة أدنيك، إقامة واستضافة أعداد قياسية من الفعاليات الاستراتيجية الكبرى مع نهاية العام الجاري، حيث من المنتظر أن يتجاوز إجمالي الفعاليات التي ستعقد في مراكز المجموعة في الدولة خلال الأشهر الأربعة المقبلة نسبة الـ 30% مقارنة بمرحلة ما قبل الجائحة.

30% نسبة الزيادة في عدد الفعاليات التي تستضيفها مجموعة أدنيك في الأشهر الأخيرة من العام مقارنة بفترة ما قبل الجائحة

كما وستسهم هذه الفعاليات في استقطاب كوكبة متميزة من العارضين والزوار والخبراء من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة أبوظبي، والتي من المنتظر أن تزيد نسبة مشاركتهم عن 40% مقارنة في الفترة التي سبقت الجائحة.

وتضم أجندة الفعاليات في مراكز المجموعة العديد من الفعاليات التي تقام للمرة الأولى في أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط، ويعد استقطاب العديد من تلك الفعاليات إلى الإمارة ضمن جهود مجموعة أدنيك لترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لسياحة الأعمال في المنطقة.

وتعزز أجندة الفعاليات من مكانة مركز أبوظبي الوطني للمعارض كوجهة لكبرى الفعاليات العالمية، وتؤكد مكانته كأكبر مركز معارض ومؤتمرات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمساحة تتجاوز الـ 153 ألف متر مربع، وستسهم في ترسيخ مكانة مركز العين للمؤتمرات كوجهة رائدة لاستضافة المعارض والمؤتمرات الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: ” نجحت مجموعة أدنيك على مدى السنوات الماضية بلعب دور محوري وحيوي في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لقطاعي سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية بالمنطقة وتعزيز خطط التنوع الاقتصادي والمعرفي المستدام للإمارة،تعد الأرقام القياسية لأعداد الفعاليات التي ستستضيفها مراكز الشركة مع نهاية العام الحالي لتتجاوز معدلات ما قبل جائحة الكوفيد، أحد أبرز المؤشرات على نجاحنا في هذا المضمار، حيث عملت المجموعة على تطوير وتجهيز كافة المرافق والبنى التحتية لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم ولإنجاح هذه الفعاليات وإخراجها بالصورة التي تليق بسمعة ومكانة الإمارة”.

وأشار الظاهري إلى سعي المجموعة الدائم إلى النهوض بواقع ومستقبل قطاع صناعة الفعاليات وزيادة المساهمات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة على إمارة أبوظبي، وهو ما تحقق بفضل المرافق الاستثنائية والمرنة، والبنية التحتية المتطورة، والخدمات عالية الجودة التي توفرها بإدارة فريق متميز من الكفاءات الواعدة، والخبرات التي تراعي أعلى المعايير العالمية في تنظيم المعارض والفعاليات واستضافتها.

30% نسبة الزيادة في عدد الفعاليات التي تستضيفها مجموعة أدنيك في الأشهر الأخيرة من العام مقارنة بفترة ما قبل الجائحة

من جانبه قال خليفة القبيسي، الرئيس التنفيذي التجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض: “تسهم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي تحرص مجموعة أدنيك على تنظيمها أو استضافتها سنوياً في تعزيز تنافسيتنا العالمية على مستوى القطاع، وذلك بالنظر إلى الجهود المبذولة لزيادة القدرة الاستيعابية لمركزي “أبوظبي الوطني للمعارض” و”العين للمؤتمرات” لاستضافة طيف واسع من من الفعاليات في آن واحد، إلى جانب الخدمات التي توفرها أدنيك من خلال قطاعات الأعمال التابعة للمجموعة، والتي تغطي جميع احتياجات الشركاء والأطراف المعنية لتقديم تجربة سهلة وسلسة وفق أفضل المعايير”.

وتفصيلاً، يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال شهر سبتمبر المقبل ثلاث فعاليات متنوعة وحفل تخريج للطلبة، تنطلق فعاليات النسخة الـ20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أكبر معرض معني بالصيد والفروسية والمحافظة على التراث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، يُنظّمه نادي صقاري الإمارات خلال الفترة الممتدة بين 2 و8 سبتمبر المقبل. ويُوفّر المعرض فرصة فريدة للشركات والعلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية للمُشاركة والتواجد ومُقابلة الشركاء والعملاء المُحتملين وجهاً لوجه، سعياً منهم لبناء علاقات تجارية ثنائية قوية.

