جيمس للتعليم ترحب بـ2,445 معلماً جديداً في أكبر دفعة تنضم إلى شبكة مدارسها

  • ·         “يوم جيمس للتوعية” يُشكل حدثاً سنوياً للتعارف ولقاء المعلمين الجدد من مختلف أنحاء العالم
  • ركز الحدث هذا العام على مواضيع الاستدامة والمبادرات البيئية على مستوى مدارس جيمس
  • سجلت المجموعة نمواً بارزاً وطلباً متزايداً للانضمام إلى مدارسها في الإمارات وقطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة: حققت مجموعة جيمس للتعليم إنجازاً جديداً من خلال استضافة أضخم حفل في المنطقة للترحيب بـ2,445 معلماً ومعلمة من جميع أنحاء العالم انضموا إلى 44 مدرسة في الإمارات العربية المتحدة وقطر، في خطوة بارزة في مسيرة المجموعة حيث استقطبت هذا العام أكبر عدد من المواهب الجديدة في تاريخها.

ويشكل هذا الحدث السنوي بعنوان “يوم جيمس للتوعية”، منصة فريدة لدمج الموظفين الجدد ضمن عائلة جيمس الأكاديمية في مختلف الصفوف من الروضة حتى ما فوق الـ16 عاماً في مدارس كافة التي توفر المناهج البريطانية والبكالوريا الدولية والأمريكية والهندية.

جيمس للتعليم ترحب بـ2,445 معلماً جديداً في أكبر دفعة تنضم إلى شبكة مدارسها

وانطلاقاً من موقعها كوجهة عمل مفضلة معترف بها دولياً، تستقطب مجموعة جيمس للتعليم المعلمين من جميع أنحاء العالم الذين يتشاركون الشغف لتقديم تجارب استثنائية والارتقاء بتجربة الطلاب التعليمية. وقد انتقل العديد منهم من الخارج، وخاصة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند، حيث اختاروا الاستقرار في دولة الإمارات والاندماج في مجتمعهم المدرسي الجديد.

إلى جانب ذلك، حققت مجموعة جيمس للتعليم تقدماً إيجابياً في مساعيها التي تهدف إلى دعم مبادرات التوطين، حيث رحبت بانضمام 196 معلماً إماراتياً إلى صفوفها هذا العام.

وحضر “يوم جيمس للتوعية 2023″، كبار الوجوه القيادية في مجموعة جيمس للتعليم، بمن فيهم المؤسس صني فاركي الذي تحدث عن فخره بمهنة التدريس ودور المعلمين الجوهري في عصر دائم التغير، قائلاً: “لا يمكن الاستغناء عن المعلمين بأي شكل من الأشكال، فهم أصحاب رؤى ويلهمون الطلاب ويعيرونهم الاهتمام والانتباه اللازمين، وهذا التأثير الإيجابي لا يمكن أن تحققه أي جهة أخرى. مجموعة جيمس للتعليم مبنية على أساس الرعاية والشغف بتحقيق التميز والتفاني في التعليم مدى الحياة”.

وأضاف فاركي: “أنتم مسؤولون عن مد الجسور بين الحاضر والمستقبل وقيادة الدفة من حيث نحن إلى حيث نريد أن نكون، محولين أحلامنا إلى حقيقة. وأنتم أيضاً ستدعمون جيل الشباب لمواجهة أكبر التحديات في التاريخ وهي التغييرات التكنولوجية الجذرية والتغير المناخي وعدم المساواة المتزايد. تقع على عاتقكم مسؤوليات جمّى، لكن هدفكم واضح واختياركم نبيل. أنا مُكرّم اليوم بلقائكم جميعاً. شكراً لاختياركم مهنة التعليم وشكراً لانضمامكم إلى جيمس للتعليم.”

