ميدلاب الشرق الأوسط 2023 يحقق صفقات قياسية بقيمة 1.9 مليار درهم إماراتي في دبي

  • من المتوقع أن تستقبل نسخة 2024 من الحدث زيادة في عدد الزوار والعارضين، بما يزيد عن 30 ألف زائر و900 جهة عارضة على التوالي.
  • سيتم استكشاف الجيل القادم من الطب كجزء من معرض جديد في شراكة حصرية مع شركة اكسبريس ميد التشخيص والأبحاث ومقرها البحرين
  • ستركز النسخة الثالثة والعشرون من الحدث على إحداث ثورة في الطب المخبري وعرض الحلول المستدامة عندما يعود الحدث للانعقاد مجدداً في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 5 إلى 8 فبراير 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 05 سبتمبر 2023: سيعود معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط، أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للانعقاد مجدداً في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 5 إلى 8 فبراير 2024 مع مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك إطلاق منطقة جديدة تحت مسمى: الجيل التالي من الطب، والتي سيتم تسليط الضوء من خلالها على الإمكانات التحويلية للكشف المبكر عن الأمراض والطب الوقائي.

وتأتي نسخة هذا العام من المعرض بعد نسخة عام 2023 من الحدث التي حطمت الأرقام القياسية، حيث أعلنت شركة إنفورما ماركتس، الجهة المنظمة للحدث، عن تحقيق صفقات بقيمة 1.9 مليار درهم إماراتي تم إبرامها خلال المعرض الذي استمر لأربعة أيام، لذا فمن المتوقع بعد هذا النجاح الباهر أن تستقبل نسخة 2024 من الحدث أكثر من 30 ألف زائر و900 جهة عارضة، بزيادة قدرها 20% في أعداد العارضين مقارنة بنسخة العام الماضي.

وفي هذه المناسبة، قال توم كولمان، مدير معرض “ميدلاب – إنفورما ماركيتس للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يعتبر قطاع المختبرات كحجر الأساس للابتكار والتقدم في العالم الحديث، حيث أصبح دور المختبرات أكثر محورية من أي وقت مضى في ظل التحديات والفرص غير المسبوقة، ونتيجة لذلك فقد تطورت تكنولوجيا المختبرات بوتيرة مذهلة ابتداءً من علم الجينوم إلى علوم المواد ومن الأدوية إلى الطاقة المتجددة، حيث يتبوأ قطاع المختبرات مركز تقديم الابتكارات التي من شأنها تغيير قواعد اللعبة وتدفع الحدود بفضل الجهود الدؤوبة التي يبذلها العلماء والباحثون والفنيون المتفانون”.

ميدلاب الشرق الأوسط 2023 يحقق صفقات قياسية بقيمة 1.9 مليار درهم إماراتي في دبي
Dr Kadhem Al Khenaizi, Managing Director, Express Med Diagnostics and Research; Tom Coleman, Group Exhibition Director, Informa Markets Healthcare; and Dr Karolina Kobus, Head of Genomics and Precision Medicine Lab Technology and Innovation Advisor at Express Med Diagnostics and Research, at the strategic signing between Medlab Middle East and Express Med Diagnostics and Research

وأضاف كولمان قائلاً: “يوفر ميدلاب الشرق الأوسط منصة مثالية ليس فقط لتحقيق وإبرام الصفقات التجارية فحسب، بل لعرض مساهمة الصناعة في النمو الاقتصادي وتطوير تقدم الرعاية الصحية وتطوير الاستدامة البيئية أيضاً، ونحن ملتزمون بتعزيز التميز وقيادة الابتكار وتحسين الحياة وبناء مستقبل أكثر إشراقاً للجميع”.

وكجزء من التزام ميدلاب الشرق الأوسط بالابتكار، ستتم إضافة منطقة ومؤتمر جديدين بعنوان الجيل التالي من الطب إلى أرض المعرض هذا العام بالشراكة مع اكسبريس ميد التشخيص والأبحاث ويحتل مساحة عرض تبلغ 1500 متر مربع ويضم 100 عارض، ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 1000 مندوب، حيث ستتم مناقشة موضوعات تشمل كلاً من: طب الجينوم والطب الدقيق وطول العمر في الرعاية الصحية.

