كيونت تقدم منهج K-12 للأطفال في جميع أنحاء العالم عبر منصتها QLearn

لتقديم تجربة تعلم متكاملة

طرحت شركة كيونت، المتخصصة في منتجات الصحة ونمط الحياة، والتي تعتمد على نموذج البيع المباشر لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات الحصرية، منهج K-12 لتعليم الأطفال من خلال منصة QLearn للتعليم الإلكتروني، حيث يضم هذا المنهج المبتكر مجموعة من الأسئلة والألعاب ومقاطع الفيديو المتنوعة، مما يجعله ممتعًا وجذابًا للأطفال ويساعدهم في التعلم بالسرعة التي تناسبهم في منازلهم.

QNET Introduces K-12 Curriculum, Designed for Young Learners Everywhere

وبات بإمكان طلبة الصفوف من 6 إلى 12 الآن الوصول إلى أكثر من 10.000 من الأسئلة والاختبارات والألعاب التدريبية، إضافة إلى 2000 من حلول مقاطع فيديو الرسوم المتحركة وأسئلة الكتب المدرسية، التي تركز في المقام الأول على مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وبهذه المناسبة، قال “بيرني غاكش”، مدير محفظة “كيونت” للمنتجات التعليمية: “يتمثل هدفنا في جعل التعليم متاحاً بسهولة للأطفال واليافعين حول العالم خارج حدود مدارسهم أو مراكزهم التعليمية. حيث تم تصميم صفوفنا لتزويد الطلبة بتجربة تعليم مدمجة، وهي شكل من أشكال التعليم الافتراضي الذي يشكل مكمّلاً للصفوف الحضورية في المدرسة، بدلاً من أن يحل محلها. إذ يساعد ذلك الأطفال على تحقيق أقصى استفادة من تجربتهم المدرسية – بما يمكنهم من المشاركة بشكل أكبر في الأنشطة المدرسية والتفاعل مع أقرانهم مع ضمان صقل معرفتهم بموادهم الدراسية في الوقت نفسه”.

وفي عام 2022، تأثر 1.38 مليار طالب ضمن مراحل التعليم الابتدائي والثانوي والعالي بإغلاق المدارس حول العالم، مما ولّد حاجة ملحة لابتكار نموذج تعليمي رقمي جديد. وكنتيجة لذلك، يُفيد المنتدى الاقتصادي العالمي بأن خدمات التعليم الالكترونية، على غرار منصة QLearn، أصبحت الطريقة المفضلة للدراسة لكونها تتيح تخفيف العبء اللوجستي على الطلبة ومقدمي الرعاية والمعلمين، فضلاً عن توفير المرونة للطلبة من خلال فتح المجال أمامهم للتعلّم بالوتيرة التي تناسبهم من أي مكان حول العالم.  

ويمثل إضافة دروس الصف الثاني عشر دفعة قوية نحو زيادة عدد الموارد التعليمية النوعية المتاحة من خلال مكتبة التعليم من QLearn، حيث يمكّن المنهاج الجديد الأطفال واليافعين من الاستمتاع بالتعلّم بطرق مختلفة، من بينها الألعاب ومقاطع الفيديو، التي ستساعد في الحفاظ على تفاعلهم وتركيزهم. وتعد المواد الدراسية، التي تم ابتكارها بالتعاون مع تربويين وخبراء متمرسين في مجال التعليم، بمثابة مراجعة قيّمة للمواد المدرسية، مما يعزز المفاهيم ويساعد الطلبة على اكتساب أفضلية تنافسية في الفصول الدراسية. ويوفر استخدام وسيلة رقمية للدراسة أيضاً ميزة مضافة تتمثل في تمكين الآباء والمعلمين من متابعة التقدم الذي يحرزه الطلبة بسهولة وتقييم نتائجهم وذلك ببساطة من خلال مراجعة الدورات المكتملة، حيث يضمن هذا النهج المبسّط إجراء قياس واضح للتقدم المُحرز والنتائج المحققة.

كيونت تقدم منهج K-12 للأطفال في جميع أنحاء العالم عبر منصتها QLearn

وقال نور علي، أحد مشتري منهج K-12 في مصر من على منصة QLearn في وقت سابق من هذا العام: “يحب ابني البالغ من العمر اثني عشر عامًا، دورات K-12 التعليمية المتنوعة”. وأضاف: “تُعد العلوم أحد أصعب المواد بالنسبة له في المدرسة، ولكن بعد أن بدأ في استخدام منصة QLearn، شهدنا قفزة كبيرة في درجاته، لإنه يحب أن تتضمن المنصة ألعابًا وأنشطة، وتعلم مواد أخرى ساعدته في تذكر الأشياء بشكل أفضل في الآونة الأخيرة. وكانت مفاجأة سارة بالنسبة لي ولزوجتي.”

جدير بالذكر أن “كيونت” ملتزمة بتوفير منتجات عالية الجودة لعملائها من أجل مساعدتهم على عيش حياة أكثر شمولية، مما يمنحهم خيارات أكثر للنمو على الصعيدين الشخصي والمهني. ومن شأن إطلاق منهاج الصف الثاني عشر الخاص بها أن يتيح للآباء إمكانية منح أطفالهم تجربة متميزة لا تساعدهم أكاديمياً فحسب وإنما تعمل أيضاً على تحسين عملية تعلمهم. وفي الوقت الراهن، يتم تقديم منهاج الصف الثاني عشر من منصة QLearn باللغة الانجليزية، مع وجود خطط لتوسيع خيارات اللغة ومواد التعليم في المستقبل.