ريد هات تعزز قدرات منصة JBoss Enterprise على سحابة “مايكروسوفت أزور”

سيتمكن العملاء من تحديث تطبيقات السحابة بشكل أسرع من خلال نماذج الاستهلاك المتعددة والميزات الموسعة التي أضافتها ريد هات إلى المنصة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 أغسطس 2023: أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم، عن إضافة المزيد من القدرات والتحسينات إلى منصة JBoss EAP على سحابة “مايكروسوفت أزور- Microsoft Azure” بما في ذلك نماذج الاستهلاك الجديدة وميزات التجميع الحوسبية. وتتيح منصة JBoss EAP على سحابة مايكروسوفت للعملاء تحديث وتقديم تطبيقات Jakarta EE الحالية وإنشاء تطبيقات جديدة بسرعة وكفاءة أكبر على منصة سحابية مُدار بالكامل. وسيتمكن العملاء من خلال الطرق المتعددة لاستخدام منصة JBoss EAP على سحابة مايكروسوفت أزور، من اختيار مستوى التحكم والمساعدة الذي يحتاجون إليه.

تبسيط استهلاك Java على سحابة مايكروسوفت أزور

في الوقت الذي يتجه فيه عدد متزايد من المؤسسات نحو تحويل عملياتها وأعباء العمل الخاصة بها إلى السحابة، يمكنها الآن الاستفادة من مزايا نظام “ريد هات أوبن شفت” عبر منصة JBoss EAP على خدمة Azure Red Hat OpenShift، المُدارة بالكامل والتي تم تطويرها وتشغيلها ودعمها بشكل مشترك من جانب ريد هات ومايكروسوفت والتي تتيح للعملاء إنشاء مجموعة حوسبية ونشر منصة JBoss EAP في غضون دقائق معدودة، ما يزيد من الكفاءة التشغيلية وسرعة التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر منصة JBoss EAP الآن كأول عرض خدمة كامل وفق نموذج الدفع المسبق لخدمات التطبيقات المتاحة للجمهور في سوق Azure Marketplace عبر الإنترنت. ويمكن لمؤسسات تكنولوجيا المعلومات استخدام هذه الخدمة لشراء حلول Red Hat بسهولة أكبر من خلال سوق Azure Marketplace بدون الحاجة لوجود اشتراك حالي مع ريد هات. ويساعد ذلك في خفض التكاليف وتوسيع القدرات وتعزيز الاستثمارات الحالية. ويوفر نموذج الاستهلاك هذا للعملاء طريقة أبسط لنقل التطبيقات الحالية إلى السحابة مع الاحتفاظ بالدعم المقدم من فريق ريد هات في ما يتعلق بتحديثات المنتجات وترقياتها والخدمات الأخرى المطلوبة. وستستفيد التطبيقات التي يتم نشرها من الخدمات الأخرى في سحابة أزور، مثل خدمة Azure Database for PostgreSQL، ما يتيح للعملاء الاستفادة من العروض الحالية للخدمات بطريقة أكثر مرونة وفعالية من حيث التكلفة مع تعزيز مستويات الأمان.

ميزات التجميع الحوسبية الجديدة

يمكن الآن البدء باستخدام خدمات JBoss EAP ضمن منصة Azure App Service تلقائياً كخدمة مجمعة باستخدام الشبكات الافتراضية للاتصال من عقدة إلى عقدة. ويتم تمكين هذه الخدمة أيضاً لعمليات القياس التلقائي من خلال منصة Azure App Service، وهي منصة مُدارة بالكامل لإنشاء تطبيقات الويب. ويساعد ذلك في زيادة حجم مجموعة التطبيقات أو انكماشها ديناميكياً اعتمادًا على حمولة الخدمة أو العوامل الأخرى القابلة للتخصيص. ويمكن أيضاً تشغيل التطبيقات التي تستخدم المعاملات الموزعة أو التي تتطلب توفراً عالياً بشكل أكثر كفاءة على منصة Azure App Service، والتي يمكن الاستفادة منها من خلال عملها كمستوى إدارة مركزي لنشر التعليمات البرمجية وتوسيع نطاق أو تقليل إعدادات التطبيق وتحديثه.

وتم تصميم ميزات التجميع المضافة إلى منصة JBoss EAP ضمن منصة Azure App Service لتعزيز مستوى الأداء وتوافر أحمال العمل المشتركة، ما يجعل حلول ريد هات أكثر قابلية للاستهلاك في السحابة باستخدام نموذج دعم متكامل. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا النموذج مستوى عالٍ من المرونة للمؤسسات عند التخطيط لنفقاتها الإلزامية.

