ضرورة إزالة الكربون في المدن لتحقيق الأهداف المناخية الرئيسية


تقدم شركة دانفوس ورقة بيضاء جديدة تسلّط الضوء على طرق جديدة لإزالة الكربون في المدن من خلال استخدام تقنيات الكفاءة الموجودة في قطاعات البناء والنقل، بالإضافة إلى التكامل بين القطاعات. يمكننا سد نصف الفجوة الضرورية لتخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المدن بهدف تحقيق الهدف المطلوب بتحقيق انخفاض درجة حرارة مقداره 1.5 درجة مئوية.

تتحمل المدن مسؤولية 70٪ من إجمالي انبعاثات الكربون العالمية. في النهاية، ستحسَم معركة ضد التغير المناخي – سواءً بالفوز أو الخسارة – في المدن.

هناك حاجة عاجلة للمبادرة بالتغيير واتخاذ الإجراءات الضرورية لتمكين إزالة الكربون بنطاق واسع. ولحل هذا التحدي بشكل مباشر، تقوم شركة دانفوس اليوم بإصدار وثيقة بيضاء جديدة توضح طريقة واضحة وقابلة للتفيذ لتحقيق التحول الحضري الأخضر. توضح الوثيقة كيف يمكن لتدابير كفاءة الطاقة والكهربة الحالية في مختلف القطاعات أن تقلل من انبعاثات الكربون فورًا وتسرع الانتقال إلى بيئة خضراء في المدن.

في تعليقه على إطلاق الوثيقة البيضاء، صرح السيد كيم فاوسنج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة دانفوس، قائلاً: ” لن نتمكن من تحقيق أهداف اتفاقية باريس المناخية دون تحقيق إزالة كربون عميق في المدن. والأمر المشجع هو أن المدن توفر أفضل فرص لتحسين التخطيط الحضري وتسريع الانتقال إلى الطاقة الخضراء. وبالفعل، هناك تقنيات تكنلوجية متاحة من حيث الفعالية و التكلفة تسمح بتقليل انبعاثات الكربون بما يكفي لتحقيق أهداف المناخ العالمية. وتُستخدم هذه التقنيات يوميًا، على سبيل المثال في مدينة سوندربورغ في جنوب الدنمارك.”

خارطة طريق إزالة الكربون في المدن’ Danfoss الورقة البيضاء

مع استمرار النمو السكاني نحو 10 مليارات نسمة بحلول عام 2050، من المتوقع الآن أن يكون ما يقرب من 70% من التعداد السكاني متواجداً في المدن .في الوضع الحالي، ومع الطلب المستمر على الطاقة، ستنتج المدن مستوى لا يمكن تحمله من الانبعاثات التي ستكون غير متوافقة مع الأهداف المناخية الرئيسية، مثل هدف أحتواء الأحترار العالمي الى 1.5 درجة مئوية الذي حددته اتفاقية باريس المناخية عام 2015.

"تعتبر أحدث ورقة عمل   Danfossبمثابة دليل شامل لإزالة الكربون عن المدن ، مع التركيز على الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه التقنيات الحالية في سد جزء كبير من الفجوة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المناطق الحضرية ، بما يتوافق مع مسار 1.5 درجة مئوية. من خلال توفير رؤى وحلول عملية ، تمهد هذه الورقة البيضاء الطريق أيضًا للمدن في جميع أنحاء منطقتنا لقيادة الانتقال نحو مستقبل مستدام وصديق للبيئة ، يتماشى مع أهدافهم الطموحة لإزالة الكربون "، يضيف زياد البواليز ، الرئيس الإقليمي في Danfoss تركيا ، الشرق الأوسط وأفريقيا.

. الورقة البيضاء “خارطة طريق إزالة الكربون في المدن” تعتمد على مجموعة متنوعة من المصادر الموثوقة، بما في ذلك أحدث البيانات من الوكالة الدولية للطاقة، لتوضيح الأسباب التي تستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو هذا الهدف. كما تعرض الورقة البيضاء كيفية إزالة الكربون في المدن وتسلط الضوء على طرق استخدام الحلول المتاحة حاليًا.

النقاط الرئيسية:

  • كفاءة الطاقة في المدن أمر ضروري لتحقيق التحول العالمي نحو الإزالة الكربونية. إذا قامت جميع المناطق الحضرية والمدن في أوروبا والولايات المتحدة والصين بالاستثمار في أنظمة التدفئة والتبريد الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، فإن ذلك سوف يساهم بنسبة 20٪ في تحقيق هدف اتفاقية باريس المتمثل في الحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية.
  • ستلعب كهربة المركبات الخاصة والعامة دورًا كبيرًا في تحقيق الأهداف المناخية العالمية بنجاح. سيتم تحقيق 28٪ من الإزالة الكربونية اللازمة للبقاء ضمن هدف الحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية في اتفاقية باريس المناخية إذا قامت جميع المناطق الحضرية في أوروبا والولايات المتحدة والصين بتحويل وسائل النقل الخاصة والعامة إلى الكهرباء. .
  • تحسين كفاءة النقل يمكن أن يكون له تأثير كبير في تحقيق الهدف من كهربة وسائل النقل، سواء في السيارات الخاصة، الحافلات، أو النقل البحري. فالكفاءة العالية ستساهم في تقليص حجم البطاريات المطلوبة، مما يحد من استهلاك المواد الخام. بالإضافة إلى ذلك، ستساهم زيادة كفاءة النقل في تقليل الحاجة للبنية التحتية للشحن وزيادة إنتاجية ومدى المركبات.
  • يمكن أن يلعب تطوير التقنيات التكنولوجية الموجودة في البناء والنقل، وتكامل القطاعات، دورًا كبيرًا في سد نصف الفجوة المطلوبة لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المناطق الحضرية، بهدف الوصول إلى الهدف المنشود والمتمثل في تحديد ارتفاع درجة الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

تقدم الورقة البيضاء خارطة طريق واقعية لصناع القرار المحليين الحضريين للعمل على تحييد البصمة الكربونية في المدن. تناقش الورقة أفضل التكنولوجيات المتاحة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتعزيز الاقتصاد وتوفير فرص عمل جديدة. في النهاية، تقدم الورقة رؤية شاملة وملموسة للفرص الرئيسية في إزالة الكربون في المدن.

عن شركة دانفوس:

تقدم شركة دانفوس حلولًا هندسية مبتكرة ومتطورة تعمل على تحسين إنتاجية الآلات وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الانبعاثات الضارة. من خلال تطبيقاتنا في مجالات متنوعة مثل التبريد، وتكييف الهواء، والتدفئة، وتحويل الطاقة، والتحكم في المحركات، والآلات الصناعية، والسيارات، والأمن البحري، والمعدات الثقيلة على الطرقات، نحرص على توفير حلول فعالة ومستدامة. بالإضافة إلى ذلك، نحن ندعم استخدام الطاقة المتجددة من خلال تقديم حلول للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ونهدف أيضًا إلى تطوير بنية تحتية قوية للطاقة في المدن. تأسست شركة دانفوس في عام 1933، وهي ملكية عائلية وتعتبر من أكبر شركات الهندسة في العالم. نحن نفتخر بفريقنا المكون من أكثر من 42,000 موظف ونقدم خدماتنا لعملاء في أكثر من 100 دولة من خلال شبكة من 95 مصنعًا حول العالم.