بدورها قالت الدكتورة كارولينا كوبوس، رئيسة مختبر الجينوم والطب الدقيق ومستشارة التكنولوجيا والابتكار في شركة اكسبريس ميد التشخيص والأبحاث: “إن فجر الجيل التالي من الطب يدل على تحول كبير نحو الكشف المبكر عن الأمراض والرعاية الوقائية، هذه الرحلة التحويلية مدعومة بالتقنيات والمنهجيات المتطورة التي تمكننا من توقع الأمراض وتجنبها قبل أن تصيبنا”.

وأضافت كوبوس قائلة: “بينما نحتضن هذا المستقبل، فإننا نمتلك المفتاح ليس فقط لإطالة الحياة، ولكن أيضًا لتحسين جودتها. إنها لحظة محورية يصبح فيها الابتكار حجر الأساس للصحة، حيث يمهد التزامنا الجماعي بتطوير الطب الوقائي الطريق لأجيال قادمة أكثر صحة وسعادة”.

وسيجمع المؤتمر كبار خبراء الصناعة والباحثين والمتخصصين في الرعاية الصحية في مجال الابتكار الطبي والطب الدقيق، حيث سيستكشف المؤتمر التقنيات والمنهجيات المتطورة من خلال التركيز على الإمكانات التحويلية للكشف المبكر عن الأمراض والطب الوقائي.

ومن المتوقع أن توفر مجموعة من جلسات النقاش والعروض التقديمية للحاضرين رؤى ثاقبة حول أحدث الإنجازات في علم الجينوم والبروتينات والمؤشرات الحيوية المبتكرة لحالات طبية متنوعة، كما تمت إضافة مسابقة للملصقات العلمية، مع مجموعة من الجوائز المتاحة لجميع الفائزين.

وسيكون مؤتمر التعليم الطبي المستمر المخصص بمثابة منصة لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة، ودفع التقدم في الأبحاث الطبية وممارسات الرعاية الصحية، بما يعود بالنفع على المرضى على مستوى العالم.

ستشهد نسخة 2024 من الحدث مشاركة لاعبين مهمين في صناعة المختبرات، بما في ذلك الشركات المصنعة والموردين العالميين مثل: أبوت وسيسميكس وبيوميريوكس وبيكمان كولتر وبي دي وإلومنيا ويوروإيمون وراندوكس وميندراي والعديد غيرها، كما سيشهد الحدث أيضاً مشاركة ممثلين من أكثر من 180 دولة وسيضم جناحًا وطنياً من 12 دولة.

ستحتوي قاعات عرض ميدلاب الشرق الأوسط على فئات منتجات تعرض من خلالها أحدث التقنيات والابتكارات ونظرة عامة على المستهلكات والخدمات العامة والتصوير والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والمختبرات، والمعدات الطبية، والأدوية والتغذية.

وستتضمن قاعة المعرض أيضًا انعقاد مجموعة من الندوات وورش العمل، مما يسمح للزوار بالاستماع مباشرة إلى أحدث ابتكارات المختبرات الطبية من الشركات الرائدة، حيث ستشهد نسخة 2024 من الحدث أيضًا عودة برنامج “المشتري المستضاف”، مما يوفر للعارضين الفرصة للقاء كبار صناع القرار من المختبرات الطبية وصناعة الرعاية الصحية.

يعود مؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط هذا العام، حيث يقدم التعليم والحلول لتطوير المهارات المخبرية وتحسين وظائف المختبر لأكثر من 5000 مندوب المؤتمر، حيث يعد الحدث الذي يضم 12 مؤتمرًا، أكبر مؤتمر للمختبرات الطبية متعدد المسارات معتمدًا من قبل التعليم الطبي المستمر على مستوى العالم، ويضم أكثر من 200 متحدث محلي ودولي.

يتضمن برنامج المؤتمر لهذا العام 12 محور رئيسي تشمل كلاً من: إدارة المختبرات، وأمراض الدم، وإدارة الجودة، وعلم الأحياء الدقيقة السريري، وعلم التشريح المرضي، والكيمياء السريرية، وتفسير الجينوم السريري، ومستقبل المختبر، وعلم المناعة، وطب نقل الدم، والاستدامة في المختبر.

كما تمت إضافة مؤتمر رؤى مجتمع المختبرات، وهو مؤتمر مجاني الحضور، إلى فعاليات الحدث هذا العام، كما تمت إضافة مسار الجيل التالي من الطب المعتمد من قبل مؤتمر التعليم الطبي المستمر.