يتمكن طلاب الإمارات العربية المتحدة، بقيادة شركة يونيك وورلد روبوتيكس، من الفوز في مسابقة فيرست ليجو الدولية للروبوتات في المغرب

تم تدريب فرق الإمارات العربية المتحدة من شركة يونيك وورلد روبوتيكس، وحصلت على جائزة البطولات العالمية و 7 جوائز أخرى في مسابقة تحدي ناسا الدولي لتطبيقات الفضاء  2022 السنوية من أصل 31.561 مشاركًا مسجلاً من 162 دولة ومواجهة  22 تحديًا وجعلها أكبر حدث سنوي للهاكاثون في العالم.

التاريخ: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يونيو 2023

حصلت مجموعة تتكون من ثمانية طلاب إماراتيين، تحت إشراف وتدريب وقيادة شركة يونيك وورلد روبوتيكس، وهي معهد تدريب للروبوتات مقره في دبي، على جائزة دولية كبرى في مسابقة الروبوتات الدولية. حيث أنهم ابتكروا بعض الروبوتات المثيرة التي تقدم حلولًا مبتكرة ومستدامة للطاقة والتي ساعدت في الفوز بالجوائز المرغوبة على المسرح الدولي.

حصلت شركة يونيك وورلد روبوتيكس جوجلي الإماراتية على جائزة مشروع الابتكار في مسابقة فيرست ليجو الدولية للروبوتات في المغرب 2023 مؤخرًا. كما احتلت الإمارات العربية المتحدة المركز الثاني بشكل عام بين الدول المتنافسة التي شملت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وإسبانيا وأستراليا وألمانيا وبريل واليابان والمملكة العربية السعودية والنرويج وقطر والمغرب، من بين دول أخرى كثيرة.

يتمكن طلاب الإمارات العربية المتحدة، بقيادة شركة يونيك وورلد روبوتيكس، من الفوز في مسابقة فيرست ليجو الدولية للروبوتات في المغرب

يتكون الفريق الإماراتي من ثمانية أعضاء من أبيناف شامولي من مدرسة امباسادور، براناف راجيش من مدرسة جيمس الهندية المتحدة، فيدانث أجروال من أكاديمية جيمس الحديثة، روهان بيلاي من مدرسة دلهي الخاصة بالشارقة، إيدانت أغاروال  من جيس 40، نيدانث كريشنا من مدرستنا الهندية التابعة بجيمس، نيرشلين نايدو من مدرسة أربور بدبي وتينفير نايدو من مدرسة أربور بدبي، بقيادة بانسان توماس جورج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يونيك وورلد روبوتيكس

ابتكر فريق شركة يونيك وورلد روبوتيكس جوجلي حلً للذكاء الاصطناعي (AI) يعمل على تحسين كفاءة الطاقة، لقد ابتكروا روبوت فوييجر ليغو EV3 الذي يمكنه تحويل مصادر الطاقة من الطاقة الشمسية إلى طاقة الرياح اعتمادًا على حالة الطقس مما يجعلها تقلل التلوث وأكثر استدامة.

أشار بانسان توماس جورج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يونيك وورلد روبوتيكس أنه “أظهر طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة مهارات متميزة في الترميز وتجميع الروبوتات واستخدامها – أمام الجماهير العالمية ولجنة التحكيم – والتي أثارت انتباه المنظمين وأعضاء لجنة التحكيم”

“يعد النجاح انعكاس لخبراتهم وعملهم الجاد والجماعي حيث أنهم أظهروا قدرتهم على المسرح الدولي، مما يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة فخورة”.

هذه الخطوة هي جزء من سعي شركة يونيك وورلد روبوتيكس للترويج لدولة الإمارات العربية المتحدة كأرض للتطوير العلمي والابتكار بما يتوافق مع رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة.

