فولفو للسيارات تطلق سيارة EX30 الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات والكهربائية بالكامل

كشفت فولفو للسيارات، علامة السيارات العالمية الرائدة، عن إطلاق سيارة فولفو EX30 الرياضية متعددة الاستخدامات والصغيرة والكهربائية بالكامل، والتي تتميز بأعلى معايير السلامة التي تشتهر بها سيارات فولفو، وبكونها أقل سيارات العلامة من حيث البصمة الكربونية على الإطلاق، فضلاً عن توفير تجربة قيادة مريحة وممتعة من خلال تزويدها بأحدث الحلول التكنولوجية والمواصفات الفريدة التي تعكس جودة التصميم الاسكندنافي.

وتم إطلاق السيارة في مدينة ميلانو الإيطالية، وتتوفر في دولة الإمارات اعتباراً من الربع الأول من عام 2024، لتكون أول سيارة رياضية صغيرة متعددة الاستخدامات للعلامة، حيث تسهم في تعزيز عروض فولفو المتزايدة من السيارات الكهربائية بالكامل، ليرتفع عددها إلى أربعة. وتأتي هذه السيارة رافداً لجهود العلامة الفاخرة من أجل تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية بالكامل التي أصبحت من القطاعات سريعة النمو، لا سيما مع تحول السوق نحو حلول النقل الكهربائية بالكامل.

Volvo EX30 exterior

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيم روان، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للسيارات: “تُعد سيارة EX30 الكهربائية بالكامل أصغر سياراتنا الرياضية متعددة الاستخدامات على الإطلاق، ولكنها توفر عرضاً مميزاً لزبائننا، وتشكل إنجازاً مهماً لشركة فولفو للسيارات. وتتميز السيارة بأداء مذهل رغم صغر حجمها، حيث تم تزويدها بجميع المزايا التي تشتهر بها سيارات فولفو، بما في ذلك توفير أعلى معايير السلامة والتصاميم التي تتمحور حول السائق وتلبي جميع احتياجاته”.

وحرصت فولفو على الالتزام بمعاييرها العالية في تصميم سيارة EX30، حيث تم تزويدها بقاعدة عجلات طويلة، ومجموعة من العجلات الكبيرة، وغطاءين أمامي وخلفي متساويين، ما أضفى التوازن والأناقة على تصميمها الخارجي، الذي يتميز بواجهة أمامية فريدة، ودرع مغلق، وتصميم إبداعي جديد على شكل مطرقة للمصابيح الأمامية. وتأتي السيارة بخمسة ألوان خارجية نابضة بالحياة، من الأزرق الفاتح الأنيق إلى الأصفر اللامع والنابض والمستوحى من الأشنة التي تنمو على الصخور على امتداد الساحل الغربي السويدي، ما يمنحها حضوراً يخطف الأنظار.

تكنولوجيا بطاريات تناسب جميع الاحتياجات
تتميز سيارة EX30 بنظام دفع فريد، حيث تم تزويدها بتكنولوجيا بطاريات تلبي جميع احتياجات السائق، وتشمل ثلاثة أنظمة دفع ونوعين مختلفين من البطاريات، ما يتيح لنا توفير مجموعة متنوعة وجذابة من عروض الأسعار.

وتوفر السيارة المزودة بمحرك واحد مع بطارية فوسفات الحديد والليثيوم، الخيار الأمثل للزبائن الذين يقضون معظم أوقاتهم في المدينة أو يسافرون في كثير من الأحيان لمسافات قصيرة بين كل شحنة وأخرى. وتندرج البطارية في فئة بطاريات المسافات القياسية، وتتميز بفاعلية أكبر من حيث التكلفة وكفاءتها في استهلاك الموارد، مما يعني أنها الخيار الأفضل في حال عدم الحاجة إلى فئة المسافات الطويلة.

وتوفر سيارة EX30 للمسافات الطويلة، والمزودة بمحرك واحد مع بطارية الليثيوم والنيكل والمنغنيز والكوبالت، الخيار الأمثل في حال الحاجة إلى زيادة المسافة التي يمكن قطعها، حيث تتميز هذه البطارية بكفاءة أكبر في إنتاج الطاقة مقارنةً ببطارية فوسفات الحديد والليثيوم. ويمكن لهذه السيارة قطع مسافة تصل إلى 480 كيلومتر بين عمليات الشحن.