وسيشهد “أدنيك” على مدار يومي 13 و14 سبتمبر المقبل، انعقاد مؤتمر “آي إم كونكلاف الشرق الأوسط 2023”، الذي يشكل منصة عالمية لمناقشة استخدامات تقنيات الطباعة ثلاثية الابعاد، تجمع المسؤولين الحكوميين مع المختصين ومقدمي البرامج ومصنعي المواد ومعاهد البحوث وهيئات المعايير والشهادات لمناقشة الأفكار التي من شأنها تحفيز استخدام هذه التقنيات على نطاق واسع، ويركز المؤتمر على العديد من المحاور الرئيسية بما فيها التطبيقات، والتقنيات، وأحدث التطورات والتوجهات التي يشهدها القطاع على المستوى العالمي.

وفي 20 سبتمبر المقبل، سيتم تنظيم حفل تخريج دفعة جديدة لطلاب أكاديمية ربدان، كما ستنطلق فعاليات معرض ميسان للتصميم، وسيستضيف على مدار ثلاثة أيام نخبة من الرسامين والمصممين والمصورين والنحاتين وصائغي المجوهرات ونجاري الأثاث وصانعي الآلات الوترية وعمال الحديد وغيرهم. ويعد “ميسان للتصميم” بمثابة أول معرض للتصميم يدمج بين التوجهات الفنية والديكورات والهندسة المعمارية الداخلية.

في حين، يشهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض انعقاد مجموعة واسعة من الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الاستثنائية خلال شهر أكتوبر المقبل، والتي ستنطلق باستضافة معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2023» خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر المقبل، والذي يعد أكبر مؤتمر من نوعه للطاقة والأكثر تأثيراً على مستوى العالم، حيث يجمع قادة القطاع والمبتكرين وصناع السياسات لتسريع وتيرة تنفيذ الحلول الموثوقة والمطلوبة لمواجهة أكبر التحديات التي تواجهها الدول في مساعيها للوصول إلى عالم خالٍ من الكربون.

وبالتزامن مع معرض ومؤتمر أديبيك، ينعقد المؤتمر الاستراتيجي للتصنيع 2023 في مركز “أدنيك”، فيما يعد المؤتمر بمثابة منصة لمناقشة وتحديد التحديات والفرص المتاحة للصناعة التحويلية، وذلك في إطار السعي للوصول إلى اقتصاد خالٍ من الكربون.

وسيستضيف مركز “أدنيك” خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل، كونجرس المجلس الدولي للأرشيف 2023 تحت شعار “إثراء مجتمعات المعرفة”، الذي يعد فرصة للمختصين في قطاع الأرشيف العالمي ليتشاركوا الأفكار المبتكرة والبحوث، فضلاً عن إتاحة المجال أمام الخبراء من مختلف التخصصات ذات الصلة والمرتبطة بالقطاع للانضمام إلى المناقشات التي تشهدها الفعالية الرائدة.

وفي الفترة الممتدة بين 16 و20 أكتوبر المقبل، يشهد مركز “أدنيك” انعقاد منتدى الاستثمار العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، تحت شعار “الاستثمار في التنمية المستدامة”. ويضم جدول أعمال المنتدى مجموعة من بالفعاليات والمبادرات الطموحة والحلول المبتكرة لمعالجة أبرز التحديات التي تواجه جهود الاستثمار والناجمة عن الأزمات العالمية المتعددة التي نشهدها اليوم.

وستشهد قاعة المارينا التابعة لمركز “أدنيك” في الفترة الممتدة بين 17 و22 أكتوبر المقبل، انعقاد بطولة تنس الريشة – أبوظبي سوبر 100، في حين، سينطلق معرض أوتو موتو شو الذي يعد بمثابة أكبر معرض متخصص في المنطقة بقطاع السيارات والدراجات المعدلة بدءاً من 19 إلى 22 أكتوبر. وسيستقطب كبرى الشركات المحلية والعالمية، والهواة والمهتمين بالقطاع، وسيضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة.

