“الحكمة” وشركة SK Biopharmaceuticals توقعان شراكة استراتيجية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عمّان، الأردن —

أعلنت شركة “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.” (“الحكمة” أو “المجموعة”)، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، اليوم عن عقد شراكة استراتيجية حصرية جديدة مع SK Biopharmaceuticals، وهي شركة عالمية للتكنولوجيا الحيوية تركز على تطوير علاجات لاضطرابات الجهاز العصبي المركزي والأورام، لترخيص منتجاتها وتسويقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Hikma and SK Biopharmaceuticals enter a strategic partnership for the Middle East and North Africa

وبموجب الاتفاقية، ستتمتع “الحكمة” بحق الأولوية في تسويق المنتجات المبتكرة قيد التنفيذ حالياً ومستقبلاً لشركة SK Biopharmaceuticals وتصنيعها في 17 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتد الاتفاقية لمدة 20 عاماً من تاريخ تسويق المنتج الأول. وفي هذا الإطار، ستمتلك “الحكمة” الحقوق الحصرية لتصنيع أول منتج قيد التنفيذ لشركة SK Biopharmaceuticals ، وهو Cenobamate؛ الدواء المبتكر المضاد للنوبات المُصاحبة لمرض الصرع، وتسويقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجموعة “الحكمة”: “تتيح لنا هذه الاتفاقية الوصول إلى مجموعة قوية من المنتجات المبتكرة قيد التنفيذ ضمن اختصاصيْ الجهاز العصبي المركزي وعلم الأورام، وهما اختصاصان استراتيجيان نركز عليهما في “الحكمة” نظراً لوجود حاجة ملحة لهما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتهدف SK Biopharmaceuticals أيضاً إلى التوسع من العلاج الموجه للجزيئات الصغيرة إلى علم الأحياء. ونحن سعداء بأن نكون شريكاً استراتيجياً لها بما يضمن وصول المرضى إلى هذه العلاجات المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.