كانت مسابقة فيرست ليجو الدولية للروبوتات في المغرب 2023 تجربة رائعة جمعت مخلتف العقول المتميزة من 48 دولة، مما عزز الوحدة والابتكار والتعاون. وأتيحت الفرصة لفريق جوجلي، مع مشاركين من مدارس مختلفة، للمشاركة في هذا التجمع العالمي وتبادل المعرفة وتعزيز الابتكار والاحتفال بالقوة الرائعة للشباب المبتكرين.

شارك أكثر من 60 فريقًا من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 16 عامًا، من 48 دولة ، في هذه المنافسة تحت شعار “الطاقة الخارقة”. وجاءت هذه المسابقة، تتويجًا لموسم 2022/2023، نتيجة العمل الجاد لجمعية لوب للعلوم والتكنولوجيا، والتي تم تكريسها لتعزيز الروبوتات التعليمية في جميع أنحاء المملكة. وطُلب من المشاركين إظهار الابتكار من خلال اقتراح حلول تتعلق بإنتاج الطاقة وتخزينها ونقلها واستخدامها.

واجه فريق جوجلي الإماراتي تحديات من 47 دولة مشاركة أخرى تتنافس على عدد من الجوائز المرغوبة في المسابقة التي أقيمت في مدينة مراكش بالمغرب، في الفترة من 18 إلى 21 مايو 2023.

“نود أن نعرب عن خالص تقديرنا لطلاب فريق شركة يونيك وورلد روبوتيكس جوجلي، المدربين المتخصصين في شركة يونيك وورلد روبوتيكس الذين قاموا برعاية الطلاب وتوجيههم. وكان لخبرتك ودعمك الثابت وجهودك المتميزة دورًا حيويًا في نجاحهم. وذكر بانسان توماس جورج: “شكرًا لك على تشكيل هذه العقول للشباب وإلهامها للوصول إلى أفكار جديدة”.

هذه هي المرة الثانية في هذا العام التي يتأهل فيها فريق من شركة يونيك وورلد روبوتيكس لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في حدث دولي، ولا يمكننا أن نكون أكثر فخرًا بإنجازاتهم المتميزة.

“نود أن نعرب عن خالص امتناننا لأولياء الأمور والسلطات المدرسية للمشاركين في شركة يونيك وورلد روبوتيكس جوجلي لدعمهم المذهل وإيمانهم بقدراتهم، يعتبر تشجيعكم وتوجيهكم مفيدين في مساعدتهم على التغلب على التحديات وتحقيق أشياء عظيمة. شكرا لكم لكونكم أقوى مؤيديهم، كما نود ان نعرب عن خالص تقديرنا لسلطات المدرسة والمعلمين لتوفير بيئة رعاية وتقديم دعم مستمر لـشركة يونيك وورلد روبوتيكس جوجلي”.

في وقت سابق، فازت مجموعة من طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة شركة يونيك وورلد روبوتيكس جوجلي بعدد سبعة جوائز بما في ذلك جوائز المتأهلين للتصفيات النهائية في مسابقة تحدي تطبيقات الفضاء الدولية التي أقيمت مؤخرًا، والتي تعكس تنمية المواهب المحلية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

تقوم هذه الجوائز بتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الألعاب العالمية وتكنولوجيا المعلومات والابتكار وتتماشى مع رؤية حكومة الإمارات لإنشاء نظام بيئي للتكنولوجيا والابتكار وتحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي للابتكار. أظهرت شركة يونيك وورلد روبوتيكس أنها تمتلك القدرة على المساعدة في تحقيق رؤية الإمارات للابتكار.

قال بانسان توماس جورج: “تعتبر هذه الجوائز هي جهود جماعية تضعها المدارس وأولياء الأمور والطلاب وأعضاء هيئة التدريس لدينا في شركة يونيك وورلد روبوتيكس وتعكس إبداع طلاب الإمارات وابتكارهم بالإضافة إلى رغبتهم في تقديم مساهمة ذات مغزى في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والروبوتات، “الذكاء الاصطناعي والابتكار”.

“في الأشهر والسنوات القادمة، سنعمل على مواصلة المزيد من هذه المسابقات الدولية لرفع علم الإمارات إلى مستوى أعلى بكثير.”