وتربط ريد هات ومايكروسوفت شراكة طويلة في مجال حلول وبرمجيات Java، وتعكس هذه التطورات الالتزام المستمر من جانب كلا الشركتين بدعم منصة JBoss EAP على سحابة “أزور”، ما يمنح العملاء المزيد من المرونة والخيارات في جهودهم لنقل عمليات Java البرمجية إلى السحابة.

تتوفر خدمات  JBoss EAPمن ريد هات كخدمة سحابية ضمن منصة Azure App Service . ويمكن للعملاء أيضاً نشر منصة خدمات JBoss EAP على منصة الأجهزة الافتراضية من خلال سوق Azure Marketplace.

وقال بليك شيفر، نائب رئيس، وحدة شركاء الخدمات السحابية في ريد هات: “يواصل العملاء البحث عن أبسط الطرق التي يمكنهم من خلالها تحسين أداء التطبيقات والعمل على نطاق واسع في أي بيئة سحابية. وتوفر منصة JBoss Enterprise على سحابة مايكروسوفت أزور هذه الميزات وأكثر إلى جانب خيارات أكثر مرونة وأماناً على منصة مُدار بالكامل. ونحن ملتزمون بتعزيز شراكتنا مع مايكروسوفت وتوسيع نطاقها لتقديم حلول فعالة من حيث التكلفة تدعم عملائنا خلال رحلة التحول السحابي”.

ومن جانبه قال سكوت هانتر، نائب رئيس المنتجات – وحدة تطوير سحابة أزور في شركة ما يكروسوفت: “تحولت العديد من المؤسسات إلى نهج السحابة أولاً لتبسيط النفقات العامة وتمكين الابتكار بشكل أسرع وتحسين النتائج النهائية. وتُعد منصة JBoss Enterprise Application Platform حلاً حديثاً تم تطويره لزيادة قيمة الأعمال، حيث يتيح للعملاء الاستفادة من الإمكانات التي توفرها السحابة وتحسين استثماراتهم التكنولوجية بطريقة تتناسب مع متطلباتهم وذلك عند دمجه مع البنية التحتية لسحابة مايكروسوفت أزور والخدمات الأخرى المّدارة مثل خدمة App Service”.

نبذة عن شركة ريد هات

“ريد هات” هي المزود الرائد لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر على مستوى العالم، حيث توفر أنظمة تشغيل حرة مفتوحة المصدر “لينكس” وحلول السحابة الهجينة ومنصات لتجميع تطبيقات البرمجيات إضافة إلى منصات نشر وإدارة التطبيقات الموثوقة وعالية الأداء. وتساعد “ريد هات” العملاء على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الجديدة والقائمة وتطوير التطبيقات السحابية المحلية وتوحيد معايير نظام التشغيل الرائد على مستوى القطاع إلى جانب أتمتة وتعزيز أمان وإدارة البيئات المعقدة. وبفضل خدمات الدعم والتدريب والخدمات الاستشارية الحائزة على جوائز، تعتبر “ريد هات” مستشاراً موثوقا به لقائمة أفضل 500 شركة التي تصدرها سنوياً مجلة “فورتشن” Fortune 500. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً لمزودي الخدمات السحابية وشركات تكامل الأنظمة ومزودي التطبيقات والعملاء والمجتمعات مفتوحة المصدر، تلتزم “ريد هات بمساعدة المؤسسات على الاستعداد بالشكل الأمثل للمستقبل الرقمي.

البيانات التطلعية

قد تشكّل بعض المعلومات الواردة في هذا الخبر الصحفي “بيانات تطلعية” بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي بشأن الأوراق المالية الخاصة لعام 1995. وتقدم البيانات التطلعية التوقعات الحالية للأحداث المستقبلية استناداً إلى بعض الافتراضات، وتشمل أي بيان لا يتعلق بشكل مباشر بأي حقيقة تاريخية أو حالية. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المشار إليها في هذه البيانات التطلعية. وتمثل البيانات التطلعية المدرجة في هذا الخبر الصحفي وجهات نظر الشركة اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي ويمكن أن تتغير هذه الآراء. ومع ذلك، في حين أن الشركة أو الشركة الأم International (NYSE: IBM) قد تختار تحديث هذه البيانات التطلعية في مرحلة ما في المستقبل، فإن الشركة تتنصل على وجه التحديد من أي التزام للقيام بذلك. لا ينبغي الاعتماد على هذه البيانات التطلعية باعتبارها تمثل وجهات نظر الشركة اعتباراً من أي تاريخ لاحق لتاريخ نشر هذا البيان الصحفي.