شركة تقنية دولية تشيد بإطلاق حكومة الإمارات لمنصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية

المنصة الجديدة “أسألنا” u-ask Chatbot تمهّد الطريق لمرحلة جديدة من الابتكار والكفاءة في الخدمات الحكومية على الصعيد العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 يونيو 2023: أشادتفاليو فيرست”، عملاق برمجيات المحادثة الآلية في العالم، بمبادرة حكومة دولة الإمارات في إطلاق منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية والتي أطلقتها مؤخراً. وأضافت الشركة بأن هذه الخطوة الريادية ستساهم في تسهيل تواصل المتعاملين مع كافة الخدمات الحكومية من خلال التحادث الآلي الموّحد.

وكانت حكومة دولة الإمارات قد أطلقت ختام شهر مايو الماضي منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية “أسألنا” u-ask Chatbot على البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات والتي تستند إلى تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال “أرفيند كالا”، المدير الاقليمي لشركة “فاليو فيرست” في الشرق الأوسط: “إن إطلاق حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لمنصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية، تؤكد التزامها بتقديم خدمات استثنائية لمواطنيها والمقيمين فيها وزوارها”.

وأضاف “كالا”: “تدّل هذه المبادرة بأن الابتكار والكفاءة في الخدمات الحكومية يأتيان في أولى سلّم اوليات دولة الامارات لضمان سهولة الوصول إلى الخدمات الحكومية والاستفادة منها لمنفعة كافة المتعاملين”.

وإدراكاً منها لأهمية برامج المحادثة الآلية، تهدف هذه المبادرة إلى تبسيط الخدمات وتقديمها في منصة موحدة، مما يعزز من تجربة المستخدمين ويساهم في تيسير التفاعل والتواصل مع الإدارات الحكومية المختلفة.

وتابع “كالا”: “يقدم هذا التطور الكبير فوائد كبيرة للمتعاملين لجهة تحسين كفاءة الخدمات الحكومية من خلال أتمتة المهام الروتينية وتوفير ردود فورية للاستفسارات الشائعة. ومع إمكانية الوصول إلى البيانات وإنجاز المعاملات في أي وقت، لن يحتاج المتعاملون إلى زيارة الدوائر الحكومية، ما يوفر الوقت والجهد للمتعاملين”.

وأضاف: ” أن توحيد تجربة المستخدمين عبر منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي هو أمر جد هام. ومن خلال تطبيق مبادئ التصميم والتنقل وهندسة المعلومات، يتمكن المستخدمون من التفاعل السلس مع روبوتات المحادثة وسهولة الاستخدام، أياً كان نوع الخدمة التي يحتاجونها. وستعمل هذه الخدمة على تقليل التضارب في المعلومات وتضمن وصول المستخدمين للخدمات التي يحتاجونها بسهولة”.

ولفت “كالا” بأن المنصة الجديدة لها القدرة على تسهيل مشاركة البيانات والتكامل بين الدوائر الحكومية، كما أنها تقدم معياراً جديداً لخدمات مخصصة ومصممة حسب الاستخدام. وعلى سبيل المثال فإن سهولة الوصول إلى البيانات التي قدمها المستخدمون سلفاً للإدارات يغني عن إدخال البيانات مرة أخرى، وبالتالي يوفر الوقت للمستخدمين وموظفي الحكومة. كما يساعد دمج البيانات للهيئات الحكومية في معرفة احتياجات المستخدمين وتفضيلاتهم، مما يساهم في تعزيز جودة الخدمات وكفاءتها.

وكانت دولة الإمارات سبّاقة دائماً في إطلاق المبادرات المبتكرة. ويمثّل هذا النهج الاستباقي نموذجأً ملهماً للدول في جميع أنحاء العالم والتي تسعى لتعزيز جودة خدماتها. ومن خلال استخدام أحدث التقنيات، فإن منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية في الامارات تمهد الطريق لمرحلة جديدة من الابتكار والكفاءة في الخدمات الحكومية على الصعيد العالمي.