يتزايد الطلب على اتجاهات سوق الروبوتات في الأيام الأخيرة، شهدت الصناعة استثمارات ضخمة من المستخدمين النهائيين والحكومات في السوق وبلغت قيمة سوق تكنولوجيا الروبوتات العالمية 62.75 مليار دولار في سنة 2019، ومن المتوقع أن تصل إلى 189.36 مليار دولار أمريكي بحلول سنة 2027 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 13.5 في المائة من سنة 2020 إلى سنة 2027، يؤدي ارتفاع الحاجة إلى الأتمتة والسلامة في المنظمات وتوافر الروبوتات ذات التكلفة المعقولة والموفرة للطاقة إلى نمو سوق الروبوتات العالمي.

تقوم الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية (ناسا) بتنفيذ مشروع تطبيقات الفضاء في 313 مدينة حول العالم، بالإضافة إلى مشاركة 10 ملايين طالب في جميع أنحاء العالم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، يخطط تحدي تطبيقات الفضاء الدولية التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا لإشراك 200000 طالب مباشرة في المسابقة.

نبذه مختصرة عن يونيك وورلد روبوتيكس

يعد يونيك وورلد روبوتيكس معهد تدريب الروبوتات ومقره دبي هو مؤسسة دولية متنوعة معتمدة من منظمة ستيم ومقرها في دبي، الإمارات العربية المتحدة وتعمل في الإمارات العربية المتحدة والهند وكينيا، بعد أن قادها صاحب الرؤية السيد/ بانسان توماس جورج، فإن الفكرة الأساسية لـ يونيك وورلد روبوتيكس هي بناء سمعة لتقديم أعلى جودة للخدمات من خلال الحفاظ على أعلى مستوى من الكفاءة والفعالية والنزاهة.

في يونيك وورلد روبوتيكس يتم تقديم العديد من الدورات التمهيدية والمتخصصة وبرامج التدريب للطلاب والمهنيين والمتحمسين، حيث إنه مركز متعدد التخصصات يرحب بالعقول الشابة من مختلف الثقافات والجنسيات والقدرات حيث يمكن للطلاب والمهنيين من جميع أنحاء العالم تعلم البرامج التأسيسية والمتقدمة في التقنيات المستقبلية القائمة على الروبوتات ومنظمة ستيم (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات).

 فازت شركة يونيك وورلد روبوتيكس في وقت سابق سنة 2021 بالبطولة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وسجلت المركز السابع في البطولة الدولية في فئة مهندسي المستقبل في أولمبياد الروبوت العالمي في أول محاولة لنا في أولمبياد الروبوت العالمي، وفازت شركة يونيك وورلد روبوتيكس أيضًا بلقب وطني في تحدي طبيقات الفضاء الدولية التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا 2021، والذي يُعد أكبر حدث هاكاثون في العالم.

مع الانتصارات التاريخية في مسابقات 2022، برزت شركة يونيك وورلد روبوتيكس كأكثر مؤسسة تدريب على الروبوتات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات نجاحًا في الإمارات العربية المتحدة، يتم تقديم التدريب حاليًا في مركز يونيك وورلد روبوتيكس برجمان (المركز الرئيسي)، فرع موتور سيتي، مركزي الكرامة والمحيصنة.

نبذه مختصرة عن فيرست ليجو ليج

يعد برنامج فيرست ليجو ليج هو برنامج دولي يهدف إلى دمج الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 سنة في مجال العلوم والتكنولوجيا. الفكرة هي أن تقوم الفرق بتصميم وبناء روبوت، ثم برمجته لأداء سلسلة من المهام في إطار زمني محدود.

يتم تقديم اقتراح كل سنة بموضوع يتعلق بالتحدي الحالي، وتكون الفكرة هي دمج مشكلة حقيقية في عملية التصميم (إعادة التدوير، الحياة في الفضاء، المدن الذكية، وما إلى ذلك). ثم يمر الشباب بمراحل مختلفة من البحث والمناقشة والتصميم والنمذجة والبناء والاختبار قبل تقديم اقتراحهم النهائي.