وتوفر سيارة EX30 ذات المحرك التوأم أداءً رفيعاً، حيث تم تزويدها ببطارية الليثيوم والنيكل والمنغنيز والكوبالت مع محرك كهربائي إضافي، ما يمنح هذه السيارة ذات الدفع الرباعي قوة تبلغ 315 كيلوواط (428 حصان) وقدرة على التسارع من 0-100 كيلومتر/ساعة خلال 3.6 ثانية، لتكون بذلك رسمياً أكثر سيارات فولفو تسارعاً على الإطلاق.

وتتميز سيارات EX30 بميزة الشحن السريع، حيث تمتلك سيارة المسافات الطويلة المزودة بالمحرك التوأم قدرة شحن تصل إلى 153 كيلوواط، بينما تبلغ استطاعة سيارة المسافات القياسية 134 كيلوواط، ما يوفر إمكانية شحن البطارية من 10% إلى 80% خلال حوالي 25 دقيقة. ويمكن للسائق من خلال الشاشة المركزية والتطبيق الخاص بالسيارة، ضبط التيار ومستوى الشحن الأقصى وموعد بدء الشحن.

وتوفر سيارة EX30 تجربة قيادة لا مثيل لها، حيث حرصت العلامة على تصميم هيكلها لتحقيق أقصى استفادة من أبعاد السيارة الصغيرة. كما تتميز بانخفاض مركز ثقلها ووزنها الخفيف نسبياً والموزع بشكل متساوٍ، ما يوفر الراحة والرشاقة أثناء قيادتها ضمن المدينة وخارجها.

بصمة كربونية أقل
تم تصميم سيارة فولفو EX30 الكهربائية بالكامل لتكون السيارة ذات البصمة الكربونية الأقل في تاريخ العلامة، وتمثل خطوة مهمة في مساعي فولفو نحو تحقيق الاستدامة. ونجحت فولفو في تقليل البصمة الكربونية لسيارة EX30 لأقل من 30 طن* بعد قطعها لمسافة 200 ألف كيلومتر، من خلال تقليل الانبعاثات الصادرة عن عملية إنتاج السيارة ودورة حياة استخدامها إلى جانب الاعتماد على مواد مخصصة في التصميم الداخلي والخارجي.

وحرصت فولفو في تصميم سيارة EX30 على تعزيز مزايا الأمان والراحة، أسوةً بجميع سيارات العلامة، سواءً بالنسبة للسائق أو الركاب في بيئات المدن المزدحمة. وتوفر السيارة الرائعة ميزة أمان خاصة للدراجات الهوائية، والتي تقلل حوادث الاصطدام التي تحدث عند فتح باب السيارة أثناء مرور دراجة ما، وذلك عن طريق تنبيه السائق عندما يكون على وشك فتح بابه أثناء مرور دراجة هوائية أو دراجة نارية صغيرة أو شخص ما يركض.

وتؤكد تكنولوجيا السلامة الوقائية المتبّعة على التزام فولفو بتطبيق أعلى معايير السلامة في سيارة EX30 الكهربائية الجديدة. وتتضمن السيارة تكنولوجيا ضبط النفس التكيفي مع تصميم هيكلي متميز يفي بمتطلبات السلامة الطموحة التي تتبعها العلامة، لضمان استعداد سيارات فولفو لجميع السيناريوهات المحتملة على أرض الواقع.

وتهدف فولفو من خلال تصميم EX30 إلى منح السائقين تجربة قيادة سلسة ومريحة بالاستفادة من التقنيات المبتكرة والتصميم الاسكندنافي المتقن للسيارة الكهربائية المميزة. وتتيح السيارة الجديدة للزبائن أربع خيارات مميزة للمقصورة الداخلية، مع خيارات تخزين ذكية في جميع أنحاء المقصورة.

Volvo EX30 exterior

وتوفر السيارة تجربة مستخدم تفاعلية على شاشة فردية بالإضافة إلى خدمة جوجل المدمجة وأحدث نسخة من نظام المعلومات والترفيه من فولفو، ما يعكس بشكل حقيقي المزايا الفريدة لتصميم السيارة المبتكر.

وتمثل EX30 السيارة الأولى من علامة فولفو التي تتضمن الجيل الجديد من نظام الركن الآلي الشهير، ما يؤكد التزام العلامة بتطبيق أحدث التكنولوجيا والمزايا المبتكرة لتوفير تجربة قيادة لا تضاهى. ويستطيع نظام الركن الآلي التعامل مع مختلف مساحات وأنماط الركن، بما في ذلك الركن بشكل متوازي ومنحني وعمودي ومائل، ما يجعل من عملية ركن السيارة في المساحات الضيقة أمراً في غاية السهولة.

