تم قياس شهادة Financial Risk Manager (FRM®) من GARP بمستوى درجة الماجستير بعد إعادة تقييم Ecctis

كما يمكن الآن مقارنة برنامج FRM بدرجة الماجستير في البرازيل والصين واليابان والمكسيك والإمارات العربية المتحدة

قامت الرابطة العالمية لمحترفي إدارة المخاطر (GARP®) مؤخرًا بتكليف Ecctis، وهي هيئة معترف بها دوليًا ومرموقة في مجال المؤهلات ومعايير المهارات العالمية، بإعادة تقييم شهادة FRM مقابل العديد من الأطر التعليمية المتنوعة في جميع أنحاء العالم. شمل تقييم Ecctis تقييمًا للعناصر المختلفة لبرنامج FRM مقابل المعايير التعليمية المحلية، بما في ذلك متطلبات الالتحاق بالبرنامج، والمدة، ومحتوى المنهج وهيكله، ونتائج التعلم، وطرق التعلم والتقييم، وإدارة الاختبارات.

عند الانتهاء من دراستها، أكدت Ecctis مجددًا إمكانية مقارنة تصنيف FRM مع جامعة حصلت على درجة الماجستير في تسع دول ومناطق محددة في الرسم البياني أدناه. وأكدت بشكل منفصل، ولأول مرة، إمكانية مقارنة شهادة FRM بدرجة الماجستير في البرازيل والصين واليابان والمكسيك والإمارات العربية المتحدة.

GARP’s Financial Risk Manager (FRM®) Certification Benchmarked to Master’s Degree Level After Ecctis Reevaluation

يوفر معيار Ecctis للأفراد الذين حصلوا على تصنيف FRM التحقق الموضوعي من إنجازاتهم التعليمية والمهارات المهنية. يعد هذا مفيدًا للذين يبحثون عن فرص عمل تتطلب درجة الماجستير أو ما يعادلها في البلدان التي تم فيها قياس FRM. يمكن لأصحاب العمل القائمين في تلك البلدان أيضًا الاعتماد على معيار Ecctis عند تقييم المتقدمين من مختلف البلدان والخلفيات التعليمية الذين أكملوا برنامج FRM بنجاح.

صرح William May، نائب الرئيس الأول لـ GARP، والرئيس العالمي للشهادات والبرامج التعليمية، إن معيار Ecctis يؤكد أن FRM قد واكب أحدث التطورات في صناعة الخدمات المالية، وأنها تظل الشهادة المهنية الرائدة في مجال إدارة المخاطر في العالم.

وأضاف May: “لقد خضع برنامج FRM لتحديثات مهمة منذ آخر دراسة مرجعية في عام 2017، وهو مستمر في التطور بجانب المهنة”. “على الرغم من أن النتائج كانت متوقعة نظرًا لعمل لجنة الإشراف على FRM المكونة من كبار خبراء إدارة المخاطر من جميع أنحاء العالم، إلا أننا سعداء وممتنون لرؤية هذا التحقق الموضوعي لبرنامج FRM على مستوى الماجستير قد تم الحفاظ عليه. وتتوافق النتائج أيضًا مع 130 برنامجًا جامعيًا لدرجة الماجستير تتعاون معها GARP حاليًا لدعم التوعية بالمخاطر في إطار برنامج الشركاء الأكاديمي لدينا.”

ومن المهم توسيع قائمة البلدان المشمولة. “يجب أن يستفيد كل من مديري المخاطر المالية الحاليين والمرشحين الجدد لـ FRM من البرازيل والصين واليابان والمكسيك والإمارات العربية المتحدة من المصداقية والمرونة الإضافية التي يوفرها معيار Ecctis عند البحث عن فرص عمل عالمية.”