راكز توقع مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال الأوكراني بهدف تعزيز فرص الاستثمار

رأس الخيمة، 12 يونيو 2023: أبرمت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) اتفاقية استراتيجية مع مجلس الأعمال الأوكراني تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي وتمهيد الطريق أمام آفاق استثمارية أوسع وترسيخ العلاقات الثنائية المتبادلة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا.

وقع مذكرة التفاهم كل من ياسر عبد الله الأحمد، رئيس قطاع الاتصال الحكومي والمؤسسي براكز وأولينا شيروكوفا، رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الأوكراني وذلك أثناء مؤتمر تم عقده في إمارة رأس الخيمة حضره عدد من رؤساء الأقسام في راكز إلى جانب وفد من أوكرانيا ضم أفراد من إدارة مجلس الأعمال الأوكراني ومجموعة من أصحاب الأعمال.

ويمكن للمستثمرين الأوكرانيين بموجب هذه الاتفاقية الاستفادة من حلول تأسيس الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدمها راكز والمصممة حسب الطلب وتتميّز بالتنافسية. وسيتم تسليط الضوء كذلك على مزايا هذا الشراكة من قِبل الطرفين عن طريق مجموعة من المبادرات التي تتضمن فعاليات وحملات مشتركة.

وأعرب كل من رؤساء المنظمتين عن سعادتهما بهذا التعاون، حيث قالت شيروكوفا: “يفتح هذا التعاون الباب أمام تعزيز العلاقات الاقتصادية بين بلدينا. ويلعب موقع راكز الاستراتيجي وقربها من الموانئ دوراً مهماً في كونها وجهة جذابة للشركات التجارية الأوكرانية التي ترغب بنقل أعمالها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تلبي بنية المنطقة الحرة التحتية الحديثة متطلبات أي قطاع يخدم السوق بما في ذلك التصنيع أو تقنية المعلومات أو العقارات. ونتطلع إلى تعزيز فرص التعاون بمختلف المجالات في المستقبل.”

من جهته، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “توفر دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً وإمارة رأس الخيمة خصوصاً فرص استثمارية هائلة لتحفيز نمو الشركات الأوكرانية في المنطقة. وتسمح الميزة الفريدة من نوعها والمتمثلة في التملك التام للأعمال واستعادة الأرباح بالكامل للمستثمرين الأوكرانيين الراغبين في تكوين وجودهم أو توسعة نطاق عملياتهم التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة على العمل ضمن بيئة ملائمة. كما تساهم هذه الاتفاقية مع مجلس الأعمال الأوكراني في تعزيز علاقات متبادلة تدفع الشركات الأوكرانية للازدهار وسط الاقتصاد النابض بالحيوية الذي تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وتعرف الوفد الأوكراني على راكز عن كثب وتم اطلاعه على إجراءات تأسيس الأعمال أو نقلها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. كما التقى الوفد بمسؤولين من هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وجزيرة المرجان ورأس الخيمة العقارية ونفّذ بعد ذلك جولة في مرافق موانئ رأس الخيمة.