وسيستضيف مركز “أدنيك” في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر المقبل، تحدي تكنولوجيا المعلومات العالمي لأصحاب الهمم، وهو عبارة عن مبادرة تصب بشكل مباشر في السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيشهد مركز “أدنيك” قبل نهاية العام الجاري، انعقاد مجموعة من الفعاليات التعليمية والمعرفية والتوظيفية، بما في ذلك، معرض نجاح للتعليم والتدريب الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل. ويحظى المعرض بمكانة متميزة ويعد بمثابة منصة بارزة لتوظيف الطلاب الناجحين في مرحلة التعليم العالي بدولة الإمارات، ويشكل فرصة للجامعات والكليات وغيرها من مؤسسات التعليم العالي لعرض برامجها ولمقابلة الطلاب المحتملين بشكل مباشر.

وفي 31 أكتوبر المقبل، ستنطلق فعاليات مؤتمر الموانئ العالمي للاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ لمدة ثلاثة، والتي ستجمع عدد من أبرز مشغلي الموانئ في العالم وعملائهم وغيرهم من الأطراف المعنية والهيئات التنظيمية من أجل المساهمة في رسم ملامح المستقبل بعدة قطاعات ومجالات.

ويزخر شهر نوفمبر المقبل بمجموعة من الفعاليات التجارية والرياضية والإعلامية والمعرفية، من أبرزها: معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات الذي سيعقد خلال 1 إلى 5 نوفمبر 2023، ليقدم لعشاق المجوهرات من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي الفرصة للاطلاع على أحدث المنتجات وأكثرها تفرداً من حيث التصميم والفخامة.

ويستضيف مركز “أدنيك” معرض برزه دار الكشخة، خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2023، وسيتيح للزوار الفرصة لمشاهدة عروض فساتين الزفاف والسهرة والمجوهرات والقفاطين وغيرها من الأزياء المميزة.

في حين، يجمع معرض أبوظبي للرياضة واللياقة البدنية، الذي سيعقد على مدى يومي 4 و5 نوفمبر المقبل بمركز “أدنيك” أفضل شركات اللياقة البدنية في المنطقة لعرض منتجات وتقنيات اللياقة البدنية الأكثر عصرية وابتكاراً، كما يستقطب مجموعة من مشاهير اللياقة البدنية وسيضم العديد من المسابقات العالمية ودروس اللياقة البدنية المناسبة لجميع الأعمار.

وسيشهد الـ 8 من نوفمبر المقبل انعقاد حفل تخريج طلاب بولتيكنك أبوظبي لعام 2023، فيما تنظم “أدنيك” النسخة الخامسة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2023، بالشراكة الاستراتيجية مع «أبوظبي البحرية» في الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر المقبل، ويُعدُّ منصةً مثاليةً لتمكين الشركات المحلية والعالمية من تعزيز حضورها في أسواق دول المنطقة، إذ يتيح لها فرصة عرض منتجاتها وأعمالها أمام شريحة واسعة من الهواة والمحترفين والمهتمين بالمنتجات البحرية ومعدات صيد الأسماك والرياضات المائية.

وستعقد فعاليات معرض المدرسة والحضانة 2023 على مدى يومي 11 و12 نوفمبر المقبل، وسيحتضن مجموعة مميزة من المدارس ودور الحضانة، مما يمنح الأهالي فرصة فريدة ومجانية للإجابة عن جميع أسئلتهم التعليمية تحت سقف واحد.

وستشهد الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر المقبل، كل من انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لكهرباء الخليج والذي يتيح هذا الحدث للمشاركين فرصة التعرف على آخر التطورات في صناعة الكهرباء والطاقة، وكذلك تزويد العارضين بإمكانية الوصول إلى الصفقات الأكثر ربحًا، وكذلك انعقاد فعاليات معرض توظيف 2023 في مركز “أدنيك” لمدة ثلاثة أيام، والذي يهدف إلى دعم الجهود الحكومية في زيادة نسبة المواطنين الإماراتيين في القوى العاملة من خلال ربط الإماراتيين الموهوبين والمؤهلين بمسؤولي التوظيف من المؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص.

وتنظم مجموعة أدنيك فعاليات الدورة الثانية لـ الكونغرس العالمي للإعلام 2023 بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات “وام” في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2023، ويستقطب نخبة من رواد صناعة الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين، بالإضافة إلى الأكاديميين والشباب وطلبة الجامعات، وسيوفر منصة عالمية مهمة للمؤسسات الإعلامية الوطنية والإقليمية والعالمية لاستشراف مستقبل قطاع الإعلام العالمي ودوره المحوري في دفع مسارات التنمية المستدامة على مستوى العالم، وسيناقش العديد من المحاور الرئيسية التي تركز على الإعلام البيئي والاستدامة، وتعليم الإعلام والتحديات والفرص والابتكار، إلى جانب الإعلام الرياضي، وسيستعرض دور التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي في القطاع.