ويستطيع نظام الركن الآلي أيضاً تحديد جميع مساحات الركن المتوفرة بالقرب من السائق، وبمجرد اختيار المكان المفضل للركن على واجهة المستخدم ثلاثية الأبعاد الجديدة، يعمل النظام على التحكم في دواسة الوقود والفرامل، بالإضافة إلى عملية التوجيه باستخدام المقود. وتظهر الشاشة أثناء عملية الركن الآلية المسافة بين السيارة والعوائق، مثل السيارات والجدران والأعمدة، بصورة رقمية في النظام المتري أو النظام البريطاني.

وتعاونت فولفو في تصميم EX30 مع أبرز الشركاء في مجال التكنولوجيا، مثل جوجل وآبل وكوالكوم، لتوفير أفضل تجربة ممكنة للسائق. كما تعاونت مع شركة إيكاركس في مشروع برمجيات هالي تيك المشترك، لتقديم منصة المعلومات والترفيه الأفضل على مستوى العالم.

تقنيات ومزايا رائدة
تأتي سيارة EX30 مع تقنية المفتاح الرقمي المبتكرة، ما يسهل الوصول إلى السيارة ومشاركة المفتاح مع العائلة والأصدقاء عند اللزوم. وتم تصميم التقنية الجديدة بما يتناسب مع معايير النطاق فائق العرض ومركز القيادة والتحكم، حيث تدعم مجموعة واسعة من علامات وطرازات الهواتف المحمولة.

ويتضمن التطبيق المخصص للسيارة جميع الخدمات ذات الصلة، انطلاقاً من الشحن والعثور على السيارة في مواقف السيارات المزدحمة ووصولاً إلى قفلها وتشغيل التكييف لرفع درجة الحرارة ضمن المقصورة في أيام الشتاء الباردة. كما تم تصميم EX30 لاستقبال التحديثات البرمجية فور صدورها، مما يعزز أداءها وجودتها مع مرور الوقت.

وتأتي السيارة الجديدة بخمسة أنماط إضاءة محيطية مستوحاة من المناظر الطبيعية الرائعة في المناطق الاسكندنافية، حيث تتميز بتنوع الألوان والتباينات، مما يضفي شعوراً من الهدوء والراحة ضمن مقصورة السيارة الداخلية.

ويمكن تخصيص سيارة EX30 بألوان وأنماط إضاءة محددة لمحاكاة الأجواء التي يفضلها السائق، بما في ذلك أشعة الشمس الدافئة في غابة اسكندنافية، أو مشهد غروب الشمس على سواحل السويد الغربية، أو ظاهرة الشفق القطبي الشهيرة، أو سماء السويد الذهبية في فصل الصيف، أو أجواء غروب الشمس المبهجة في المدينة. كما يمكن تخصيص أصوات محيطية متنوعة لكل نمط إضاءة من الأنماط الخمسة، ما يمنح السائق تجربة فريدة ومميزة أثناء القيادة.

تصميم استثنائي
تعتزم فولفو إطلاق طراز كروس كانتري خاص من سيارتها الجديدة EX30 اعتباراً من العام المقبل. وتنطلق الحجوزات لهذا الطراز العام المقبل، مع توقعات ببدء الإنتاج في وقت لاحق من العام القادم.

وتستلهم فولفو EX30 كروس كانتري تفاصيلها المميزة من تراث العلامة وخبرتها الطويلة في التصاميم المبتكرة، والتي تتضمن طرازات رائعة تلبي احتياجات الزبائن الباحثين عن تجارب المغامرة في سياراتهم. وتنفرد السيارة الجديدة بمجموعة من الميزات المخصصة، بما في ذلك تصميم بارتفاع أعلى عن الأرض، بالإضافة إلى عجلات سوداء بقياس 19 بوصة، وخيار عجلات بقياس 18 بوصة مع إطارات مخصصة.

ويأتي تصميم فولفو EX30 كروس كانتري مع ألواح الحماية السفلية في مقدمة ومؤخرة وجوانب السيارة إلى جانب ألواح سوداء خاصة على مصد الصدمات الأمامي وغطاء الصندوق الخلفي، فضلاً عن علامة كروس كانتري على شكل علم سويدي صغير على غطاء المحرك.

