شركة الاستشارات الرائدة تضع توصيات مخصّصة وشاملة لعملائها في الإمارات

“سانكتشوري” تطلق خدمة استشارات لضريبة الشركات والأفراد

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 يوليو 2023: أعلنت “سانكتشوري” Sanctuary، الشركة الرائدة للاستشارات عن إطلاق خدمات استشارات ضريبة الشركات والمخصّصة للأفراد والشركات المتواجدين في الإمارات العربية المتحدة أو الذين يخططون للانتقال إلى الدولة.

وتهدف الخدمات الجديدة إلى الاستفادة من الخبرة الطويلة لفريق الاستشارات في “ساكنتشوري” في توفير حلول مخصصّة، والتي تضع معايير جديدة في دعم رحلة العملاء في المضي قدماً بشكل سلس ومتوافق مع الضوابط المرعية بشكل كامل في المشهد المعقد لضرائب الشركات.

ومنذ إنشائها في عام 2019، اكتسبت “سانكتشوري” سمعة رائدة كشريك موثوق في قطاع الاستشارات من خلال مساعدة أكثر من 1,000 شخص من أصحاب الثروات الكبيرة في تحقيق أهدافهم الشخصية وهيكلة ثرواتهم. وتشمل الخدمات الاستشارية العملية التي تقدمها الشركة مجالات عدّة في الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك تأسيس الشركات، وتخطيط انتقال الثروات عبر الأجيال في الشركات العائلية والهيكلة المالية، بالإضافة إلى الاستشارات الضريبية للشركات.

ومن خلال خدماتها المتكاملة، تقدم “سانكتشوري” نهجًا شاملاً يعالج اعتبارات الثروة الأوسع للعملاء، من المحافظ الاستثمارية إلى الضرائب وما بعدها. وفي إنجاز ملحوظ، لعبت الشركة دور حاسم وتاريخي في هيكلة الخدمات الاستشارية وتسهيل عملية بيع قطعتي أرض في جزيرة خليج الجميرا، التي يملكها عمر كماني الرئيس التنفيذي لشركة “بريتي ليتل ثينغ”، في صفقتين بلغت قيمتهما 125 مليون درهم و128 مليون درهم على التوالي.

وقد قررّت “سانكتشوري” اتخاذ تدابير استباقية، استجابة للنظام الضريبي الذي تم تنفيذه مؤخرًا، وذلك بهدف دعم العملاء من خلال تقديم “تقييمات الأثر” الشخصية والمدعمة بالبيانات. وتأخذ هذه التقييمات في الاعتبار الظروف الخاصة لكل فرد أو شركة في إطار التشريع الضريبي. وبالبناء على ذلك، توفّر “سانكتشوري” توصيات قابلة للتنفيذ لضمان الاستعداد والامتثال والحّد من الانكشاف المحتمل.

وتعليقاً على خدمات الضريبة الجديدة، قال ناثان باترسون رئيس الضرائب وتمويل الشركات في “سانكتشوري” في الإمارات العربية المتحدة: “يعتبر تطبيق نظام الضرائب على الشركات في دولة الإمارات محطة بارزة. كما نتوقع إصدار المزيد من القرارات التشريعية، التي قد تركّز بشكل خاص على أنظمة المناطق الحرّة وكذلك “الركيزة الثانية” المطبقة عالميًا والتي أصدرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتحدّد الحد الأدنى لمعدل الضريبة العالمي عبر 136 ولاية قضائية في جميع أنحاء العالم.

وتعّد الحلول المخصصة، في المجال المعقد لفرض ضرائب الشركات، أمراً ضرورياً. ومن خلال الاستفادة من خبرتنا في التعامل مع الاعتبارات الأوسع للثروات، بما في ذلك انتقال الثروات عبر الأجيال، نقوم بتقديم توصيات عملية وقابلة للتنفيذ لضمان استعداد وامتثال الأفراد والشركات للنظام الضريبي. ونظرًا للمشهد المتغيّر، فمن الضروري أن تسعى الشركات والأفراد للحصول على المشورة المتعلقة بالضريبة بشكل استباقي وفي وقت مبكر جدًا وذلك من أول فترة إقرار ضريبي يتوجّب عليهم القيام بها”.

وتكمن القوة الرئيسية لشركة “سانكتشوري” في امتلاك فريقها 100 عام من الخبرة المجمعّة في مجال الاستشارات الضريبية. ويتألف فريق الشركة من مستشارين مؤهلين متعددي الاختصاصات يمتلكون خبرات عملية من شركات مهنية رائدة، تمكنّهم من تقديم نهج مخصص وشخصي. ومن خلال فهم الأهداف والظروف الخاصّة للأفراد والشركات العائلية وأصحاب الثروات الكبيرة، يطور فريق الشركة استراتيجيات مخصّصة، ويقدمون دعم شامل في مختلف المجالات لعملاء الشركة تشمل توفير تقارير استشارية مخصصّة للعملاء، ويدعم الشركة في ذلك فريق من مستشاري الضرائب المؤهلين في المملكة المتحدة يتمتعون بما يقرب من قرن من الخبرة المجمعّة في توفير الحماية الممكنة لثروات الأفراد والشركات.