فندق مي باي ميليا يستضيف بالتعاون مع مبادرة انلوكو معرض فني حصري

يضم هذا المعرض أكثر من 15 قطعة فنية من أعمال ثلاثة من فناني انلوكو

دبي، الإمارات العربية المتحدة، يونيو 2023يفخر فندق باي ميليا بطابعه الأنيق بالكشف عن تعاون جديد مع مبادرة انلوكو، المشروع الفني المرموق الذي يشتهر بفنه المعاصر، حيث من المقرر أن يأخذ هذا المشروع المشترك زواره الأعزاء في رحلة فنية جديدة مليئة بالجمال والشغف داخل مساحة الفندق المصممة بأناقة، لإلقاء الضوء على الفن الحديث والمعاصر في بيئة مبتكرة. يدور مفهوم مبادرة انلوكو الفنية حول التدخلات الفنية وإنشاء المعارض في مواقع مختلفة في دبي، وهذا بدوره يجسد روح المغامرة للفنانين الذين يبحثون عن أماكن ومفاهيم جديدة.

ابتداءً من 21 يونيو حتى 21 أغسطس 2023 سيكشف فندق مي باي ميليا عن الحدث الفني الآسر “مرحبا الساع”، والذي يعرض الأعمال الرائعة لفنانيّ انلوكو أنتون سيلون، فيليبو مينيلي ونداء سلمان بور، حيث سيكون رواد هذا المعرض الاستثنائي على موعد مع فرصة رائعة للتفاعل مع الأعمال الفنية الساحرة في بيئة حميمة. يكشف المعرض عن تفسيرات وتساؤلات متنوعة حول مفهوم الوطن، وأسئلة واستفسارات غنية حول مواضيع كثيرة مثل البداوة، والسعي الدائم إلى المنزل، أو يمكن القول بأن المعرض يحاول إعادة تعريف مفهوم المنزل في العصر الحديث، وعلاقته بجذور الفرد وثقافته وتقاليده.

اختار انلوكو بدقة مجموعة من الأعمال الفنية التي تعكس جوهر التفكير الفني المعاصر المحفز للتفكير والتساؤلات الكثيرة. يلتقط الفنان أنتون سيلون الذي يعتبر من أشهر المصورين الفوتوغرافيين، العمليات الإبداعية للفنانين باستخدام كاميرا أفلام هاسيلبلاد القديمة، مما يحافظ على لحظة الإبداع في بيئتها ومحيطها الأصليين. وبدوره أيضاً يقدم الفنان الإيطالي فيليبو مينيلي العديد من القطع المثيرة للاهتمام، بما في ذلك WTAN A / M، وهي مزيج من المناظر الطبيعية المادية والرقمية التي تحث مشاهديها على التفكير النقدي في سياق العمل الفني. أما بالنسبة للفنانة والمهندسة المعمارية الإيرانية نداء سلمان بور، فقد طرحت في أعمالها مفهوم التناقض بين القوة والهشاشة من خلال سلسلة منحوتاتها من المناظر الرملية المستوحاة من خصائص الرمال والعوامل الجوية المؤثرة على الصخور.

على ضوء هذا الحدث الفني الرائع، علقت آنا فيتوشكينا أمينة المعرض قائلة: “تم تصميم المعرض للتفاعل مع جوهر موقعه، حيث فكر فنانونا في مفهوم المنزل ووضعوا أعمالهم الفنية في أماكن مختلفة، سواءً في بهو الفندق أو الصحراء أو المعرض، إذ إن الإبداعات المحفزة للتفكير لمينيلي وسليون وسلمان بور، تجبرنا على إعادة التفكير في مفاهيمنا عن الوطن والانتماء”.  

تدمج العلامة التجارية مي باي ميليا، والتي ترسم نمط الحياة العصرية، بين الأسلوب المبتكر والتصميمات الفنية المعاصرة بالإضافة إلى الموسيقى والموضة، وهذا بدوره يجذب إليها الجماهير المتحمسة للفنون المعاصرة. يشكل كل فندق في الشرق الأوسط، المتجذر في نمط الحياة الأوروبي، رابطة فريدة مع المكان ويقدم تجارب شخصية مهمة وملهمة للضيوف.

وفي تعليقه حول هذا الحدث الفني قال السيد أيمن سقف الحيط، مدير التسويق والمبيعات ل “مي دبي” الواقع في مبنى “أوبوس” المصمم من قبل المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد، “يشرفنا أن نرحب بمبادرة انلوكو الفنية وفنانيها الرائعين في فندقنا” وأضاف قائلاً: “يسعدنا توفير منصة لهؤلاء الفنانين الموهوبين لعرض أعمالهم الرائعة على ضيوفنا وجهور أوسع. ويجسد هذا التعاون التزامنا بتقديم لمسة شخصية أكثر لتجربة الضيوف، وخلق لحظات لا تنسى تدمج الفن مع التصميم والابتكار”. يعد هذا التعاون الرائع بين مبادرة انلوكو الفنية وفندق مي باي ميليا تجربة فريدة لا تنسى لعشاق الفن ونزلاء الفندق والمجتمع المحلي.

حول مبادرة انلوكو:

مبادرة انلوكو هي فريق دولي يركز على الفن العام وفن الشارع، ويبتكر تدخلات فنية في الشرق الأوسط حيث تباع الأعمال الفنية الناتجة. احتوى معرضهم الأخير “Useless Palace,” على مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين عالميين مستوحاة من فن الشارع، يتحدى معرض انلوكو بطابعه البدوي الحدود، ويقدم