راكز تشهد نمواً كبيراً في تسجيل الشركات القابضة

أطلقت راكز خيار تأسيس الشركات القابضة في عام 2020

رأس الخيمة، 22 أغسطس 2023: حققت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) قفزة نوعية في معدل تسجيل الشركات القابضة منذ نشأتها عام 2020. ويُسلط الارتفاع المستمر في معدل تسجيل الشركات الضوء على النمو المتزايد للاستثمارات المبتكرة، حيث ارتفع العدد الإجمالي للشركات القابضة بنسبة 35%، إلى 329 شركة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبهذه المناسبة، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “يعكس النمو الكبير في معدل تسجيل الشركات القابضة في راكز مدى ثقة المستثمرين المتزايدة واهتمامهم الاستراتيجي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمثل الدولة إحدى أكثر الوجهات الاستثمارية جذباً وأمناً في المنطقة، فهي تقدم العديد من الفرص الحالية والمستقبلية التي تلوح في الأفق. وتبرز إمارة رأس الخيمة من خلال تقديم عدد كبير من الفرص التي يمكن للمستثمرين الدوليين الاعتماد عليها، بالإضافة إلى رفع المستوى الاستراتيجي للإمارة وبيئة الأعمال المحفزة للازدهار.”

راكز تشهد نمواً كبيراً في تسجيل الشركات القابضة
Ras Al Khaimah Economic Zone

وتتيح راكز مساراً واضحاً من شأنه أن يحقق العديد من المزايا التي تجعل من تأسيس الشركات القابضة في دولة الإمارات العربية المتحدة خياراً جذاباً للمستثمرين. وأولى هذه المزايا أن تستفيد الشركات القابضة من البيئة الضريبية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعتبر ذلك عنصراً جوهرياً من شأنه زيادة إقبال المستثمرين الدوليين على الاستثمار في الدولة. وثاني هذه المزايا، أن هيكل الشركات القابضة في راكز يوفر حماية مطورة من المخاطر والدعاوى القانونية المحتملة، حيث يعتبر ذلك ميزة جوهرية للأفق التجاري المعقد في عالم اليوم. وثالث هذه المزايا، وأكثرها أهمية، توفير المرونة اللازمة للشركات القابضة من أجل الاستثمار في مجالات وقطاعات مختلفة من خلال فروعها المنتشرة. كما لا تبدد هذه الاستراتيجية مخاطر الاستثمار فحسب، بل تعمل كذلك على زيادة العوائد إلى أقصى درجة على الشكل الذي يسمح للشركات بتجاوز تقلبات السوق بذكاء وثقة. ويبرز هذا المزيج من هذه المزايا التي يقدمها هذا الشكل القانوني المبتكر للشركات القابضة في راكز مدى التزام إمارة رأس الخيمة بتعزيز بيئة الاستثمار القوية والمتنوعة.

وتستمر راكز في المشاركة الفعالة مع المستثمرين الدوليين والشركات المحلية، من أجل الاستمرار في تقديم العروض المبتكرة لتوفير بيئة عمل جاذبة وداعمة لمختلف الشركات.