WasteFuel تُعيِّن المدير التنفيذي السابق لشركة Maersk Peter Votkjaer Jorgensen في منصب المدير المالي الأول

لوس أنجلوس —

أعلنت WasteFuel، إحدى الشركات المتخصِّصة في الوقود الحيوي ومقرها كاليفورنيا، اليوم عن تعيين Peter Votkjaer Jorgensen، الشريك السابق في Maersk Growth، الذراع الاستثمارية لمجموعة A.P. Moller – Maersk، في منصب المدير المالي الأول اعتبارًا من 1 أكتوبر 2023.

WasteFuel Appoints Former Maersk Executive Peter Votkjaer Jorgensen as Chief Financial Officer

سيكون Peter مسؤولاً عن الإدارة المالية للشركة، ودعم العلاقات والشراكات الدولية للشركة، والعمل مع الفريق التنفيذي لدفع عجلة النمو في WasteFuel.

سيعمل على تسخير خبرته في القطاع البحري ومع الشركات الناشئة في المناطق التي تُنفذ فيها مشاريع WasteFuel، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، لتطوير مشاريع الشركة والارتقاء بها.

يتمتع Peter بخبرة هائلة تربو عن 25 عامًا في مجال تمويل الشركات واستثمارات البنية التحتية وتطوير الأعمال التجارية. ونظير المجهودات التي بذلها، ساعد في تأسيس شركة Maersk Growth في عام 2017 وترأس مجموعة إدارة أكثر من 40 عملية استثمارية في الشركات بدءًا من 2018، بما في ذلك Afresh، والتي تستفيد من تقنية الذكاء الاصطناعي لإحداث ثورة في معالجة الطلبات القابلة للتلف لتقليل هدر الطعام مع زيادة المبيعات؛ وISEE، شركة تقنية تقدم حلول قيادة ذاتية؛ وSpaceFill، مستودع تخزين سريع ومرن يعمل على إزالة تعقيدات سلسلة التوريد؛ وWasteFuel.

شغَّل Peter قبل انضمامه إلى Maersk منصب المدير المالي الأول لشركة الوسائط الرقمية Bluewave ونائب رئيس قسم تمويل الشركات لمجموعة Aston IT Group، وهي شركة تم تأسيسها نتيجة عملية اندماج 53 شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات. وفي أثناء تقلده للمناصب القيادية، أحدث تغييرات هائلة وبث روح الإلهام والابتكار في الفرق داخل أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وتمت الاستفادة من مجهوداته في مشاريع في أكثر من 25 بلدًا. حصل Peter على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وقانون الأعمال.

تم تلقِّي طلبات لأكثر من 200 شحنة من الميثانول وفقًا لقاعدة البيانات الصادرة عن DNV’s Alternative Fuel Insights (AFI) اعتبارًا من شهر يوليو مما يدل على زيادة حجم الطلب والحاجة الملحة لتعزيز إنتاج الميثانول.

صرَّح Peter قائلاً: “أشعر بحماس شديد للانضمام إلى WasteFuel في هذه المرحلة التي تتزايد فيها عجلة النمو في الشركة”. “يُعدُّ تعزيز فرص الوصول إلى أنواع الوقود المتجددة مثل الميثانول الحيوي أمرًا بالغ الأهمية للقضاء على الكربون في قطاع الشحن وتنتابني روح حماس عالية لمساعدة WasteFuel في ضخ الميثانول الحيوي داخل الأسواق وإحداث ثورة في مستقبل التنقُّل.”

كما صرَّح Trevor Neilson، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة WasteFuel قائلاً: “عقب الإغلاق الأولي للسلسلة B لدينا، نصب كامل تركيزنا على تطوير مشاريعنا الأولية لإنتاج الميثانول الحيوي لقطاع الشحن”. “ستُضفي تجربة Peter الهائلة والممتدة من قطاع الشحن إلى التعامل مع نظرائنا من الشركات وفي المناطق الجغرافية التي نعمل فيها، إضافة مثالية لفريقنا الحالي حيث نعمل على تكثيف جهود الشركة وتوسيع نطاقها وضخ الميثانول الحيوي الذي يتهافت عليه قطاع الشحن في السوق”.

وجاء قرار التعيين هذا في أعقاب الأخبار الأخيرة الصادرة من الشركة التي تُفيد بالإغلاق الأول من السلسلة B، بدعم من bp ventures، والشراكة المُبرمة مع BP شاملةً مذكرة تفاهم لشراء الميثانول الحيوي لـ WasteFuel وإحداث تعاون تقني لتحسين كفاءة إنتاج الميثانول الحيوي والعوائد والمنافع الاقتصادية.

ودعمًا لعملية الانتقال السلس بين المناصب، سيواصل Marc Chennault ممارسة مهامه باعتباره المدير المالي الأول حتى 1 أكتوبر 2023 وسيُسخر خدماته المُقدَّمة إلى WasteFuel على مدار العام.

وأخيرًا، واصل Trevor Neilson، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي حديثه قائلاً: “نحن نُقدِّر تفاني Marc وإخلاصه في العمل داخل الشركة ونتقدَّم إليه بخالص الشكر نظير المجهودات المضنية التي بذلها للارتقاء بشركة WasteFuel حتى الآن”.