مشاهدة الرئيس التنفيذي لشركة فولفو جيم روان أثناء الكشف عن سيارة EX30 الجديدة

التفاصيل الدقيقة
• تتوفر سيارة فولفو EX30 للطلب اعتباراً من اليوم في أوروبا وبعض الأسواق الأخرى. ويمكن لزبائن فولفو في الولايات المتحدة تقديم طلبات مسبقة لشراء السيارة، في حين يتم فتح طلبات الشراء في الأسواق الأخرى في وقت لاحق تعلنه الشركة.
• يعتمد حساب البصمة الكربونية، التي لا تتجاوز 30 طن بعد قطع السيارة لمسافة تزيد على 200 ألف كيلومتر، على استخدام كهرباء الشحن من مزيج الكهرباء الذي ينتجه الاتحاد الأوروبي. تم التوصل إلى أن السيارة تتميز بأقل سيارات فولفو من حيث البصمة الكربونية حتى الآن بمقارنتها مع السيارات المتوفرة في جميع أنحاء العالم بعد قطعها لمسافة 200 ألف كيلومتر.
• تعتمد مدة الشحن على عوامل مثل درجة الحرارة الخارجية ودرجة حرارة البطارية ومعدات الشحن وحالة البطارية والسيارة.
• يحدد نطاق السيارة الجديدة وفقاً لاختبار تناسق السيارات الخفيفة على المستوى العالمي في ظروف مضبوطة لسيارة جديدة. وقد يختلف النطاق العالمي الحقيقي، وتعتمد الأرقام على الهدف الأولي.
• تعتمد تقنية المفتاح الرقمي على مدى توافقها مع الهاتف المستخدم. ومن المقرر أن يتم إطلاق الميزة القائمة على تقنية النطاق فائق العرض في العام المقبل من خلال تحديث البرامج اللاسلكية للسيارة.
• قد لا تتوفر جميع المزايا والخدمات في كل الأسواق، ولن تكون موحدة في جميع الأسواق أو لجميع الطرازات.

لمحة عن المشروعات التجارية – فولفو
تعد المشروعات التجارية – فولفو، وهي إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1985. وتمثّل الشركة الحائزة على شهادة الآيزو للجودة ISO9001:2008 علامة فولفو التجارية المشهورة عالمياً، والتي تُعرف بابتكاراتها ومعاييرها العالية في السلامة وأدائها الصديق للبيئة وتصميمها الفاخر، من خلال شبكة مبيعات وخدمات ما بعد البيع في دبي وأبوظبي.

وتوفر المشروعات التجارية- فولفو قائمةً كاملةً من حلول النقل الرائدة لفئات السيارات الفاخرة والتي تشمل سيدان (S60 وS90)، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (XC40 وXC60 وXC90)، وكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات (C40). كما تعتبر المشروعات التجارية- فولفو إحدى الشركات الرائدة على مستوى المنطقة من حيث اعتماد أفضل ممارسات فولفو. وقد افتتحت الشركة مؤخراً وللمرة الأولى في المنطقة أول صالة عرض تقدم تجربة عملاء جديدة من فولفو، إلى جانب مركز للخدمة الشخصية والذي يقدم منهجية جديدة تركز على العنصر البشري في المبيعات وتقديم الخدمات.

لمزيد من المعلومات حول المشروعات التجارية- فولفو يرجى الاتصال بالرقم المجاني 8823 800 أو زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.volvocars.com/en-ae

لمحة عن مجموعة الفطيم للسيارات:
تعتبر الفطيم للسيارات واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة الفطيم للسيارات تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

لمحة حول مجموعة الفطيم:
تعد “مجموعة الفطيم” التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات من القرن الماضي، إحدى أكثر شركات الأعمال العائلية الإقليمية تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعمل في “مجموعة الفطيم” أكثر من 33,000 موظف في خمسة أقسام تشغيلية، هي: قطاع السيارات، وقطاع الخدمات المالية والتأمين، وقطاع العقارات، وقطاع تجارة التجزئة، وقطاع الرعاية الصحية، وذلك في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد عن 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

إن نهج ريادة الأعمال في “مجموعة الفطيم” والتركيز على احتياجات الزبائن وخدمتهم بشكل أفضل، يسهم في نمو أعمال المجموعة وتوسعها. كما تواصل المجموعة تمسكها بالقيم المتمثلة في الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة، لإثراء حياة وتطلعات عملائها يومياً