وبفضل الظروف الاقتصادية المواتية والسمعة الإيجابية والإرث المتجذر، تتلقى مجموعة جيمس للتعليم عدداً كبيراً من طلبات الالتحاق بمدارسها للعام الدراسي 2023-24. كما أن افتتاح مدرسة جيمس متروبول – الواحة في دبي مؤخراً يؤكد التزام أعضاء هيئة التدريس والموظفين بتوفير تعليم تحويلي متأصل في ثقافة الاحترام والإيجابية التي تعد الطلاب للفرص والتحديات التي سيواجهونها.

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: “نبذل قصارى جهدنا لاستقطاب أفضل المعلمين ذوي الخبرة العالية لضمان بيئة عمل محفزة ومجزية على العديد من المستويات ومساعدتهم على النمو والازدهار في حياتهم المهنية. ويقوم فريق توظيف المعلمين لدينا بإجراء مقابلات مع آلاف المعلمين حول العالم لتوظيف المتفوّقين منهم بهدف تقديم تعليم عالي الجودة لطلابنا. إنه لمن دواعي سروري أن أرحب اليوم بجميع المعلمين الجدد الذين انضمّوا إلى عائلة جيمس وأتمنى لهم بداية ممتازة للعام الدراسي الجديد”.

الاستدامة

وشكلت الاستدامة العنوان الأبرز لمناقشات “يوم جيمس للتوعية” لهذا العام، فقد سلطت الجلسات الضوء على مبادرات الشبكات الصديقة للبيئة وتوافقها مع استراتيجية التعليم الأخضر في دولة الإمارات. ويهدف هذا الالتزام إلى ضمان حصول جميع المعلمين على شهادة محو الأمية المناخية من لجنة الأمم المتحدة للتعويضات بحلول أكتوبر 2023. وسيتم تسليط الضوء على جهود المجموعة ومسيرتها نحو تحقيق هذا الهدف في الذكرى الستين لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR) في جنيف.

وقالت الدكتورة صايمة رنا، رئيسة الشؤون الأكاديمية في مجموعة جيمس للتعليم: “يكتسب تعزيز مجتمع خالٍ من النفايات أهمية خاصة، ويُشكل أحد الركائز الخمس لاستراتيجية التعليم طويلة الأجل التي وضعتها جيمس للتعليم. بصفتنا معلمين، تقع على عاتقنا مسؤولية تثقيف الشباب لتوفير الرعاية والحماية لكوكب الأرض، واستخدام مهاراتهم وفكرهم وإبداعهم لإيجاد حلول من شأنها حل التحديات العالمية. وفي ظل استضافة الإمارات مؤتمر الأطراف (كوب 28) هذا العام، ستتاح الفرصة أمام طلاب ومعلمي جيمس ليكونوا جزءاً من هذا الحدث التاريخي. كما وسيتم دمج الاستدامة ومحو الأمية المناخية في جميع المناهج الدراسية الأساسية، مما سيؤثر على أساليب التدريس وسبل التعلم وفي نهاية المطاف أسلوب ونمط حياتنا”.

وبدأت مدارس جيمس بالقيام بدور قيادي نشط في مجال الاستدامة والحملات الخضراء من خلال عدد كبير من المشاريع التي يقودها الطلاب، واعتمدت جميع مدارس جيمس وعددها 44 مدرسة في الإمارات وقطر نهجاً خالٍ من البلاستيك لعام 2023، وعملت على إزالة الزجاجات والأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، والتقليل من العبوات البلاستيكية من خلال جهود إعادة التدوير.

حول مجموعة “جيمس للتعليم”

تعتبر “جيمس للتعليم” واحدةً من أضخم وأعرق مزودي خدمات التعليم الخاص من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر في العالم، وهي أيضاً أفضل خيار للتعليم الخاص رفيع المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتحظى المجموعة، وهي شركة محلية إماراتية تأسست عام 1959، بسجل استثنائي لناحية تنوع المناهج والخيارات التي تقدمها لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية. وتقدم “جيمس للتعليم” اليوم خدماتها لأكثر من 130 ألف طالب في 63 مدرسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي تعمل عبر شبكتها المتنامية من المدارس ومؤسستها الخيرية على تحقيق رؤية مؤسسها في توفير أرقى مستويات التعليم لكل طفل.