كما سيعقد المؤتمر الثامن للعلوم والتكنولوجيا السيبرانية (CyberSciTech 2023) التابع لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات خلال الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر المقبل، فيما ستنطلق فعاليات النسخة الـ 11 من مؤتمر جمعية الإمارات لجراحة العظام في 17 نوفمبر وستستمر على مدى ثلاثة أيام. وسيضم المؤتمر متحدثين دوليين وإقليميين رفيعي المستوى يغطون مجموعة واسعة من الموضوعات المثيرة في جراحة العظام والمجالات ذات الصلة حيث سيستفيد المندوبون من أحدث الأبحاث والمعلومات الحديثة.

وفي الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر المقبل، تشهد إمارة أبوظبي انعقاد مؤتمر الاتحاد الأفرو-آسيوي لشركات التأمين وإعادة التأمين 2023، وسيشهد المؤتمر مشاركة المئات من الحضور، بما فيهم المسؤولين التنفيذيين وصنّاع القرار البارزين في القطاع من الأسواق العالمية لشركات التأمين وإعادة التأمين.

وسينطلق في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر المقبل، كل من الدورة الرابعة من معرض فيف الشرق الأوسط وأفريقيا 2023، الذي يُعد أبرز فعالية تجارية لقطاع الإنتاج الحيواني في المنطقة، ومعرض “هورتي أغري نكست“، وهو عبارة عن منصة شاملة لسلسلة الإنتاج الزراعي والحيواني توفر متطلبات المختصين، والموردين والمشترين في القطاع، وتتيح لهم فرص مثالية للتواصل وتبادل المعارف والخبرات.

وستعقد فعاليات “مهارات آسيا العالمية 2023” في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر 2023، والتي تهدف إلى تعزيز مستويات التميز في مجال تطوير الكفاءات والمهارات، كما تسهم في نشر الوعي حول أهمية التميز والتعليم المهني عالي الجودة وتدريب الشباب والاقتصادات الآسيوية.

وفي الفترة ذاتها، تنظم مجموعة أدنيك الدورة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للأغذية بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، والذي يعد بمثابة منصة حيوية تستقطب قادة قطاع الأغذية وخبراء التكنولوجيا الزراعية وصانعي المحتوى الغذائي والمسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والمعرفة واستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاعي الأغذية والمشروبات والضيافة. وستنظم المجموعة الدورة التاسعة من معرض أبوظبي للتمور بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وبالشراكة مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الذي يوفر للجهات العارضة أكبر منصة عالمية لاستعراض منتجاتها وتعزيز حضورها في سوق تجارة التمور العالمي، ويعد فرصة للزوار وقطاعات الأعمال المعنية لمعرفة المزيد عن الفرص الواعدة في قطاع تجارة التمور.

وسيختتم مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) العام الجاري بتنظيم واستضافة عدد من المعارض والفعاليات الكبرى، والتي ستتضمن انعقاد قمة سوبر إنجلز على مدى يومي 15 و16 ديسمبر المقبل، والتي تعتبر من أبرز الملتقيات العالمية للشركات الناشئة، حيث تجمع رواد الاعمال البارزين، والشركات الناشئة مع قادة الاعمال ومجموعة من المستثمرين لتبادل الأفكار وتعزيز التعاون ودفع عجلة الابتكار، وستسهم في توفير الدعم اللازم لتمكين تلك الشركات من النمو وتحقيق النجاح.

في حين، يشهد مركز العين للمؤتمرات خلال الفترة المقبلة من العام الجاري، انعقاد معرض الخريف الاستهلاكي 2023 في الفترة من 25 أغسطس إلى 7 أكتوبر المقبل، والذي يضم عدد من العارضين من مختلف الدول، بالاضافة إلى مجموعة من المنتجات المتنوعة تحت سقف واحد، بينما ستنطلق فعالية العودة الى المدارس مع إيليت إيفينتس 2023 يومي 26 و27 أغسطس الجاري في المركز لتتيح للزوار اقتناء مختلف مستلزمات العودة إلى المدارس بأسعار وعروض متميزة.

وتعقد فعاليات معرض “جرينيكس 2023” في الفترة من 19 إلى 22 أكتوبر، في حين، تنظم فعاليات معرض العروس من سجايا في العين بدءاً من 27 أكتوبر المقبل ولمدة 4 أيام.